عنوان الموضوع : صفحة مخصصة لل1 ثانوي علمي للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاتهقررت ان نفتح صفحة تكون مغايرة للصفحات الاخرى
نظرا للركود الذي اصاب القسم و كذلك استغلالا لفترة الااضرابات او حتى بعدها
لكن قبل ان نشرح مضمون هاته الفكرة سنضع النقاط على الحروف
اي
القوانين و البنود التي تنص عليها هاته الصفحة . اول شيء هو محاولة التزام كل عضو او عضوة بالمشاركة في الصفحة تجنب الردود التي تكون خارج اطار الصفحة و الردود الفارغة
الان ندخل الى صلب الموضوع هاتنه الصفحة انشئت لدراسة التمارين الصعبة . الاسئلة
المهمة و المسابقات الاسبوعية او من نوع اخر
1- نبدا اولا بالتمارين الصعبة التي سترد في هاته الصفحة تتم فيها المحاولة و المناقشة من طرف الاعضاء
2- الاسئلة المهمة و هي غير الاعتيادية او التي تصادف التلميذ في حل تمرين او ما شابه ذلك
اضافة الى ذلك فانه يمكن التوسع خارج اطار البرنامج مثلا بالاسئلة التي تراودكم
3- المسابقات و التي ربما لم نعتد عليها كثيرا وهي اننا نختار اسبوع
ثم تنص تمارين و اسئلة على المشاركين ثم اظهار النتيجة نهاية الاسبوع
و الاجابة يراعى فيها الدقة و المنهاجية و اذا امكن نستعين بالاساتذة في هاته المسالة
اضافة الى ذلك من المستحسن ان التلميذ او بالاحرى المشترك ان يعتمد على نفسه في الحل
و ستتم فهرسة المواضيع المحلولة وغيرها
اذن على بركة الله لنبدا .........:
ملاحظة . الصفحة ستكون مخصصة ل3 مواد فيزياء و رياضيات و علوم.d
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اول موضوع سنبدا به
موضوع اولمبياد
=========
>>>> الرد الثاني :
أنا معكم و اتمنى أن يستفيد الكل من هذه الصفحة و خصوصا أننا في فترة الفروض
=========
>>>> الرد الثالث :
مرحبا
هل حللت التمرين الثاني ؟؟
عجزت عن حله !!
+
طويييل جدا حله
=========
>>>> الرد الرابع :
انا احاول فيه
=========
>>>> الرد الخامس :
في التمرين الاخير
السؤال الثالث " د" و السؤال الرابع
و الخامس
ا لا نحتاج فيها الى الدرس الذي ياتي بعد الدوال ؟؟ -_-
تعبت معها بلا فائدة ( بدون المميز و الشكل النموذجي )
اين وصلت مع التمرين الثاني ؟
+
اريد السؤال عن اصل تسمية الدوال المثلثية و دستورها
=========
لقد وجدت جزء من الحل ...
من التمرين الثاني
على مااظن
السؤال الخامس هو الدالة قيمة مطلقة
اما الرابع على ما اعتقد يحتاج الى درس مابعد الدوال كما قلتي
مازلنا لن ندرس المميز دالتا بعد
في السؤال الثالث اشك اما ان حله هندسي بالتمثيل البياني
و اما للسؤال مقصد اخر هو الانتقال من x الى دالة f(x
و هو الدرس ما بعد الدوال
اقصد انهم يشتركون في مراحل الانتقال للدالة
بالنسبة للخامس فهو دالة القيمة المطلقة نعم
لكن لادراك اشارة ما داخل القيمة المطلقة يجب تحليل العبارة
او ان هناك طريقة اخرى ؟
الرابع حللته بطريقة ما
لكنني لم احكم الحل بعد
بدون المميز دلتا
+
الثالث
كيف سنرسم المنحنيات ؟
ثم انني اظن انه لا داعي لها باستعمال المميز دلتا لانها ستكون اسهل جبريا
( الرسم يحتاج امور ندرسها في الثانية ثانوي ان شاء الله )
التمرين الثاني لم احله
صادفته سابقا
حللت جزء صغيرا و الباقي عجزت عنه -_-
و اعلم انني كنت f la bonne voie لكن لم استطع ادراك تلك الفكرة الصغيرة التي تمكنني من حله الى الان
حل السؤال الاول من التمرين الثاني كالتالي
نحن نعلم اننا نبحث عن الطول ah
و نعلم ايضا ان الطول ao يساوي 1
parce que
ab=ao+ob
اذن لدينا 1
بقي لنا اذن الطول oh
et sin b ou bien beta =oh=om
et om=1
لانه نصف القطر
اذن cosb=oh
و هو الطول الذي كنا نبحث عنه ومنه
ah=1+cosb
شكرا رام
هذه حللتها
لكن الثانية لم اعرف كيف اصل اليها
من وجد الطريقة الثانية للسؤال الثاني
رام ان كنت تقصدين العبارة الثانية التي يجب برهانها في التمرين الثاني فانني عجزت عنها
لكن ساحاول ثانية بعد قليل
و ارجو مساعدة الاخرين
رام لدي سؤال في الفيزياء
اصاف احيانا تمارين يطلب فيها اعطاء معادلة الحركة
و انا لا افهم اساس استخراجها !!
هل تطرقتم لهذا ؟
+
في معلم غير عطالي
كيف نفسر حركة الاجسام فيه ؟؟
( ميكانيك نيوتن لن تفيد ,,,, على الاقل التي ندرسها)
احتاج جوابا سريعا من فضلكم