عنوان الموضوع : عاجل يا اساتذة الفيزياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم اعذروني على العنوان لكن اليوم كانت لدينا ندوة تربوية و ناقشنا بعض الانشغالات في برنامج الرابعة منها
التوزيع السنوي للوزارة و لاحظوا معي ان توزيع الوزارة لمادة الفيزياء ينتهي في الاسبوع الثاني لجوان
فهل يعقل ان تكون شهادة التعليم المتوسط في اول جوان و الاختبار الثالث في 17 ماي و نحن لم نكمل البرنامج بعد ؟؟
ما رايك استاذ في توزيعنا بل في برنامج الفيزياء؟؟ لماذا نحن الفيزيائيون دوما في دوامة سواء في اجراء الدروس او البرامج ؟؟
متى نوحد راينا و نسير بمنهج واحد ؟؟؟ ارجوكم لاحظوا توازيعكم و فكروا معي في حلول مناسبة لنا حتى لا ياتي شهر جوان و لازلنا نتدحرج مع الدروس في حين ان باقي الاساتذة انهو برامجهم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
كاقتراح حذف المشاريع
وكذلك تحذف العطلة الثانية للربيع لانها غير موجودة
التمارين والتطبيقات وحلول شهادة التعليم المتوسط تكون خارج الدروس الرسمية ساعات دعم
وشكرا لكِ اختي الفاضلة على انشغالكِ
=========
>>>> الرد الثاني :
ما هذا يتوجب التسيير الحسن من طرف المسؤولين
نحن لم ننهئ الأمن الكهربائي
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد :
الحل هو تخصيص ساعات المشاريع لتقديم الدروس و عدم تخصيص حصص للتمارين
وشكرا أستاذة على التنبيه
=========
>>>> الرد الرابع :
هذا في نظري ليس حلا نهائيا فلو نرجع للتوزيع كم حصة للمشاريع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و حصص التمارين غير موجودة اصلا فالموجود هو حصة ادماج ؟؟؟؟ ما ذنب التلميذ دروس تلوى الدروس في حين ان باقي المواد فيها متنفس اما الفيزياء دوما ركض وراء البرنامج و البحث عن حصص اضافية الم نتعب من الترقيع في برنامج لا يوافق الرزنامة المعمول بها ؟
انا نقلت لكم ما دار في ندوتنا و قد خرجنا براي واحد سوف نوحده في ولايتي بسكرة اذا استطعنا
الراي هو اننا نقدم الدروس بصورة عادية بحيث يتماشى مع توزيع الوزارة و عندما ياتي 17 ماي اكيد اننا لم ننهي البرنامج و نحن اكيد لم نتاخر لذلك سوف يبعث السيد المفتش عريضة الى المفتشية على ان اساتذة الفيزياء لم يتاخروا و ان الخلل هو برنامج الوزارة
و الان ماهي ارائكم هل توافقوننا ام اننا نحن في واد لوحدنا ......... ارجوكم تفاعلوا معنا فهذا العمل يخدمنا جميعا ممكن يعاد النظر في توزيع مادتنا
=========
>>>> الرد الخامس :
الحل الوحيد لاتمام برنامج السنة الرابعة هو حذف المجال الرابع المتمثل في الضوء و هذا حتى يتسنى لنا تحقيق الاهداف المرجوة فهذا عامي الرابع مع السنوات الرابعة فاكتفي دوما انجاز الوحدات وشرحها دون ممع تدوينه على مطبوعات تسلم للتلاميذ.
=========
اذا يا اساتذة اسمعوا صوتنا الى مفتشي المادة في ولاياتكم حتى يوصلونه الى مسؤلي الوزارة
لماذا نحن نطالب بنتائج مرضية و نحن البرنامج نعاني من كثافته ؟؟؟
و الله هذا المشكل طرح على مفتش المادة في عدة مناسبات ولا حياة لمن تنادي و اظن ان المشكل الرئيسي في تدهور نتائج المادة يعود بالدرجة الاولى الى كثافة البرنامج وعدم القدرة على حل عدد اكبر من التمارين و زيادة على ذلك يجب تذليل بعض الوحدات منها وحدة التيار و التوتر المتناوب و التفاعلات الكيميائية في المحاليل الشاردية.
ومن يسمع للمفتش او الاستاذ
أليس المنهاج والدروس هي من صنع اهل القرار والارتجالية والعشوائية
وليست نابعة من القاعدة
وما على الاستاذ الا التنفيذ والا اعتبروه مهمل وغير كفء
والتلميذ حقل للتجارب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته برنامج الفيزياء حتى لورفعا عريضة وطالبنا بانقاص من كتافة البرنامج هذا لن يجدي نفعا لن نجد ادان صاغية واللوم يرد علينا لاحول ولاقوة الابالله العظيم نحن نكمل في هذه الوتيرة ونرى لان كل هذا من الاصلاحات االتي يجب ان يعاذ النظر فيها من حيت الكمية لكن يحب على كل الاساتدة رفع اصواتهم
اولا يجب دائما ان نفكر في مصلحة التلاميذ
* علينا ان نبذل جهد من اجلهم ولو على حسا بنا( العراقل الموجودة وكثيرة ولا داعى لذكرها)
****حسب رأي عدد الاسابيع 28الى29 + الساعات الاضافية الثلاثاء مساءا
و يوم السبت يكفي و بالزيادة
اختى نرجس اننى اعلم انك خائفة على مستقبل هذة المادةو الاجيال
وهذا دليل حرصك على كل ذكرتي
اهدي لك هذه المقولة
المعاملة الحسنة :
هذا هو المفتاح الثاني لمغاليق القلوب، وهو مفتاح يحتاج صاحبه إلى مهارتين:
• مهارة التضحية والإيثار ونكران الذات..
• ومهارة الصبر على من يرميك بالحجر فترميه بأطيب الثمر
فإذا أتقنت هاتين المهارتين اكتسبت سحر المعاملة وامتلكت عروش القلوب كما قال الشاعر
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم * فلطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ
الى التواصل
شكرا لكل الاساتذة الذين شاركوني هذه الصفحة و قد نقلت لكم انشغال الاساتذة في ندوة الاثنين الماضي
بالاضافة اننا تكلما مطولا حول معاينة التيار المتناوب و خرجنا مع المفتش ان المعاينة لا تعني فقط ملاحظة اشارة التوتر في وجود المسح او غيابه بل تعني ايا معرفة قيمته و تحديدها سواء التوتر الاعظمي او الفعال و معرفة الدور و التواتر