عنوان الموضوع : معا لإنجاح إضراب 02 مارس + ننشد العدالة الإجتماعية مذكرات الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

إلي جميع إخواني و أخواتي المربيين . لقد حان الوقت أكثر من أي وقت مضي في الإتحاد و وضع اليد في اليد لإنجاح المطالبة بمطالبنا المشروعة . إذا نجح الشعب التونسي في الإطاحة بنظام قيد حريته . والشعب المصري بنظام خذل قضيته و أفقره
ألا نخجل علي أنفسنا ونحن نطالب بمطالب مشروعة وهي تحقيق العدالة الإجتماعية
أنظرو إخواني المربين لأجيال الغد إلي رجال الأمن وقارن راتبك براتب أخر رجل في الأمن و أنت تحمل شهادة نفس شهادة ضابط الأمن الذي يتقاضي أضعاف ما تتقضاه
إني أناشد كل أستاذ ومربي و أستاذة ومربية أن تكون لنا عزة نفس و نتكلم بأعلي صوتنا و ان نسمع صوتنا الي رئيس البلاد

نعم للعدالة الإجتماعية ولا للشعارات الزائفة الخائنة
أيها الإخوة الأساتذة مطالبنا مشروعة وعادلة و علينا ان ننجحها . لنكون ثوار لتحقيق مطالبنا المشروعة

في الأخير أتمني ان نكون في المستوي و أن لا نكون أقل مستوي و شأنا من الشعبين التونسي و المصري

لا نطالب بإسقاط النظام و لكن لتحقيق العدالة الإجتماعية


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا لك اخي على هذا ، فقد اصبحنا في زمن أنت تدعوه لمطالبه وهو يتحجج بألف حجة
أنا لا اريد فقط يوم احتجاج ولكن نريده مفتوح فقد حان الوقت اكثر من أي وقت مضى
العام الفارط شكلت ثلاث لجان لمحاربة الأساتذة،وجندت كل الوحدات الامنية بما في ذالك الامن السري
حتى ظننا انفسنا نحن غزات من دولة اخري ، والآن لا نريد المهادنه ،إذا كانوايبنون الجزائر نبنيوها معامهم
وإذا كانوايقسموا فيها نديو حقنا
ولكن فقط لا أحبذ المفارنة للراتب براتب الأمن ، قارنه بمهندسي سونطراك لو شئت،أو بأبسط عامل في الميناء أو...

=========


>>>> الرد الثاني :

في مثل هذا اليوم 02/032011 قام النظام الجائر بتجميد اضرابنا بالقوة .........ان الله يمهل ولا يهمل ..........نعم للاحتجاج .........وان تطلب الامر اضراب مفتوح.........والظروف مواتية ايها الاساتذة والمطالب مشروعة وقانونية ........فماذا تنتظرون؟

=========


>>>> الرد الثالث :

لكن المتحانات ستكون جارية في دالك اليوم نتمنى ان يتور الاساتدة المضلومين وربي معاكم

=========


>>>> الرد الرابع :

الحمد لله رب العالمين ، الحمد لله الذي انعم علينا بالإسلام ، الحمد لله الذي ميزنا عن غيرنا نحن بني الإنسان بالعقل والتفكير ، الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى ، نبينا وحبيبنا محمدا صلى الله عليه وسلم
واليكم وبدون مقدمات موضوعي هذا فربما توافقونني على أن له بالغ الأهمية.لعلنا نزيل عن كواهلنا لباس ذل وإذلال تلبسناه بتفصيل وتخطيط دولة شعارها ((إعلاء من سفل و إسفال من على)),دولة ترضى عمن ارتضوا المهونة رمزا والذل شعارا....أما بعد يا إخواني الأساتذة فإن المجتمع ينظر إلى الأستاذ كإنسان فاقد لأهميته ،إنسان فاقد للطموح ، إنسان بلا أمل ، بلا هوية ،إنسان يعيش حياته كيفما اتفق ، دون تخطيط ،كالصفر تماما....
ماهو الصفر؟
هو رقم يحفظ منزلته ، لا أهمية له إلا بوجود غيره ، يصنعه غيره ، يشغل حيزا من الفراغ ، نعم ، غير ذلك لا ، لايصنع نفسه بل يصنع غيره ولكن لا أحد يتذكره أو يشكره أو يقر حتى بأهميته و ذلك أضعف الإيمان
لماذا اخترناه في التشبيه؟
هل هناك علاقة بين الأستاذ والصفر؟ نعم إن الإنسان بلا طموح ، بلا تخطيط ، إنسان فاقد لأهميته مثل الصفر ، ينتظر من غيره أن يصنع ويوجد له هذه الأهمية ، فهو تحت رحمة الظروف ورحمة من حوله وإلا فهو قانع خانع لا هوية له
أيها الأساتذة.......
الطموح اسم جميل ورائع وهو مايميز الإنسان عن غيره لأنه جزء لايتجزأ من تفكير وعقلية الإنسان السوي ، فالحيوان يولد ليأكل،ليتوالد ويتكاثر ثم ليموت أما المعلم فهو إنسان وجد ليسعى، ليبني مجتمعات، ليكون سببا في تكون أجيال ، وليغرس أيضا كل قيم صالحه في هذه الأجيال ، فيجب أن يكون مفعما بالطموح والأمل فهو إنسان يأكل ليعيش لا يعيش ليأكل،،،
وهذا شاعر يقول : شباب قنع لاخير فيهم وبورك في الشباب الطامحينا
وآخر يقول : ومن يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
لاتناقض إطلاقا بين القناعة والرضا بما قسمه الله وبين الطموح والسعي للأفضل ، فالتوكل مطلوب واتخاذ الأسباب أيضا مطلوب بل ومقدم أيضا (( فاعقلها وتوكل ))
إنسان الصفر،،،،
إنسان تتوه خطواته ، فيدور في مكانه دون تقدم ، الكل يمضي وهو لايعرف وجهته ولم يحددها ، الكل يتقدم وهو مكانك سر ، من عمله أو مدرسته إلى بيته ، إلى النوم ، نفس الروتين ، نفس الأعمال ، لا جديد ولا تجديد ، الساعات تقتل ، الوقت يهدر وتمزق ، ضائع تائه لا يريد تحقيق المزيد ، لا يريد التقدم ،ارتكن إلى الخنوع فتقدمته المسيرة ورضي وقنع ولم يحاول أن يلحق بالركب لأنه لا طموح له ولا عزيمة ،
على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم
وتكبر في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم

وقال ابن ا لجوزي: (( من علامة كمال العقل علو الهمة والراضي بالدون دنيء))
ولم أر في عيوب الناس عيبا كنقص القادرين على التمام
وقد سئل نابليون : كيف استطعت أن توجد الثقة في نفوس جنودك
فأجاب : كنت أرد بثلاث على ثلاث :
((من قال لا اقدر قلت له حاول ، ومن قال لا أعرف قلت له تعلم ومن قال مستحيل قلت له جرب))
أيها الأساتذة......يا بناة المجتمع.......
إن التربية وزرع الطموح وعدم اليأس في قلوب النشء وفي قلوب من يكونون تحت لواءك لأمر مهم بل بالغ الأهمية ، انظر لنفسك وابدأ بها ، فاشعر بأهميتها وبأهميتك ، لا تقل لن أصلح الكون ، لا تقل ماذا استطيع أن أفعل ؟، لا تقل اليد الواحدة لا تصفق ، كل هذه الكلمات من مثبطات العزائم ، ومن أسلحة تدمير الطموح ، أنت تستطيع وتستطيع وتستطيع ، فقط حاول ، وجرب لتعلم انك تستطيع ،فعليك بالنظر إلى نفسك ، ماذا حققت وماذا أنجزت ؟ انظر إلى سنوات عمرك ، هل راتبك استحق تضييعها؟حاول أن تسبق زمنك ووقتك قبل أن يسبقك هو ، فالتعيس من سبقه وقته ، راجع انجازاتك ، التفت حولك ، لتشعر بغيرك ، لتحس بالمسيرة وتحاول اللحاق بركب المقدمة ، ولا ترضى بمجرد اللحاق بل كن في المقدمة دوما وتذكر قول الشاعر
إذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم
فطعم الموت في أمر حقير كطعم الموت في أمر عظيم

فالموت واحد ، فاختر الميتة الشريفة ، ولا ترضى بالذليلة ، فهذا طموح العاقل وهذا أمل طالب المجد واصبر واحتسب وجاهد نفسك
، ولا تحسبن المجد تمرا أنت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
وإياك إياك من مثبطات الأمور، فكم من إنسان يحسب انه وصل القمة وهو مازال يتخبط في مستنقع القاع ، لا تنظر لمن دونك فتعتقد انك وصلت فيموت طموحك ويتوقف ، ولا تنظر لمن حولك فترضى وتقنع بالمسيرة وبما وصل إليه غيرك فتنسى نفسك ، فتفتقد العزيمة ، انظر دائما للأمام ولا ترضى بغير الأمام لا تعمل بسياسة خذ وطالب فهي قليلا ما تنجح بل عليك المطالبة بحقك كاملا و لا ترضى بغير حقك كاملا والتكن الانتفاضة الكبرى في كل ربوع الوطن . انتفاضة ينفض فيها الأستاذ غبار الذل و الهوان عن نفسه وأنا أدعوا كل قارئ لهذه المقالة أن يراجع نفسه جيدا و أن لا يتهمني بنشر الفتنة أو ما شابه فوالله إن نيتي إرجاع لكل ذي حق حقه فلو كنت رئيسا فأقسم و أقسم و أقسم بالله العظيم أن الأستاذ لن يكون أدنى مني أجرا.........وأنهي خطابي هذا بقول الرسول صلى الله عليه و سلم
((إذا طلبت الجنة فاطلب الفردوس الأعلى ))
فليكن الثاني من مارس تاريخا تتذكره الأجيال بثورة رجال التربية و حدثا يهز العالم و يوقظ العقول النائمة

=========


>>>> الرد الخامس :

والله ما ضاع حق وراءه طالب نحن الطلاب مع أساتذتنا الكرام و كرامتهم من كرامتنا وحقهم من حقنا و هناؤهم من هنائنا

=========


و الاختبارات كيغاه نديرولهم


السلام عليكم نحن قي بجاية بدأنا الاضراب يوم 27 /2 وسيستمر الى غاية الاسبوع المقبل

السلام عليكم ممكن نفهم الاضراب مخصص او كل النقابات انا لم افهم شئ وليس لنا وثيقة في التعليم المتوسط تدعو للاضراب فهمونا اضراب موجود ولا تلغى حتى نوحد الاراء لانه حتى اعضاء النقابات لم يسمعوا به

وانا في راي الاضراب الامثل يكون بتغيير وزيرة التربية جملة وتفصيل ؟

هل الاضراب لا زال قائما

5 ملاين وحابين تزيدو
كل عام اضراب اضراب
لي يعجبو حال يخدم ولي مايعجبوش كاين لي يسنى برى فالحيوط
فهمتوا

[QUOTE=nessradin;5151776]5 ملاين وحابين تزيدو
كل عام اضراب اضراب
لي يعجبو حال يخدم ولي مايعجبوش كاين لي يسنى برى فالحيوط
فهمتوا[/QUOT
يا أخي لو كنت تعلم قيمة الأستاذ الحقيقية لما قلت هذا الكلام و لكن الذنب ليس ذنبك...............................أخي سأعطيك مثالا بسيطا حتى أوضح لك تخيل حاضنة البيض لو كانت من نوعية رخيسة لن يفقس البيض أو أن أغلبه سيفسد هكذا الأستاذ عندما يكون مرتاحا ماليا لا يشغل باله أي شيء فسيتفرغ لتكوين الأجيال الصاعدة و سيكون التفنن في نحت شخصيتاهم وتزويدهم بمختلف العلوم شغله الشاغل.............أتمنى أخي الكريم و كل من يقرأ هذه العبارات أن يتمعن جيدا فيها و يفهم ماذا أقصد تماما

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nessradin
5 ملاين وحابين تزيدو
كل عام اضراب اضراب
لي يعجبو حال يخدم ولي مايعجبوش كاين لي يسنى برى فالحيوط
فهمتوا

عجيب امرك اخي
لماذا لاتتحدث عن لي يخلصو 32 مليون يرفد يدو فقط ؟؟؟؟
الأسااتذة يحوسو ضمان اجتماعي وهمهم الوحيد مستقبل زاهرر للجزائريين وبراحة ....

معا للأضراب المفتووووووووح

نحن معكم قلبا و قالبا