عنوان الموضوع : لمحبي العلوم للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ممكن تشرحولي درس التهجين
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
آسسسسسفة اخي ’’ اسالني في اي مادة عدا العلوم فانا لا اطيقها و اكرهها
=========
>>>> الرد الثاني :
أنا نعاونك.........
ميلا قولي الفرض تاعكم وقتاش؟؟؟؟؟؟
إذا ماشي هادو الأيامات نهار الجمعة وعندي الوقت نهار الأربعاء على الـ2 إذا حبيت ولا تحب نحل معاك التمارين.
ربي يوفقكم
=========
>>>> الرد الثالث :
malheureusement je peux rien t’intéresser*
=========
>>>> الرد الرابع :
بالجمعة نراجعو كيف كيف ان شاء الله
=========
>>>> الرد الخامس :
اخي انا تاني مستعدة نعاونك ومادام تفاهمتو الجمعة
ان شاء الله الجمعة صياحا نكون هنا ونعاونك قد ما نقدر
اصلا هو درس سهل
المهم التركيز
وشكرااا
=========
الدرس ساهل الاستاد تاعنا مايشرحش يملي علينا ويقولنا ررروحو تقراو فالدار
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i love u ![]()
الدرس ساهل الاستاد تاعنا مايشرحش يملي علينا ويقولنا ررروحو تقراو فالدار
والله عندك حق انا طول كي شفت الموضوع عرفت بلي المشكل في الاستاذ
انا تع العلوم مليحة بصح المشكل تاعي في الماط هو لماني فاهمة والوا
وشكرااا
التهجيـن درس ســـــــــآهل بزآف أما اذا كنتي في فرض لازم شوي تركيز ،،أنا طفرت فيا الجيـل الثآنـي تكون صفـة سائدة وانا في عدد الأفراد رحت درت بالطريقة كي تعود الصفة متوسطـة ^^
----------------------------------
التهجيـ،ـن هو اجراء تلاقـح بيـن سلآلتيـن مختلفتيـن من نفـس النوع قصـد الحصـول علـى أفراد مرغـوبة ،،
قريـنا التهجيـن عند النبآت :
ويـتم عن طريـق التلقيـح الخلطـي الاصطنآعـي {تجربـة التهجيـن توضـح أكثر }
وصلـنا لأحلـى حاجـة في هذا الدرس واللي تيجي في الفروض
يمدلك سلالـة أ وسلالة ب ويمدلك الصفات متاعهـم والصفات اللي ظهرت في الجيـل الأول ،ويقولـك قدم تفسيرا صبغيا لكيفية الحصول على الجيـل الأول في أغلب الأحيان يمدلك الترميز من عندو وكان ما مدش ديرير الحرف الأول من كل صفة مرة كبير ومرة صغير
مبعد ديري النمط الظاهري للأبوين ،النمط الوراثي للأبوين ،الأمشـاج ولثم تكون كـل صفة محمولـة علـى أليل واحـد ،بعـد التصالـب رايح ينتج لنا الجيل الأول ويكون نمطه الوراثي يحمل صفات الأبويـن ويكون 100 %هجيـن ومن ثم نديرو النمط الظاهري على حساب وش مدلك في المعطيآت
ومبعـد يقـولك قدم تفسيرا صبغيا لنتائج الجيـل الثآني :
بنفس الطريقة الأولى
ماعدا في النمط الظاهري والوراثي للجيل الثاني يكون في جدول ومبعـد تحسب عدد الأفراد.^^
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanna25 ![]()
والله عندك حق انا طول كي شفت الموضوع عرفت بلي المشكل في الاستاذ
انا تع العلوم مليحة بصح المشكل تاعي في الماط هو لماني فاهمة والوا
وشكرااا
ربي يكون فالعون
بلعقل عيليا واش هو النمط الطظاهري والوراراثي احنا الشششششششيخ تاعنا مايشرح اكتب و بسكت تسقسيه يخرجك يقولك روح دير دورا فالرواق وارجع![]()
الجمعة نساعدك اذا قعدت
اختي التهجين ساهل عليك بحل التمارين كثيرا لانك لن تفهمي شيئا ان لم تطبقي ويوجد تمارين هايلة فالكتاب حليها واذا معرفتبش رانا فالخدمة
pardon
*___________________*
شكرا لكم فهمتو البارح جات عنا بنت خالتي وهي فهماتو ففهمتهولي شكراااااااا