عنوان الموضوع : ايهما افضل استاذك ام اخر جديد ؟؟؟؟؟ سنة رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم مرت عليكم السنوات الاربع كلمح البصر و تعرفتم خلالها على عدد من الاساتذة بعضهم درسكم سنة و البعض الاخر ربما سنوات لذلك اريد انطباعكم حول:

هل تفضل ان يصعد معك استاذك مثلا من السنة 1 الى السنة 4 ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و من حصل معه هذا الشيء فليتفضل و يحكي لنا عن اجابيات هذه الطريقة


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم استادتي والله انا افضل بعض الاساتدة الرائعين يبقوا معانا لاخر العمر والبعض الاخر اتمنى الا يكملوا العام معنا مع احترامي لكل الاساتدة

=========


>>>> الرد الثاني :

فيهم وعليهم لكن لن نجد مثلهم في الثانوية

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجس44
السلام عليكم مرت عليكم السنوات الاربع كلمح البصر و تعرفتم خلالها على عدد من الاساتذة بعضهم درسكم سنة و البعض الاخر ربما سنوات لذلك اريد انطباعكم حول:

هل تفضل ان يصعد معك استاذك مثلا من السنة 1 الى السنة 4 ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و من حصل معه هذا الشيء فليتفضل و يحكي لنا عن اجابيات هذه الطريقة

نعم احب ان يصعد معي من 1 متوسط ولو صلحت الى 3 ثانوي
يصح من جهة اخرى الاساتذة يتميزو فيهم انواع ومن ناحيتي انا يكون صادق معي وفقط لا يعاوني ولا ناونو نروح نقرا عندو وبيناتنا قدر وكرم ويبق معايا طول العمر

هذي حاجة مليحة بالنسبة لي كي تكون متفهم مع الاساتذة مليح

=========


>>>> الرد الرابع :

بعض الاساتذة اريد ان يصعدو معي حتى الثانوية وبعضهم لا

=========


>>>> الرد الخامس :

لم تذكروا الاشياء المريحة عندما يدرسكم استاذكم للسنة الماضية؟

اريد ارائكم لاني ساعتمد عليها في اختيار اقسامي

ساعتمد عليكم فانتم تلاميذي ..........صحيح؟؟؟

=========


شكـــــــــــــرا لك أستاذة على الموضوع
في الواقع الأمر يعود كما قال زملائي من قبل حسب الأساتذة
فلقد درسني أستاذ للرياضيات من السنة 1 إلى الثالثة
إنه في الواقع من أروع الأساتذة
في هذه السنة الله يسطـــر مع إحترامي للأستاذ { من علمك حرفا صرت له عبدا } على أي حال لم أسمع يوما طفلا مدحـــه ههههههههههههههه
التلاميذ الذين كانوا معي في السنة الثالثة فقط بدأوا يخططون لكتابة رسالة إلى المدير يطلبون فيها تغيير أستاذنا بالأستاذ الذي درسنا السنة الثالثة ههههههههه
أمـــا هنـــاك أساتذة كمــا قال من سبقنــي لا تريد حتــى أن تنهـــي السنة معــــه
هنـــاك من الأساتذة من يعرف كيف يجذب التلاميذ و منهم العكـــس
على الرغم من أنهـــم كانوا في مثل عمرنا يومـــا { أعتقد أنهـــم يعرفون كيفية تفكير الطالب و ماذا يريد من أستاذه }
لكن للأسف هنـــاك طلاب يذهبون ضحية معاناة أستاذهم عندمــا كان صغيرا
أظنك تفهمين كلامي أستاذة
على أي حال هذا ما لدي لأقولـــه و دائمـــا يبقى الأستاذ أستاذا مهمــا حدث و دائمـــا مهمــا فعــل فهو يستحق الإحترام والتقدير


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيعي1996
بعض الاساتذة اريد ان يصعدو معي حتى الثانوية وبعضهم لا

أنا معك في هذا الرأي

السلام عليكم
طرح رائع استاذتي
انا مريت بهذه التجربة ... بقيت معي استاذتي في الانجليزية من السنة الاولى الي الرابعة ..... في بادئ الامر كنت اود ان تتغير لاني سمعت من التلاميذ ان الاستاذة الاخرى الموجودة في المؤسسة احسن منها .. لكن تجاوبت مع الامر في ما بعد حتى هي اصبحت تدرس احسن من السنوات السابقة في الرابعة
و ليست استاذة الانجليزية الوحيدة التي بقيت معي طوال الاربع سنوات بل الرسم و الموسيقى كذلك

و حقيقة :: انا افضل ان يتغير الاستاذ سنة بعد الاخرى ليس في جميع المواد كي نكتشف خبرات كل منهم
كما لا احب هذا التغيير بالنسبة للاستاذ المخلص في عمله ( يقري مليح) و يحب تلاميذه .. فعندما اجد استاذ من هذه النوعية اتمنى لو يكمل معي الى الثانوي
مثل هذا العام بالنسبة لستاذي القدير في الفيزياء ... ممتاز و محب لعمله و تلاميذه
و شكرا و بارك الله فيك

على حسب الاستاد

لاأفضل أستاذي للسنة الماضية إلا إذا أحبني وساعدني مثل أستاذة اللغة الانجليزية التي درستني 3 سنوات مع انني أريد أن تدرسني في التانوية ولكن الله غالب

تلاميذة الرابعة متوسط للسنة الماضية درستهم 2 و 3 و 4 بمعنى كنت اول مرة ادرس في المتوسط اي تعلمت معهم كل البرامج و لاحظت من خلال صعودي معهم
1_ اعرفهم و اعرف نقطة ضعف اي واحد منهم
2_ استطيع ان امزح و اضحكهم ثم اعيدهم للدرس بسهولة لاني تعودت عليهم
3 _ اعرف من نظرة وجوههم ان فهموا فكرة الدرس ام لا
4 _ اعرف الاشياء التي درسوها و التي لم اتعمق فيها لذلك استدرك نقائص الدروس السابقة بسهولة
5_ لم يتجراي تلميذ ان يقول لم ندرس ذلك الدرس لاني اعرف التلاميذ اي شيء ربطناه بالمكتسبات القبلية يقولون مقرناش هذاك الاستاذ
6 _ التشويش و الحركة اثناء الدرس ينعدم و بعد الدرس اتركم على راحتهم
- 7_ الوسائل و الادوات اضعها على الطاولة و لا اخاف عليها لاني اعرفهم فردا فردا و هم ايضا من يريد تجريب وسيلة ما لا ينحرج مني
8 _ الفيزياء برامجها متسلسلة لذلك كانت هاته الطريقة ناجحة مع التلاميذ فلم اجد مشكل في المادة و تحولاتها معهم
,,,,,,,,,,,,, هذه بعض الايجابيات التي رايتها من خلال تدرس نفس الاقسام و الوصول بهم الى 4 م
وقد نجحوا بنسبة 89 بالمئة و الفيزياء ب 89 بالمئة ايضا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

انا افضل ان يصعد معي اساتذتي كلهم من السنة1 الى 4 م ، لاني كنت محظوظة فيهم كلهم ..مدرسون رائعون ..+ عندما تتعود على استاذ و على طريقة تدريسه و تقديمه للدرس و كيفية ايصال المعلومة للتلاميذ..سيكون من الصعب التخلي عنه .. و التفاعل مع استاذ اخر..خاصة و ان كان استاذ جيد ..

و انا شخصيا حدث لي ذلك ..انا ادرس في احسن قسم في المؤسسة و الحمد لله ..لذلك دائما يتم اختيار الاساتذة الجيدون و ان استطاع يقومون بابقاء الاستاذ معهم طيلة السنوات الاربعة..فمثلا استاذ الرياضيات ..كان احسن استاذ في المؤسسة .. درسنا من السنة 1 الى السنة4 ..و كان رائعا فبالاضافة الى انه كان رائعا و جميلا ان يبقى معك استاذ بعد ان تعودت عليه الا ان مستوى التلاميذ يتحسن من سنة الى اخرى و كانت هاته ملاحظته لنا لان برنامج الرياضبيات مرتبط ببعضه من السنة1 الى السنة4..
و ايضا كل الاساتذة الذين درسونا في السنة 1 درسونا في السنة 4 دون ان يدرسون في السنة2و3 ...و اظن ان هذا ايضا جميل بالنسبة للتلاميذ ..فعندما درسنا في السنة الولى كان الاساتذة جيدون و ايضا كانت اول سنة في الاكمالية فبعد ان استجبنا معهم و لم يصعدوا معنا في السنة 2و3 ..زاد شوقنا اليهم حتى و ان نزل مستوى التلميذ خلال هاتين السنتين ..ارتفع في السنة الرابعة بعد عودتهم..و مثال ذلك : انا احب مادة العلوم و استاذتي في السنة الاولى كانت رائعة و احببتها ..و لم تدرسني خلال السنتين 2و3مع الاسف .. لكن في السنة الرابعة درستني و كان ذلك رائعا بالنسبة الي و زاد اقبالي على مادة العلوم فكنت من الممتازين + مع العلم ان مستواي في العلوم في السنة 2 من الممتاز الي الجيد و في السنة الثالثة كان جيدا جدا و لكن في السنة الرابعة اصبح ممتازا..و الحمد لله ..

..و في اللغة العربية درسنا استاذ رائع في السنة 1 و3و4 و لم يدرسنا في السنة 2 لكن كان نا الاستاذ جيد ايضا و الحمد لله فبقي مستواي كما هو ..


و في الخير : اشكرك جزيل الشكر استاذة نرجس على الطرح الجميل..و الرائع..
لا تحريمينا جديدك استاذة ..

ماشاء الله عليك أستاذة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجس44
تلاميذة الرابعة متوسط للسنة الماضية درستهم 2 و 3 و 4 بمعنى كنت اول مرة ادرس في المتوسط اي تعلمت معهم كل البرامج و لاحظت من خلال صعودي معهم
1_ اعرفهم و اعرف نقطة ضعف اي واحد منهم
2_ استطيع ان امزح و اضحكهم ثم اعيدهم للدرس بسهولة لاني تعودت عليهم
3 _ اعرف من نظرة وجوههم ان فهموا فكرة الدرس ام لا
4 _ اعرف الاشياء التي درسوها و التي لم اتعمق فيها لذلك استدرك نقائص الدروس السابقة بسهولة
5_ لم يتجراي تلميذ ان يقول لم ندرس ذلك الدرس لاني اعرف التلاميذ اي شيء ربطناه بالمكتسبات القبلية يقولون مقرناش هذاك الاستاذ
6 _ التشويش و الحركة اثناء الدرس ينعدم و بعد الدرس اتركم على راحتهم
- 7_ الوسائل و الادوات اضعها على الطاولة و لا اخاف عليها لاني اعرفهم فردا فردا و هم ايضا من يريد تجريب وسيلة ما لا ينحرج مني
8 _ الفيزياء برامجها متسلسلة لذلك كانت هاته الطريقة ناجحة مع التلاميذ فلم اجد مشكل في المادة و تحولاتها معهم
,,,,,,,,,,,,, هذه بعض الايجابيات التي رايتها من خلال تدرس نفس الاقسام و الوصول بهم الى 4 م
وقد نجحوا بنسبة 89 بالمئة و الفيزياء ب 89 بالمئة ايضا

ما شاء الله