عنوان الموضوع : بعض المصطلحات الخاصة بالسنة الخامسة مهمة للتلاميذ لمعلمي الفرنسية
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم وبعد: أقدم لكم اليوم بعض مصطلحات خاصة بترجمة لأسئلة الإمتحانات باللغتين العربية و الفرنسية حيث ومن خلال تتبعي لمسار التلاميذ في شهادة التعليم الإبتدائ للسنوات الماضية وجدت أن التلاميذ يجدون صعوبة في فهم السؤال وبالتالي تقع الكارثة وتكون هناك نتائج ضعيفة في الفرنسية فمثلا أنا أقوم بطريقة مع تلاميذي وهي كالتالي :
أولا أقسم القسم إلى مجموعات كل واحدة متكونة من 5 تلاميذ بعدها أقوم بتوزيع إمتحانات السابقة عليهم بعدها أطلب من التلاميذ ما يلي:
1 أن يقرأ التلميذ السؤال جيدا ثم يتشاور مع أصدقائه حتي يتمكنوا من الإجابة عليه و المجموعة التي تجيب على معظم الأسئلة تفوز بتقاط عالية حيث أقوم برصد نقاط كل مجموعة على السبورة و الفائز تمنح له جائزة وبهذه الطريقة التي بدأت بها منذ سنوات حققت بها نتائج عالية و أصبح يفهمون الأسئلة بسهولة تامة طبعا ليس كل التلاميذ بل الأغلبية منهم و الحمد لله ولذلك أطلب منكم زملائ الأعزاء تجريب هذه الطريقة وأنا في انتظار تعليقاتكم بعد التجربة أما أنا سأبدأ بها بعد العطلة مباشرة كما تعودت على ذلك وبالتوفيق للجميع.
إليكم رابط التحميل
https://www.gulfup.com/?aEqc6D
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا جزيلا
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيكم .
=========
>>>> الرد الخامس :
merci pour ce travail
=========
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ....شكرا على تفاعلكم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
merci pour ce travail
جزاك الله خيرا أستاذ ولقد وضعت السنة الماضية موضوعا مشابها على هذه الصفحة
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1263540
عسى تكامل العملين يعطي نتائج أفضل لتلاميذنا
شكرا أختى الكريمة أردت فقط تعميم الفائدة على الكل فعلا كنت قد وضعتها العام الماضي ونظرا لأهميتها أعدتها هذه السنة شكرا على اهتمامك أختي الكريمة![]()
شكرا لك على الموضوع المهم انا سوف اتحدث عن مشكلة التي يلاقيها التلاميذ مع اجابة الوضعية الادماجية او التعبير الكتابي.
مشكلة عدم فهم اسئلة الفرنسية في الامتحانات مشكلة كبيرة يقع فيها الكثير من التلاميذ نتيجة عدم فهم التلميذ للمصطلحات او عدم ادراكه لمعاني و محتويات المطلوب في الوضعية الادماجية التي تطلب من التلميذ تحرير الوضعية الادماجية..و هناك انعكاسات سلبية للعلامة التي يتحصل عليها التلميذ نتيجة خلطه في تحرير الوضعية الادماجية التي تتطلب التعبير الكتابي خصوصا و ان الوضعية التي تنقط بمن 3 الى 4 نقاط تضيع على التلميذ نقاط كثيرة بسبب فشله في تحرير الوضعية الادماجية نتيجة عدم فهم الاسئلة و المطلوب.
لا شك ان أبناءنا سيستفيدون من هذا العمل الرائع
جزاك الله خيرا
كل الشكر و التقدير
جزاك الله خير