عنوان الموضوع : فرووووووووووووض للسنة 1 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم خاوتي
اللي دار فرض في كانش مادة يفيدنا معه ربي يستركم
حنا درنا غير الفيزياء و الرياضيات
و شكرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

h7a hana drnahom wa m3ahom i3lam ali

=========


>>>> الرد الثاني :

المدة: ساعتان المستوى: أولى جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
الفرض الثلاثي الأول

التمرين الأول :
ما الخطأ في البرهان الآتي :
" اثبات أن 1=2
ليكن العددين الحقيقين a و b متساويين وغير معدومين لدينا
a = b
بضرب طرفي المساواة في a نجد a*b=b*b
بطرح a2 من الطرفين ab-a2 =b2 –a2
بالتحليل نجد a(b-a)=(b+a)(b-a)
بالقسمة على b-a نجد a=b+a
ومنه a=a+a لأن a=b
إذن a=2a
بالقسمة على a نجد 1=2 "

التمرين الثاني :

1* أكتب على الشكل العلمي كل من العددين a و b :
a=105.7*10-6 و b= 0.000359*1013
2* بسط مايلي =A
3* هل القضايا الآتية صحيحة ?
-العدد ومقلوبه من اشارتين مختلفتين .
-العدد دائما أقل من مربعه .
-إذا كان فان
- لا يوجد عدد زوجي أولي


التمرين الثالث :
يريد بائع زجاج تقطيع صفيحة من الزجاج طولها 110cm وعرضها 88cm حيث تكون
كل القطع مربعة الشكل و متساوية وأكبر مايمكن مساحة و بدون تضييع الزجاج ,
ساعده على حساب طول ضلع كل قطعة







انتهى و بالتوفيق


=========


>>>> الرد الثالث :

تمرين :

نترك كرة حديدية تنزلق وفق المسار المبين في الشكل -1- حيث:
المسار AB أملس ومائل عن المستوى الأفقي بالزاوية °60 =α .
المسار BC مستقيم أملس.
المسار CD أملس ومائل عن المستوى الأفقي بالزاوية °60 =α.
أخذنا صورا متتالية في أزمنة متساوية قدرها0.60=ح، يمثل الشكل -2- وثيقة للأوضاع المتتالية لحركة الكرة من A إلي D .
I) – 1- حدد من الوثيقة مراحل الحركة وطبيعتها في كل مرحلة مع التعليل .
2- حدد المرحلة التي تحقق فيها مبدأ العطالة مع التعليل .
3- أحسب سرعة المتحرك الموافقة للمواضع التالية : M13.M11.M9.M7.M4.M2


4- احسب طويلة أشعة تغير السرعة للمواضع : M3 ، M8 ، M12 . ثم استنتج مميزات القوة المؤثرة على الجسم في كل مرحلة.
5- ارسم أشعة القوة في كل مرحلة على الوثيقة ( الشكل -2-) ثم على الشكل -1-.
6- أعط الأزمنة الموافقة للمواضع الموافقة للنقاط: A , B , C , D ثم ارسم منحنى تغيرات السرعة بدلالة الزمن V = f (t) .
II) يصل المتحرك إلى النقطة D سيغادر مساره .
1- ارسم كيفيا مسار المتحرك بعد مغادرته النقطة D ، كيف يدعى هذا المسار ؟
2- كيف يسمى البعد بين موضع سقوط الجسم و الشاقول المار بالنقطة D على المحور (OX) .
3- نريد أن يكون هذا البعد أكبر مما يمكن، اقترح ماذا نفعل لتحقيق ذلك؟


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========