عنوان الموضوع : ارجوكم لمن له خبرة فاليساعدني معلمين .........لا ادري ما افعل للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا جديدة فالتعليم واواجه صعوبات كثيرة ولماجد مساعدة كافية فالميدان


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

........................

=========


>>>> الرد الثاني :

ما نوع الصعوبات مثلا ؟؟ أنت لم توضحي شيئا




=========


>>>> الرد الثالث :

في ماذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا

=========


>>>> الرد الرابع :

صعوبات في كيفيةالعمل داخل القسم فانا لحد الان لم ياتي لا مدير ولا مفتش لتوجيهي احاول تحضير مذكرة واشرح درس واعطي بعض التمرينات لكن لااحس نفسي راضية على ما اقوم به مثلا كراس اللغة وضعت كراس للغة عند الانتهاء من القراءءةوالشرح ة اعطيهم كتابة فقرة ونحل بعض تمرينات خاصة بالقراءة وكراس قواعد ندرسهم القاعدة ونكتبها وانجاز تمارين في كراس المحاولات .......................اريد توجيه اشرح كيفية العمل وماذا اكتب لهم في الكراسات وخاصة ان اكثر من نصف القسم لا يجد الكتابة والقراءة وهم مستوى4

=========


>>>> الرد الخامس :

حددي الصعاب يمكن مساعدتكقدر المستطاع

=========


شكرا اخي والله من كثرة المور صحب علي التحديد لقد كتبت بعض الصعوبات صعوبات في كيفيةالعمل داخل القسم فانا لحد الان لم ياتي لا مدير ولا مفتش لتوجيهي احاول تحضير مذكرة واشرح درس واعطي بعض التمرينات لكن لااحس نفسي راضية على ما اقوم به مثلا كراس اللغة وضعت كراس للغة عند الانتهاء من القراءءةوالشرح ة اعطيهم كتابة فقرة ونحل بعض تمرينات خاصة بالقراءة وكراس قواعد ندرسهم القاعدة ونكتبها وانجاز تمارين في كراس المحاولات .......................اريد توجيه اشرح كيفية العمل وماذا اكتب لهم في الكراسات وخاصة ان اكثر من نصف القسم لا يجد الكتابة والقراءة وهم مستوى4


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوخالد4
حددي الصعاب يمكن مساعدتكقدر المستطاع

مشكور اخي تلك بعض الصعوبات وتقريبا في جميع المواد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى العلم نور
صعوبات في كيفيةالعمل داخل القسم فانا لحد الان لم ياتي لا مدير ولا مفتش لتوجيهي احاول تحضير مذكرة واشرح درس واعطي بعض التمرينات لكن لااحس نفسي راضية على ما اقوم به مثلا كراس اللغة وضعت كراس للغة عند الانتهاء من القراءءةوالشرح ة اعطيهم كتابة فقرة ونحل بعض تمرينات خاصة بالقراءة وكراس قواعد ندرسهم القاعدة ونكتبها وانجاز تمارين في كراس المحاولات .......................اريد توجيه اشرح كيفية العمل وماذا اكتب لهم في الكراسات وخاصة ان اكثر من نصف القسم لا يجد الكتابة والقراءة وهم مستوى4

بالنسبة للقواعد قدمي الدرس وتستخلص القاعدة تسجل في كراس القواعد مع الأمثلة والتطبيق الفوري في نفس الكراس على شكل تمرين قصير لترسيخ القاعدة المستنتجة... قدمي تمرين في كراس القسم يخدم نفس الهدف......ثم طالبي التلاميذ بإنجاز بعض التمارين كواجب في البيت ..يمكن الإستعانة بمطبوعات جاهزة أو بعض المراجع الخاصة بالسنة الرابعة...

هل هناك كراس للغة وللمحاولات والقواعد بالنسبة للقواعد والمحاولاتمفهوم واللغة ما المقصود هنا بالكراس هل مثلا كا افعل كتابة فقرة لتحسين الخط والتعود على الكتابة وكذا بعض تمارين التابعة للنص كالربط وغيرها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى العلم نور
شكرا اخي والله من كثرة المور صحب علي التحديد لقد كتبت بعض الصعوبات صعوبات في كيفيةالعمل داخل القسم فانا لحد الان لم ياتي لا مدير ولا مفتش لتوجيهي احاول تحضير مذكرة واشرح درس واعطي بعض التمرينات لكن لااحس نفسي راضية على ما اقوم به مثلا كراس اللغة وضعت كراس للغة عند الانتهاء من القراءءةوالشرح ة اعطيهم كتابة فقرة ونحل بعض تمرينات خاصة بالقراءة وكراس قواعد ندرسهم القاعدة ونكتبها وانجاز تمارين في كراس المحاولات .......................اريد توجيه اشرح كيفية العمل وماذا اكتب لهم في الكراسات وخاصة ان اكثر من نصف القسم لا يجد الكتابة والقراءة وهم مستوى4

أختي الكريمة أي صعوبة تعترضك في مهمتك النبيلة اطرحيها في هذا المنتدى وستجدين الحلول بإذن الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوخالد4
أختي الكريمة أي صعوبة تعترضك في مهمتك النبيلة اطرحيها في هذا المنتدى وستجدين الحلول بإذن الله

شكرا بارك الله فيك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى العلم نور
هل هناك كراس للغة وللمحاولات والقواعد بالنسبة للقواعد والمحاولاتمفهوم واللغة ما المقصود هنا بالكراس هل مثلا كا افعل كتابة فقرة لتحسين الخط والتعود على الكتابة وكذا بعض تمارين التابعة للنص كالربط وغيرها

كراس المحاولات يسعمله التلميذ في كل المواد كالرياضيات ينجز فيه التمارين والواجبات المنزلية
كراس القواعد النحوية والصرفية والإملائية تسجل فيه الخلاصات المستنتجة من الدروس مع الأمثلة والتطبيقات الفورية
أما كتابة فقرة من النص مثلا تنجز على كراس المحاولات.
بالنسبة لنصوص القراءة استخراج الفكرة العامة والافكار الاساسية كذا شرح المفردات وتلخيص النص مثلا فاستعملي كراس المحاولات ...

شكرا جزاك الله الف خير لم اكن اعرف انه يجب اسخراج فكرةعامة وافكار جزئية وتلخيص للنص

في راي ان كراس اللغة العرية انه مخصص لملخصات القواعد النحوية والصرفية والاملائية وبعض تمارين كتاب القراءة
اما بقية التمارين فان لها كتاب النشاطات اللغة العربية واضن انه يحتوي الكفاية من التمارين
اما تنظيم بقية الكراريس فانها
كما يلي
1 )كراس للمحفوظات والاناشيد 48 ص
2 )كراس للتعبير ودراسة النص64 ص والاجابة على اوراق مزدوجة
3) كراس التربية الاسلامية والمدنية
4) كراس للتاريخ والجغرافيا اعمال تطبيقية حجم صغير
5) كراس للتربية العلمية // // // //
6 ) كراس للرياضيات 96 ص

اما بخصوص الخط عليك بتسطير جزء من السبورة لتدريبهم على احترام المسافات مع الشرح الكافي و كل حصة تخصص لحرف من حيث التركيز
كما يجب عليك المراقبة المستمرة للكراريس
اي كل ما تطلبين من التلاميذ اخراج كراس معين المرور بين الصفوف لمراقبة الكراس الذي يكتبون عليه من حيث النضافة وانه خاص بالمادة التي يتناولها حتى لا يكتب في كراس كان ويمكن تسجيل بعض عبارات استحسان وشكر لتحفيزهم ويتعلمون التنظيم والنضافة واحترام البرنامج اليومي وتسهل عليهم المراجعة
هذا مجرد راي فلكل معلم طريقة في توزيع الكراريس والتنظيم