عنوان الموضوع : تصحيح موضوع التاريخ والجغرافيا حسب احد أساتذة الاجتماعيات في شهادة التعليم المتوسط رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب

تصحيح مقترح لشهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ والجغرافيا التاريخ:الجزء الاول: 9 ن1 /تحديد تواريخ الاحداث :* قانون التجنيد : 1912(0.5 ن)* البيان الجزائري : 1943(0.5 ن)*مشروع قسنطينة :1958 (0.5ن)* وقف اطلاق النار : 19مارس1962 (0.5 ن)2/عودة الاحزاب والجمعيات الى النشاط ا لسياسي بتسميات جديدة :*حزب الشعب : أصبح يسمى حركة انتصار الحريات الديمقراطية (0.5 ن)*احباب البيان الجزائري: أصبح يسمى الاتحاد الديمقراطي للبيان الجزائري(0.5 ن)* الحزب الشيوعي الجزائري : أصبح يسمى أصحاب الحرية والديمقراطية (0.5 ن) * جمعية العلماء المسلمين الجزائريين : لم يتغير اسمها (0.5 ن)3 أوجه ألأختلاف بين الطرفين :الطرف الجزائري :*السيادة الكاملة (0.5 ن)*وحدة التراب الوطني (0.5 ن)*وحدة الشعب الجزائري (0.5 ن)*جبهة التحرير الوطني كممثل وحيد للشعب الجزائري (0.5 ن)*وقف اطلاق النار بعد التفاوض (0.5) الطرف الفرنسي :*الحكم الذاتي (0.5 ن) *فصل الصحراء (0.5 ن)*تجزئة عرقية (0.5 ن )*طاولة مستديرة (0.5 ن)*الهدنة قبل التفاوض (0.5 ن)الجزء الثاني ( الوضعية الادماجية ) : (4 ن)1/ الملائمة مع الوضعية : (1 ن) كتابة فقرة من 8 اسطر تدور حول تأثير هجومات 20أوت 1955في استمرارية الثورة و الاستعمال الحسن للسندات .2/ استعمال ادوات المادة (2 ن) : أي توظيف المصطلحات التالية = حصار الاوراس - دعم الثورة في الأوراس - توسيع نطاق الثورة - التفاف الشعب حول الثورة - تدويل القضية الجزائرية - افشال مشروع جاك سوستيل - انتشار روح التمرد والعصيان لدى الجيش الفرنسي - استمرارية الثورة .3/ الانسجام (0.5 ن) :المتمثل في :* المنهجية = مقدمة - عرض -خاتمة .*تسلسل - ترتيب - تكامل .4/الاتقان (0.5 ن) :الخط - المقروئية - نظافة المنتوج الجغرافيا :الجزء لأول 4 ن)1/ تعريف المصطلحات : * الزيادة الطبيعية : هي الفرق بين الولادات والوفيات عددا أو نسبتا. (0.5ن) * النزوح الريفي : هو هجرة أو انتقال سكان الريف الى المدينة .(0.5 ن)* الدخل الوطني الخام : هو مجموع القيم المضافة التي ينتجها مواطنوا الدولة في كل المجالات داخليا أو خارجيا . (0.5 ن) * الميزان التجاري : هو الفرق بين قيمتي الصادرات والواردات خلال سنة . (0.5 ن)2/ مراحل تطور السكان في الجزائر :* مرحلة التراجع (1851 --1872 ). ( 0.5 ن)* مرحلة النمو البطيء (1872 -- 1960 ) . (0.5 ن)* مرحلة النمو السريع ( 1960 -- الى يومنا هذا ) . ( 0.5 ن)3/ تصنيف الموارد 0.5ن )* الموارد المتجددة = الغابات -- الطاقة الشمسية .* الموارد غير المتجددة = الثروة المعدنية -- المحروقات .الجزء الثاني ( الوضعية الادماجية ) : (3 ن) 1/ الملائمة مع الوضعية = ( 0.5 ن) : كتابة فقرة من 7 اسطر حول أهمية التصنيع في تحقيق التنمية الشاملة -- والاستغلال الحسن للسندات وتوظيفها .2/ استعمال أدوات المادة = (1.5 ن) من خلال توظيف المصطلحات التالية : سياسة التصنيع - التأميم - التخطيط - التبعية الاقتصادية - التنمية - الخروج من التخلف .3/ الانسجام = (0.5 ن) من خلال :* المنهجية : مقدمة - عرض - خاتمة .* تسلسل - ترتيب -تكامل .4/ الاتقان = (0.5 ن) من خلال : الخط - المقروئية - نظافة المنتوج


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هادا تاع 2013 ههههههههههههههههه

=========


>>>> الرد الثاني :

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه

=========


>>>> الرد الثالث :

مال راك غالط في الموضوع

=========


>>>> الرد الرابع :

واشنو هذا راك غالط هاذي الا تواريخ

=========


>>>> الرد الخامس :

نوو رآك غاالط

=========


hada ta3 2009