عنوان الموضوع : مدير وافتخر.... ادارة مدرسية
مقدم من طرف منتديات العندليب

لست أدري لما كل هذا التحامل على المدير وكانه عضو فعال في إصدار المسودة وهو من وضع اللمسات الأخيرة بخصوص التصنيفات التي يراها الجميع مجحفة في حقهم غير المدير . وتناسى الجميع انه فرد من الأسرة التربوية لاغريب عنها ’ يتألم لألامهم ويفرح بفرحهم . ففي الوقت الذي ترص فيه الصفوف وتتوحد الكلمة تاتي فئة لتنشر النعرة والتفرقة بين ابناء القطاع الواحد وتناسو أن منصب المدير ليس حكرا على أحد والكل سيتبوأه إن شاء الله وحينها فقط سيدركون كم كانو على خطأ .



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا

=========


>>>> الرد الثاني :

البركة في القليل الكثير نحمد الله

=========


>>>> الرد الثالث :

هموم مدير
أصبحت وا أسف الفؤاد مديرا فوقعت في سجن الهموم أسيرا
احترت بين أمانة حملتها ورضا الأنام فهل أنام قريرا ؟
ضدان لا يأتلفان بموضع مازال جمعهما على عسيرا
والناس من حولي تزاحم ودهم .. فرشوا على طول الطريق حريرا
فلكل فرد غاية يسعى لها .. فيداه تحمل للمدير زهورا
وتقرب المتملقون ليدخلوا .. في النفس من زيف الوداد سرورا
اثنوا علي وبالغوا في مدحهم .. حسبوا الوصول إلى رضاي يسيرا
لم يعلموا إني أحطت بكلما .. راموا واكتم في الفؤاد زفيرا
مازلت اعرف قدر نفسي جيد . . مازال حبي للظهور صغيرا
وبهيئة التدريس ابدأ رحلتي .. وأقول عن زملاء همي خيرا
لكن منهم من تجاهل دوره .. ليشب في صدر المدير سعيرا
فمدرس متخاذل ومدرس .. يهوى الغياب ويحسن التبريرا
ومدرس عكر المزاج فكلما . . أرشدته أبصرت منه نفورا
وإذا أمرت وجدت منه تشردا . وإذا نهيت وجدت منه غرورا
والبعض منهم لايريد زيادة .. والبعض منهم يكره الطابورا
والبعض يشكوا من تمام نصابه .. والبعض منهم يهمل التحضيرا
والبعض منهم فاخرني بخبرته .. وما ألقى لها في نهجه تأثيرا
والخبرة العمياء لا تجدي الفتى .. مالم يحاسب في الخفاء ضميرا
والبعض منهم مخلص ومثابرا .. جعل الكتاب لنهجه دستورا
يخشى الإله فما يهاب موجها .. يحصى العيوب ولا يهاب وزيرا
ومشاكل الطلاب لا تحصى فكم .. بعثوا إلي مع البليد خفيرا
فاحتار حين أرى أمامي طالبا .. لم يدرس التاريخ والتفسيرا
ومشاغب في الفصل أن عاقبته .. أمسى الفؤاد لما فعلت كسيرا
وإذا عفوت فتحت لغيره .. بابا وقد يستسهل التكريرا
واشد ما شقي الفؤاد بطالب .. لا يحسن الاملاءوالتعبيرا
أو طالب متسربل بدهائه .. لبق الحديث ويتقن التزويرا
ويزيل حزني طالب متفوق .. ومؤدب سر الفؤاد كثيرا
وعجبت من عمالنا إذ لم اجد .. منهم لما يسدى المدير شكورا
يتناوبون على الغياب فان أتوا .. ناموا وبثوا في الفضاء شخيرا
ولأولياء أمور طلابي معي .. قصص سأورد بعضها تذكيرا
يأتي ولي الامريضرب ابنه .. عندي ويدعوا حسرة وثبورا
والبعض جاء إلى يهمس باسما .. فسمعت همسامذهلاا ومثيرا
أعطي الشهادة يامدير لابننا .. وتنال منا لو أردت بعيرا
والبعض اهملنا وأهمل ابنه .. لينال مالا يقهر التبذيرا
قد ظن ان صغيره متفوق .. دوما ويذهل أن راى التقريرا
والبعض أزعجنا بكثرة مجيئه .. أضحى لنا دون الجميع عشيرا
والسائقون تذمروا من خطتي .. لا يرغبون مدى الدوام حضورا
يشكون من شغب الصغار وبعضهم .. من حمقه لا يعشق التبكيرا
والخادم المسكين يبكي حسرة .. اذ لم يجد بين الأنام نصيرا
لا مال يملكه ولا مأوى له .. قد كان حقا بائسا وفقيرا
فتبدلت أحواله فمواؤه .. أضحى وقد نال الكثير زائرا
وإدارة التعليم تطالبني بما .. لا يستطاع وتمقت التأخيرا
وإذا طلبت فألف عذرا عندها . . حتى وان كان المراد وفيرا
هذا الذي كابدته وتأكدوا .. اني صبرت على العذاب شهورا
ولذا حزنت لسوء حظي عندما .. أصبحت وا اسف الفؤاد مديرا

=========


>>>> الرد الرابع :

هموم مدير
أصبحت وا أسف الفؤاد مديرا فوقعت في سجن الهموم أسيرا
احترت بين أمانة حملتها ورضا الأنام فهل أنام قريرا ؟
ضدان لا يأتلفان بموضع مازال جمعهما على عسيرا
والناس من حولي تزاحم ودهم .. فرشوا على طول الطريق حريرا
فلكل فرد غاية يسعى لها .. فيداه تحمل للمدير زهورا
وتقرب المتملقون ليدخلوا .. في النفس من زيف الوداد سرورا
اثنوا علي وبالغوا في مدحهم .. حسبوا الوصول إلى رضاي يسيرا
لم يعلموا إني أحطت بكلما .. راموا واكتم في الفؤاد زفيرا
مازلت اعرف قدر نفسي جيد . . مازال حبي للظهور صغيرا
وبهيئة التدريس ابدأ رحلتي .. وأقول عن زملاء همي خيرا
لكن منهم من تجاهل دوره .. ليشب في صدر المدير سعيرا
فمدرس متخاذل ومدرس .. يهوى الغياب ويحسن التبريرا
ومدرس عكر المزاج فكلما . . أرشدته أبصرت منه نفورا
وإذا أمرت وجدت منه تشردا . وإذا نهيت وجدت منه غرورا
والبعض منهم لايريد زيادة .. والبعض منهم يكره الطابورا
والبعض يشكوا من تمام نصابه .. والبعض منهم يهمل التحضيرا
والبعض منهم فاخرني بخبرته .. وما ألقى لها في نهجه تأثيرا
والخبرة العمياء لا تجدي الفتى .. مالم يحاسب في الخفاء ضميرا
والبعض منهم مخلص ومثابرا .. جعل الكتاب لنهجه دستورا
يخشى الإله فما يهاب موجها .. يحصى العيوب ولا يهاب وزيرا
ومشاكل الطلاب لا تحصى فكم .. بعثوا إلي مع البليد خفيرا
فاحتار حين أرى أمامي طالبا .. لم يدرس التاريخ والتفسيرا
ومشاغب في الفصل أن عاقبته .. أمسى الفؤاد لما فعلت كسيرا
وإذا عفوت فتحت لغيره .. بابا وقد يستسهل التكريرا
واشد ما شقي الفؤاد بطالب .. لا يحسن الاملاءوالتعبيرا
أو طالب متسربل بدهائه .. لبق الحديث ويتقن التزويرا
ويزيل حزني طالب متفوق .. ومؤدب سر الفؤاد كثيرا
وعجبت من عمالنا إذ لم اجد .. منهم لما يسدى المدير شكورا
يتناوبون على الغياب فان أتوا .. ناموا وبثوا في الفضاء شخيرا
ولأولياء أمور طلابي معي .. قصص سأورد بعضها تذكيرا
يأتي ولي الامريضرب ابنه .. عندي ويدعوا حسرة وثبورا
والبعض جاء إلى يهمس باسما .. فسمعت همسامذهلاا ومثيرا
أعطي الشهادة يامدير لابننا .. وتنال منا لو أردت بعيرا
والبعض اهملنا وأهمل ابنه .. لينال مالا يقهر التبذيرا
قد ظن ان صغيره متفوق .. دوما ويذهل أن راى التقريرا
والبعض أزعجنا بكثرة مجيئه .. أضحى لنا دون الجميع عشيرا
والسائقون تذمروا من خطتي .. لا يرغبون مدى الدوام حضورا
يشكون من شغب الصغار وبعضهم .. من حمقه لا يعشق التبكيرا
والخادم المسكين يبكي حسرة .. اذ لم يجد بين الأنام نصيرا
لا مال يملكه ولا مأوى له .. قد كان حقا بائسا وفقيرا
فتبدلت أحواله فمواؤه .. أضحى وقد نال الكثير زائرا
وإدارة التعليم تطالبني بما .. لا يستطاع وتمقت التأخيرا
وإذا طلبت فألف عذرا عندها . . حتى وان كان المراد وفيرا
هذا الذي كابدته وتأكدوا .. اني صبرت على العذاب شهورا
ولذا حزنت لسوء حظي عندما .. أصبحت وا اسف الفؤاد مديرا

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا لك يا أيها المدير

=========


بورك فيك
تشكر


لقد اقترحت النقابات صب التعويضات المالية لعمال قطاع التربية ‏إلى قسمين
حيث ستستفيد مجموعة خلال الشهر الجاري ، أما المجموعة ‏الثانية ستستفيد خلال شهر جوان أو جويلية و ذلك بتسبيق ‏ولايات عن أخرى .‏
السؤال المطروح الأول : يا ترى هل أعضاء المجلس الوطني ‏للنقابات ينتمون إلى المجموعة الأول أم المجموعة الثانية .‏
السؤال المطروح الثاني : ألا يسبب هذا الاقتراح في فتنة فى أوساط ‏القطاع .‏
الحل : حتى لا تكون فتنة في أوساط العمال لابد من تطبيق اقتراح ‏وزارة التربية الرامي إلى استفادة كل العمال عن طريق شطرين .‏
الشطر الأول في مارس (27 شهر) أو أفريل و الشطر الثاني في ‏شهر جويلية (20 شهر)‏

اللهــــــــــــــــــــم أميــــــــــــــــــــــــــــــــــن

سيدي المدير
افتخر بكونك مربيا أولا و لا تنس أن الله لا يضيع لك أجرا
إن أتعس الناس من عمل بتفان و انتظر من الناس شكورا


ان التحامل على المدير لم يأت من العدم والكل يرف دلك كيف تمكن البعض من الوصول الى هدا المنصب اليس بالغش ووووووووو......

بارك الله فيك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محفوظ21
ان التحامل على المدير لم يأت من العدم والكل يرف دلك كيف تمكن البعض من الوصول الى هدا المنصب اليس بالغش ووووووووو......

و هل هناك قطاع في الجــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــر بعيد عن الغش و الشكارة و بن عميس وعليه فلا تزايد على المغبون ؟ فلماذا استقادت بقية القطاعات و دونما شوشرة كالتي نعيشها نحن أهل التربية و التعليم عيب عليك يا مظنوني و الله يلعن أبوه تصنيف و الله يلعن أبوها زيادة في الأجور في ظل ما وصلت إليه الأسعار المحمومة لكل ما يباع و يشترى كم تمنيت أن نعود إلى سابق عهدنا من قلة الراتب و انخفاض في أسعار ما يباع في الأسواق . .................................................. .................................................. ...........

والله هناك مدراء ماشاء الله مثل الوالدين طيبة واخلاق وهناك نوع اخر يبدو انهم من كوكب اخر اللهم انقذ مابقي من التعليم ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتروف
و هل هناك قطاع في الجــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــر بعيد عن الغش و الشكارة و بن عميس وعليه فلا تزايد على المغبون ؟ فلماذا استقادت بقية القطاعات و دونما شوشرة كالتي نعيشها نحن أهل التربية و التعليم عيب عليك يا مظنوني و الله يلعن أبوه تصنيف و الله يلعن أبوها زيادة في الأجور في ظل ما وصلت إليه الأسعار المحمومة لكل ما يباع و يشترى كم تمنيت أن نعود إلى سابق عهدنا من قلة الراتب و انخفاض في أسعار ما يباع في الأسواق . .................................................. .................................................. ...........

رأي سديد أخي عنتروف .. فقد نسي البعض أنهم في يوم من الأيام سيصبحون مدراءا بنفس الأساليب التي اتهموا بها غيرهم ... فجل ما أحزن له هو الحكم بالتعميم على الأشخاص في كل أمر ...ربي يهدينا .................................................. ...............................سلام