عنوان الموضوع : تجمع أساتذة اللغة العربية (( مرحلة المتوسط )) فضاء حر للنقاش للمناقشة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
سأفتح هذه الصفحة لكل اساتذة المتوسطة للغة العربية
و التربية الاسلامية... و التلاميذ أيضاً ...
حيث ستكون تجمع من أجل مناقشة مختلف الأمور :
من سير الوحدات الدراسية ، تطبيق طريقة المقاربة
بالكفاءات,طريقة تحضير المذكرة ....الخ
فأرجوا أن يلقى هذا الموضوع قبولكم و دعمكم ...
للتثبيت لو سمحتم ........
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أول سؤال للاساتذة و التلاميذ ...... في أي وحدة أنتم الآن ؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثاني :
نحن في متوسطتنا لازلنا في الوحدة 18 في جميع المستويات الأربعة وقليلنا من شرع في الوحدة 19
=========
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم12
نحن في متوسطتنا لازلنا في الوحدة 18 في جميع المستويات الأربعة وقليلنا من شرع في الوحدة 19
جيد جدا هاكة راح تكملوا البرنامج ........ صراحة انا مزال في الوحدة 15
=========
>>>> الرد الرابع :
الظاهر أنّ الجميع في عطلة ........ إذاً بعد الدخول إن شاء الله
=========
>>>> الرد الخامس :
أنا أدرس السنة الرابعة أنهينا وحدة حقوق الانسان
=========
ممكن لو سمحت أعرف رقمها لأنّي لا أدرس سنة رابعة ....... و إذا إحتجت أي مساعدة حاضرة
نحن لا نكتب رقم الوحدات لكن الأستاذة قالت لنا أننا متقدمين و لم يبق إلا القليل من الوحدات
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غانيهيم
نحن لا نكتب رقم الوحدات لكن الأستاذة قالت لنا أننا متقدمين و لم يبق إلا القليل من الوحدات
جيد على الاقل الوقت المتبقي يبقى للمراجعة و تطبيق ما درستم بالتوفيق في الشهادة إن شاء الله
انا استاذة جديدة في التعليم المتوسط اريد ان اعرف كيف اسير حصة تصحيح التعبير من فضلكم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima beg
انا استاذة جديدة في التعليم المتوسط اريد ان اعرف كيف اسير حصة تصحيح التعبير من فضلكم
شوفي على حساب الطريقة اللي علموهالي ....... نهار حصة التعبير بعدما تشرحي
التقنية و تعطيهم المطلوب .... اتركي التلاميذ يعبروا في القسم ... بعدها قسمي
حسب الصفوف يعني مثلا ... تختاري في حصة التعبير الاول الصف الاول و تاخذيه
للمنزل تصحيه .... و بعدها التعبير الثاني الصف الثاني .... و بعد كل ثلاث تعابير
يجي التصحيح .....
نهار التصحيح تكوني لاحظتي الاخطاء الشائعة التي يشترك فيها مجموعة من التلاميذ
و اكتبيها على السبورة على شكل جدول خانة فيها الخطأ و خانه أخرى مجاورة
للتصحيح .....
و تكوني إخترتي التعابير الجيدة من كل صف خاصة من طبق التقنية جيداً
و تطلبي منهم يقراوها على زملائهم ......... كتثمين
والله أعلم ان شاء الله تستفيدي
التاريخ:................................
الوحدة التعليمية:....................
النشاط: تعبير كتابي
الموضوع:................
-مراقبة حل الواجب المنزلي....تقويم سريع
-تمهيدمدة 5د حول الدرس الجديد ..تسجيل موضوع الدرس على السبورة
- عرض التقنية(النص المقترح) من الكتاب.....قراءة صامته متبوعة ب3 قراءات من النجباء(10د)
-اسئلة الفهم...ومناقشة النص...ثم الاستنتاج تسجيل الاستنتاج على السبورة....3قراءات له....ثم التسجيل على الدفتر15د
-تثبيت وتدريب: عمل ادماجي حول الدرس...ينجزفي القسم ...تصحح 3نماذج جماعيا والبقية تبادليا15د
-واجب منزلي...لكل القسم اولمجموعة اول3افراد او فرد واحد5د
-الوقت المتبقي حول المشروع ومتابعته وتذليل الصعوبات التي صادفت التلاميذ.10د
اتمنى اني افدتك.
مشكوووووووور جداً أخي على تفاعلك لكن هي قالت حصة تصحيح التعبير و ليس التعبير كتابي
أشكرك ِ أختي الفاضلة -نجمة ساطعة- على فتحكِ لهذه الصفحة المتميزة لأساتذة اللغة العربية والتربية الإسلامية لنتبادل الخبرات
والآراء وهموم هذه المهنة الشريفة -مهمة الأنبياء والرسل - ألا وهي التربية والتعليم والتبليغ.
أوّد من الإخوة الفضلاء والأخوات الفضليات فتح مواضيع تهم أساتذة اللغة العربية من أجل التنسيق بيننا لنرتقي بفكرنا وفكر أبنائنا
وسبدأ بطرح موضوع للنقاش - أحسبه مهما -ألا وهو شخصية أستاذ اللغة العربية والتربية الإسلامية .
في رايكم ماهي العناصر الأساسية التي تشكل شخصية الأستاذ المسلم ؟
جميل ما اقترحت ............. و لي عودة إن شاء الله للاثراء ........