عنوان الموضوع : ارجوكم اريد رأيكم تعليم متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
ارجوكم اريد رأيكم
وصلتني آخر الأخبار بأن المدير الجديد لمؤسسة بوبكراوي مختار بوضع قرار لكي ينظم
الاقسام لهذه السنة الدراسية بمعنى :
- التلاميذ النجباء (بمعدل اكبر من 15.50) في قسم ...
- التلاميذ المتوسطون (بمعدل اكبر من 13.50) في قسم...
- التلاميذ الضعفاء (بمعدل اقل من 13.50 ) في قسم...
♥ ارجوكم اريد رأيكم والتعليل في هذا القرار ♥
-
-
-
-
-
-
-
ارجوكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
الردووووووووووووووووووووووووووووود من فضلكم
=========
>>>> الرد الثاني :
هذه الفكرة غير محبذة عند الاولياء وعند التلاميذ الذين بدرسون في قسم الضعفاء ويرونه تمييز عنصري
بالطبع الاساتذة لا تكن نفس معاملته مع هذه الاقسام
الكثير من السلبيات ايضا لا ننسى وجود بعض الاجابيات
الطريقة المثلى:
يتم ترتيب الاقسام ترتيبا تنازليا
ثم وضع التلاميذ كالمثال التالي
على سبيل المثال لدينا 3 اقسام و 18 تلمبذا
القسم الاول : التللامبذ 1 : 6 : 7 : 12: 13: 18
القسم الثاني : التللامبذ 2: 5: 8: 11: 14 : 17
القسم الثالث : التللامبذ 3: 4: 9: 10: 15: 16
lملاحضة:
الارقام تدل على ترتيب التلاميذ
للتوضيح ترتيب التلامبذ على شكل حرف z
=========
>>>> الرد الثالث :
ما يصلحش
لانه اذا درسوا وحدهم و النجباء وحدهم مايقدروش يتعلموا
لازم يتخلطوا
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم
هذه الطريقة مطبقة عندنا منذ سنتين و معظم الاساتذة عارضوا الفكرة عند طرحها الا ان المدير اصر على تنفيذها و لقد خلقت مشكلة نفسية عند التلاميذ الذين وضعوا في الاقسام المسماة الضعيفة و في رأي لم تحقق اي نتيجة ايجابية فسلبياتها أكثر
=========
>>>> الرد الخامس :
يا جماعة هل استطيع وصف هذا القرار بالعنصرية
=========
ممكن
انا لا اعرف