عنوان الموضوع : طلب مساعدة مدير الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم أساتذتي الكرام من فضلكم أريد أحسن برنامج لتسيير مدرسة ابتدائية و يكون نسخة مصححة


و الله يجازيكم كل الخير



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أنا استعمل النسخة القديمة لبرنامج نبراس تسيير المدرسة االابتدائية لحد الآن تعمل بشكل جيد

=========


>>>> الرد الثاني :

إنتظر قليلا وسنوافيكم ببرنامج الوفي في حلته الجديدة

مع الوفي ستجد كل ما يحيط بالإدارة المدرسية

الجديد في البرنامج هو :

البريد الصادر والوارد

سجل الشهادات المدرسية

غيابات التلاميذ وأسبابها وتاريخها

مع ما هو موجود في البرنامج من إحاطة كاملة بالإدارة

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم حميدي
إنتظر قليلا وسنوافيكم ببرنامج الوفي في حلته الجديدة

مع الوفي ستجد كل ما يحيط بالإدارة المدرسية

الجديد في البرنامج هو :

البريد الصادر والوارد

سجل الشهادات المدرسية

غيابات التلاميذ وأسبابها وتاريخها

مع ما هو موجود في البرنامج من إحاطة كاملة بالإدارة

بارك الله فيك اخ حميدي نحن ننتظره على احر من الجمر

=========


>>>> الرد الرابع :

علوم التربية

من بين أهداف اصلاح النظام التربوي في الجزائر تمكين المتعلم من مهارات الاعتماد على النفس في مجال التعليم الذاتي نظرا لوفرة المعارف على الشبكة المعلوماتية وتجددها باستمرار مما يتطلب مواكبتها وتحيينها بصفة دائمة .
المطلوب:
حلل وناقش هذه الفكرة موضحا ما يلي :
1) مفهوم التعليم الذاتي اهميته واهدافه
2) الفرق بين التعلم الذاتي والتعليم التقليدي
3) طرق تدخل المعلم في تدريب التلاميذ على التعلم الذاتي


=========


>>>> الرد الخامس :

الثقافة العامة
الموضوع
ان اهتمام المجتمعات بدمج تكنولوجيا الاعلام والاتصال في منضومتنا التربوية يعود الى كون هذا القطاع يفوق القطاعات الاخرى اهمية في استراتيجيات الشعوب التنموية م حيث الممون الرئيسي لكل القطاعات بالمادة الرمادية المفكرة.

المطلوب
حلل هذا القول مبينا مايلي :
1) دور المعرفة وتكنولوجيات الاعلام والتصال في التنمية
2) الاهداف المتوخاة من ادماج تكنولوجيات الاعلام والتصال في المنظومة التربوية.
3) الميادين التي تركزت فيها هذه العملية في اطار الاصلاحات الجارية.
4) الجهود الت تبذلها الجزائر لعصرنة المنظومة التربوية الوطنية.

=========