عنوان الموضوع : تصحيح العلوم 2015 رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب

اليكم الحل المقترح لاختبار مادة علوم الطبيعة والحياة- شهادة التعليم المتوسط 2015-
والباب مفتوح للاقتراحات والاضافات و....
فهذا مجرد اجتهاد مني فان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي.
وفق الله الجميع



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ان كان التصحيح الوزاري مثل هذا التصحيح البسيط استاذ

فان العشرين مضمونة على ورقتي

ارجو هذا

شكرا للمبادرة استاذ
بارك الله فيك !

لكن
ا ليس الماء ينقل في الطريقين ؟

=========


>>>> الرد الثاني :

شكرا جزيلا استاد++هل ممكن ان اضع غدا اجابتي وتصححها لي ان استطعت طبعا

=========


>>>> الرد الثالث :

chokran ....

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star maria
ان كان التصحيح الوزاري مثل هذا التصحيح البسيط استاذ

فان العشرين مضمونة على ورقتي

ارجو هذا

شكرا للمبادرة استاذ
بارك الله فيك !

لكن
ا ليس الماء ينقل في الطريقين ؟

مرحبا ستار اتمنى ان يتحقق لك ذلك.
ا ليس الماء ينقل في الطريقين ؟
ينقل الماء مع الطريق البلغمي ولكن بكمية قليلة جدا شانه شان الاملاح المعدنية.
وفقك الله.
ا

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aya99
شكرا جزيلا استاد++هل ممكن ان اضع غدا اجابتي وتصححها لي ان استطعت طبعا

مرحبا آ ية
ان شاء الله
وفقك الله.

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر محمد
مرحبا آ ية
ان شاء الله
وفقك الله.

شكرااا استادي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kyzer
chokran ....

مرحبا.
لا شكرا على واجب.
وفقك الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر محمد
مرحبا ستار اتمنى ان يتحقق لك ذلك.
ا ليس الماء ينقل في الطريقين ؟
ينقل الماء مع الطريق البلغمي ولكن بكمية قليلة جدا شانه شان الاملاح المعدنية.
وفقك الله.
ا


اذن كيف سيكون التصرف مع من ادرج الطريقين مثلي ؟



درسنا انه ينتقل في الطريقين فادرجته في الطريقين

مفاجات غريبة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star maria
اذن كيف سيكون التصرف مع من ادرج الطريقين مثلي ؟



درسنا انه ينتقل في الطريقين فادرجته في الطريقين

مفاجات غريبة

مرحبا.
لا تنشغلي من هذا الجانب فعلامتك كاملة ومضمونة
وفقك الله.
اعتذر في سرعة الرد بسبب النت ضعيفة هذه الليلة.

شكرا
استاد على المبادرة
بارك الله فيك
علامتي ستكون ان شاء الله 17او 18
اداكان هكدا التصحيح الوزاري

مشكور يا أخي اضافة و الله اعلم

دور الماء يدرج ضمن اغدية البناءكذلك
الصيغة الصبغية

ن=22+y=ثلاث و عشرون صبغي )23)

التعليل في الصبغيات لانها تكون غير متماثلة اي نصف الصيغة الصبغية في الخلية الجسمية التي تكون في صورة ازواج متماثلة



الية الاحساس بالالم نتيجة تكاثر الجراثيم في الدم و ملامسة سمومها(هذا هو التنبيه) للنهايات العصبية الحسية اي من اعراض حدوث التفاعل الالتهابي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزال كايا
شكرا
استاد على المبادرة
بارك الله فيك
علامتي ستكون ان شاء الله 17او 18
اداكان هكدا التصحيح الوزاري

مرحبا كايا.
اتمنى ان تكون من نصيبك .
تفائلي خيرا تجديه.
وفقك الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر محمد
مرحبا كايا.
اتمنى ان تكون من نصيبك .
تفائلي خيرا تجديه.
وفقك الله

شكرا استاد
++من فضلك ناديني بآية هدا هو اسمي الحقيقي
وجزيت الف خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنوم
مشكور يا أخي اضافة و الله اعلم

دور الماء يدرج ضمن اغدية البناءكذلك
الصيغة الصبغية

ن=22+y=ثلاث و عشرون صبغي )23)

التعليل في الصبغيات لانها تكون غير متماثلة اي نصف الصيغة الصبغية في الخلية الجسمية التي تكون في صورة ازواج متماثلة



الية الاحساس بالالم نتيجة تكاثر الجراثيم في الدم و ملامسة سمومها(هذا هو التنبيه) للنهايات العصبية الحسية اي من اعراض حدوث التفاعل الالتهابي

شكرا على تدخلك الاخ غنوم..
وقد ترد اجابات كهذه ، وبالتالي فقد تكون من بين المقترحات يوم التصحيح..
بالنسبة لتفسير آلية الاحساس بالالم.فقد درس التلميذ دور الجملة العصبية في الاحساس والحركة وعرف كيف تتم الآليتين فمن خلال الوثيقة نلحظ وجود نهايات عصبية وعصب، وهذا يقودنا الى ذكر الاعضاء المتدخلة في هذه الآلية حتى تترجم الى احساس.
شكرا على الاضافة وبارك الله فيك