عنوان الموضوع : برنامج إحصاء آلي بأعمدة أهرام عمرية
مقدم من طرف منتديات العندليب
هذا برنامج إحصاء خاص بالتعليم الابتدائي يعمل بشكل عند إفراغ المعطيات الخاصة بالمؤسسة، كما يتولى إنجاز اعمدة هرم عمري متطابق مع المعطيات المصرح بها في خانات الجداول، كل ذلك على خلفية منظر طبيعي من الوطن، كما ينبغي ملء الورقة الأولى كونها مصدر البيانات الأساسية.
لكل من له رأي إثــــــــراء لهذا البرنامج أو غير فلا يبخل علينا بأرائه السديدة من خلال الردود السريعة ضمن المنتدى على مستوى نفس القسم، وهدفنا دائما المصلحة العامة.
وهذا رابط مباشر أدناه لتحميل البرنامج، وإن حدث خلل للرابط أو تغير مضمونه، أرجو إبلاغي فورا لتعديل وتصححيح الرابط، وشكرا مسبّـــــــقا.
https://www.2shared.com/file/5053110/bb5c6b68/___.html
ولمن لم يستطع استخدام الرابط الأول فله الرابط الثاني أدناه:
https://file14.9q9q.net/Download/6733...-----.exe.html
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
جزاك الله كل خير اخي الحواس و سدد خطاك
جاري التحميل
=========
>>>> الرد الثاني :
مشكور جدا وجزاك الله خيرااااااااااااااااااااااااا
=========
>>>> الرد الثالث :
مالفائدة من وضع الحماية مادم تريد مساعدة الأخرين بعملك
=========
>>>> الرد الرابع :
الهدف من الحماية، يا أخي الكريم من أجل الحفاظ على حال المعادلات (البرمجة) من أي تدخل لأي مستخدم فضولي فيما يخص المعادلات، هذه الأخيرة إن تــــــمّ تعديلها بأي عمل عفوي من المستخدم، فقل للبرنامج السلام، أي يصير غير صالح، فهذا البرنامج للإخوة العاديين، أما المحترفون فبإمكانهم إنجاز برامج على مقاسهم، وما يهم المستخدم هنا هو قضاء حاجته بالحصول على حسابات صحيحة ودقيقة انطلاقا من المعطيات الفرغة، فللمستخدم مدخلات (إملاء معطيات تخص المؤسسة) وللبرنامج مخرجات، أي تقديم نتائج على ضوء المدخلات، وبين المدخلات والخرجات برمجة دقيقة لا تهم المستخدم بقدر ما تهمه دقة الحسابات (النتائج)، ومن يريد معرفة كيفية البرمجة، فهي بسيطة جدا لمن لديه خبرة أولية في استخدام الحاسوب. يمكن أن أقدم له شروحات في هذا الشأن حتى يتمكن لاحقا من تقديم أي برنامج إنطلاقا من المثل الصيني: لا تعطني السمكة، لكن علمني كيف أصطاد السمك.
والمبرمج الفعال ولو كان مبتدئا، هو الذي له قدرة كافية في البرمجة مع قدرته في الإدارة بشكل عام، فيستخدم البرمجة كوسيلة لتسيير الإدارة
أخيرا ما الفائدة من برمجة تصير غير صالحة بعد التدخّل في تغيير المعادلات إلى معادلات غير مرغوب فيه، فهي مؤمنة من أجل المستخدم ذاته، وليست من باب التحفظ، أو أي شيء سلبي قد يتصوره أي زميل والله على ما أقوله شهيد.
أخي إذا كنت فضوليا فهذا مؤشر ايجابي لك أو لأي مستخدم يريد التعلم، فلتفـق جميعًا على تخصيص قسم أو ركن في مجال البرمجة بتبني المثل المذكور أعلاه، وهو ما أرجوه من جميع الإخوة على مستوى الإدارة ومدير المنتدى، وكل من بإمكانه تقديم العون، وليقدم كل منا ما يعرفه ويتقنه لإخوانه بكل إخلاص ووفاء، وأجر الجميع على الله.
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم ورحمة الله
يا أخي العزيز مشكور على هذا العمل لكن لدي اضافة يمكن أن تساعد وهي:
فيما يخص حوصلة الاحصاء لو أنك اسعملت الأمر today لتحديد تاريخ اليوم آليا دون اللجوء لكتابته
والله الموفق
=========
يا أخي مشكور على هذا العمل الرائع والمفيد لكن من الأحسن لو تركت خلايا الأعمار بدون حماية حتى تكون صالحة لجميع الأعماروللسنوات الدراسية المقبلة
البرمجة بهذا الشكل قصد السماح للمستخدم اختيار التاريخ الذي يناسبه، لو فعلنا ذلك فقد تدخلنا في عمله. أي بهذه الطريقة تركنا حرية الاختار للمستخدم فيما يخص التصريح بيوم الانجاز.
هذا حسب تصوري، وأنا أحترم جميع الأراء. كما أحيط أخي الكريم بأني لست خبيرا في البرمجة بالمعنى الصحيح، فقط عندي بعض المهارات في الإكسال. لأن فوق كل ذي علم عليم. المهم أني تمكنت إلى حد ما من توظيف هذه المهارات في خدمة إدارة التربية والتعليم بشكل عام.
المشكل المطروح هو كون الإداريين في القطاع عامة لا يتقنون البرمجة إلا بعض الاستثناءات هذا من جهة، وكون خبراء البرمجة لا يدركون و لا يفقهون العمل الإداري، أو بتعبير آخر لا يعرفون ما تحتاج إليه الإدارة من أعمال وبرامج خدماتية لفائدة القطاع من جهة ثانية. إذن كان المطلوب وجود أشخاص يجمعون بين الحالتين، أي إلى إداريين وتربويين يدركون جيدا ما تحتاجه المنظومة على المستوى القاعدي.
هذا مجرد رأي شخصي، وربما للإخوة أراء أخرى.
مرة اخرى فأنا لا ادّعي شيئا غير متمكن فيه، لكن أحاول التعلم دائما بالاحتكاك بمن لهم كفاءات في ميدان الإعلام الآلي بشكل عام بالتعرف على أغلب الأنظمة ووظائفها ، والبرمجة بالأخص، والآن بصدد تعلم البرمجة عن طريق الدلفي، وهو معقد كثيرا، ولا توجد محلات عامة أو خاصة لتعليم هذا النوع من البرامج، وذوي الخبرة يعزفون على تقديم العون كشح أو بخل منهم أو لسبب ما. لكن أدرك أن كل معلومة أو كفاءة يتم تبليغهها وايصالها إلى طرف آخر فهي بمثابة صدقة جارية، ومن هذا المنبر أدعو الجميع، أقصد المتمكنين من البرمجة والذين لهم أفكار في ذلك بأن لا يبخلوا علينا، وإلا فلا فائدة من كفاءات وخبرات لا تُستغل ولا تستثمر.
وأخيرا ألف تحية وتحية تربوية لمن يدعم المنتدى والقطاع بما يمكن من أفكار وأعمال ملموسة ليفيد الجميع، ويستفيد من الأجر إن شاء الله.
لسلام عليكم
يا أخي الكريم أنت في موضوعك طلبت من له رأي أو الاثراء في هذا البرنامج و ليس تعاليا عليك يا أخي فقد قلت : فوق كل ذي علم عليم
و أردت الاثراء ققط
وشكرا
الأعمار موجودة في شريط مجزأإلى خانات في أعلى الصفحة الأولى للورقة الأولى ، إملأها مرة واحدة وفقط ، تأتي البقية آليا طبق الأصل،
2002200120001999
1998
199719961995199419931992الشريط العمري أعلاه يُغير وفق كل سنة دراسية جديدة
شكرا جزيلا
إلى جميع الإخوة هذا الاستفسار:
ما هو الفرق بين العضو الجديد، المشارك وكذا الفعال بالمفهوم التقني وليس لغويا (بالنسبة للمنتديات)؟ هل يقاس ذلك بحجم المواضيع المرفوعة إلى المنتدى، أو التي تم تحميلها منه، أو كليهما، أم توجد معايير أخرى.
وما هو السبيل ليكون العضو مشاركا أو فعالا؟
الهدف من الاستفسار هو التمكن من ثقافة عامة في هذا المجال من جهة، ومن ترقية العمل الاتصالي من جهة ثانية.
ولذلك أرجو تدخل ذوي الخبرة و المشرفين بالرد لتنويرنا، وجـــــــزاكم الله خيـــــــــــــــرا جميــــــــــعا.
شكرا جزيلا
الرابط لا يعمل