عنوان الموضوع : كل أستاذ/ة عليك بالدخول للثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
أي أساتذتنا و أستاذاتنا الكرام الأجلاء وفقكم الله و سدد خطاكم إلى ما فيه الخير و السداد الى هذه الأمة و ييبقى الأستاذ فانوسا ينير طريق المجتمع
إني أدعوكم و بصفتي تلميذا و بالنيابة عن سائر التلاميذ أن تواصلو إشرابكم لردع مثل هكذا وزير و الله لم أرى وزيرا مثله قط يأخذ الأمور بتفاهة تامه
ما هذا الذي يحصل أو يريد أن يفصل جميع الأساتذة
أونسي من علمه كيف يمضي على قرارات الفصل
أو نسي من علمه كيف يكتب اسمه
أو نسي من علم أسياده و المتحكمين فيه كيف يكتبون الحروف !
إني أدعوكم أساتذتي الكرام لتوحيد صفوفكم لمواجهة من يريدون أن يفسدو الشيء الصالح الوحيد في هاته البلد و هو الأساتذة الكرام .
و جزاكم الله خيرا عما صبرتم عن لا مبالات وزارة أو نحطاط أخلاقي نشهده اليوم في المؤسسات " التربوية "
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اكيد ان المتحدث ليس تلميذ ،او هو كذلك لكن كسول . فالأساتذة الذين درسوا الوزير لم يقوموا باضراب بالأشهر ثم لايكملوا البرامج .الآن في جميع المستويات لايقدم سوى مابين 50% الى 70%من البرنامج، زد على ذلك انه لايعمل سوى 5اشهر في السنة .اما عن الدروس فاغلب الأساتذة ياخذونها جاهزة من المواقع . حتى التمارين يبحثون عن التمارين المحلولة وان وجد خطأ فيها فاغلبهم لايصححها ويقول للتلميذ هكذا وجدتها في نت ، فعيب على المستوى الذي وصل اليه التعليم في الجزائر .
=========
>>>> الرد الثاني :
عندي تعقيب على هذه المشاركة و هي أن الأستاذ الأن أصبح بيداغوجيا أكثر منه تربوي فأصبح فقط يكتب و يكتب و يكتب و كثرت عليه الأوراق و الوثائق و هو في المؤسسة يكتب و يملأ الوثائق الإدارية و في البيت يكتب فلا راحة لديه و لهذا أصبح وقته ضيق فلا يستطيع البحث و الإجتهاد . في الدول المتقدمة تدرس بإستعمال الأيباد و التكنولوجيا و بدأوا يستغنون عن الطرق التقليدية و نحن نسير نحو الوراء . كل هذا و يطالبون الأستاذ بالمزيد . فاقد الشيء لا يعطيه
=========
>>>> الرد الثالث :
بدون أي اهانة للأساتذة لكن أظن أن هذا الاضراب أصبح فيلم دراما,و ضحية هذا الفيلم هو التلميذ الذي يستخدم (و أقولها بكل صراحة) كرهينة للضغط على المسؤولين,كما أن الأستاذ من الفروض أن لا يضرب لأن مستوى التعليم في الجزائر حدث و لا حرج,فتجد أساتذة(صدقوني جربتها) عندما يطلب منه التلميذ اعادة شرح نقطة في درسما يقول له الأستاذ تعال للدروس الخصوصية لتفهم و معظم هذه الدروس يصل ل 2000 دينار للشهر و يقول لك نريد الزيادة في الأجور....حقا كاد المعلم أن يكون وزيرا !
=========
>>>> الرد الرابع :
أنا الذي أشك أك أستاذة
أوأصبح من يعمل عقله و يبدي رأيه استنادا للوقائع التي يعيضها الأستاذ إما كسولا أو ليس بتلميذ
للعلم معدلي الأول 18.20 و مستعد للتصوير !!!
الأستاذ أصبح يهان و يضرب و يسب و يشتم و . . . و . . . و . . .
----------------------------------------------------------------------------------------------
تقولون مستوى التعليم في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟
و هل للأستاذ ذنب ؟؟
الأستاذ يقدم كل ما في وسعه بغض النظر عن الأقلية و لكن أين هي ظروف العمل
؟
كل سبورات الأقسام لا أقول في حال يرثى لها بل منزوعة
كل الطاولات مشوهة ان صح التعبير
كل الجدران " منحوتة " !
لم نقم في حياتنا بتجربة لإنعدام الوسائل
و إذا وجدت الوسائل لا نجد المخبرية التي لا نكاد نراها حتى في الأعياد و المناسبات !!!!!
' خدمو عقولكم أحسن لكم و لي '
=========
>>>> الرد الخامس :
لا أحد يملك الحق في محاسبة الأستاذ أوغيره ومن اتهم غيره بتهمة فهي به ألصق..وكل امرئ مرهون بعمله فمن أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها وهذا قانون يحكم البشر جميعا على حد سواء ..فنجد المخلص في عمله ونجد المتهاون في مختلف المجالات فلما يبقى المربي دائما رهن اتهاماتكم..لو كان الأستاذ ينتظر اعترافا من أحد بفضله أو يريد شكرا من أحد لما خرج أحد منهم إلى عمله مبكرا مشمرا على سواعد الجد..ثم ألا يكفيه أنه يعلم ويدرس وينشر المعرفة ويحتضن أولادكم الذين عجزتم حتى أنتم في البيوت عن مسايرة تقلبات أمزجتهم..بالله رفقا فقد أكثرتم وتذكروا:
لسانك لا تذكر به عورة امرئ
فكلك عورات وللناس ألسن
وعينك إن أبدت إليك مساوئا فدعها
وقل يا عين للناس أعين
ربي يهديكم...........
=========
لن أقول بعد هذا الكلام كلاما
والله أصبحنا نعيش مسرحيات تتكرر كل سنة !
وعليك السلام ورحمة الله
----------
كلام كبير من تلميذة في الثانوية
أعجبني كلامك وتعبيرك إلا أنه يحمل تحاملا كبيرا وظلما لمن علموك وأصبحت تجيدين التعبير والكتابة بهذه الطريقة خصوصا ماتحته سطر وملون بالأحمر.
لذا أرجوا منك ياتلميذتي أن تغيريه .... فلقد أخطأت في حق الكثيرين الكثيرين الخيريين.
و في رايك انت ان من بين المطالب
ما يشيد باصلاح المدارس وغيرها
+ كل احد مسؤول
لا احد يلقي المسؤولية على كاهل الاستاذ فنحن نحترمه و نشيد بما قام به
فالكل يتحملها
و الوزير ليس بساحر حتى يحقق مطالبا غير شرعية
و لست انا من قال هذا بل حكم القضاء
مجرد راي
و ماذا عن المطالبة بالعتبة
انا افضل اكمل البرنامج
و انجح بمستوى
اقل ما يمكن القول عليه
على ان اخدع نفسي . ثم اجد نفسي يوما ما دون شيء
فالذي يظن ان دراسة نصف البرنامج سعادة اليوم
لكنه ندم غدا ....
يااااااااااااااااااااا عالم أوتظنون كل إضراب من أجل زيادة في الأجور
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوتظنون المعلم مثل أعضاء البرلمان ؟
لم لا يقوم المعلم بإضرابات في الدول الأخرى فلو كان الخطأ في المعلم أو العلم لكان العالم أجمع في إضراب
أنا أحتقر نفسي كوني تلميذا في الجزائر الحبيبة
فلا أهين بذلك جزائر العزة و الكرامة سابقا
بل أهين التلاميذو أنا منهم أولا نستطيع أن نجر مقارنة بسيطة فقط بين التلاميذ في الجزائر و في اليابان أتمنى منكم القيام بهذه المقارنة و طرحها هنا و بعدها سبو المعلم كما تشاؤون
+
أجاءكم فيه شيء من الغرابة أن يكون تلميذ من الجزائر الحق و لو كان مرا ؟
هجبت لأمرك رددت على جميع كلام الأستاذة المبجلة ماعدا خصوصا ماتحته سطر وملون بالأحمر. لم ؟
احرص على ما ينفعك و لا تهلكك غيرتك بعيدا عن الشرع
فالاضراب لا يجوز ااصلا
لم أجد لحد الآن أستاذا له 15 سنة ف التعليم فأكثر سيئا ؟
هذا يعني أن الأساتذة جيدون بل من يدخلون التعليم بالمعريفة هم من أساؤو لهم
مع العلم هناك أساتذة هذا أول عام لهم أو لهم قليل من الأعوام في التدريس هم نعم الناس أي الأساتذة اجمالا كبارا و صغارا جيدو
إلا من دخل التعليم بالمعريفة و هو ليس كفؤا هذا هو الذي يسيئ لأساتذتنا الكرام
فهل تلومين الأساتذة الآن ؟