عنوان الموضوع : ارجوكم الاختبارات نتاع الادبيين سنة 1 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
الذي عندو اختبارات نتاع الادبيين الفصل الاول يحطهم بسرعة
راني غدوا عندي الاختبارات
والاول في اللغة العربية والمساء انجليزية
وخصوصا الاجتماعيات اعطوني باش نحلو على خاطر الاستاذ الي يقري فيا الله يبارك روعة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
meme ana dem1 w rani hasal
fffffffffffffffffffffff
3arbia S3iba bzzf
=========
>>>> الرد الثاني :
لالا ماشي صعيبة
انا راني نخمم على الرياضيات والفرنيسة كلشي ساهل رغم انني ادبية والرياضيات ماشي مهمة بصح لازم نخدم فيها يقولونتاع الادبيين ساهلة ماهي ساهلة ما ولالو المهم العربية والله ساهلة وانا راني نحوس على الاجتماعيات باش نحلو ونشوف اذا حافظة مليح ولالا على خاطر استاذنا الله يبارك عليه
=========
>>>> الرد الثالث :
wééé haaa meme anaaaa
el mat te3 Léteraire mahi sahla ma walo + françé pfffffff
=========
>>>> الرد الرابع :
صح ماشي ساهلة لقرايا كامل واعرة والله كيفكيف
ربي يوفقنا ان شاء الله
=========
>>>> الرد الخامس :
ايه ماهي ساهلة ماوالو لقرايا كامل صعيبة والله كيفكيف كيف العلمي كيف الادبي
ربي يوفقنا جميعا ان شاء الله
=========
اسمعي نتاع الادب هنا غدوة برك اسف
بس ثانوية واحد اخر دارو نتاع عنترة
مافهمتش ممكن توضح
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ثانوية الشهيد :.................................... السنة الدراسية:2010/2011
المستوى:السنة الأولى جذع مشترك آداب المدّة: 02 ساعة
اختبار الثلاثي الأول في مادة الأدب العربي
قال عمرو بن كلثوم في معلقته:
1-أبَـا هِـنْدٍ فَـلا تَعْجَلْ عَلَيْنا *** وأَنْـظِرْنَا نُـخَبِّرْكَ الـيَقِينا
2- بِـأَنَّا نُـورِدُ الرَّايَاتِ بِيضاً *** ونُـصْدِرُهُنَّ حُمْراً قَدْ رَوِينا
3- نُطاعِنُ مَا تَرَاخَى النَّاسُ عَنَّا *** ونَضْرِبُ (بِالسُّيوفِ )إذا غُشِينا
4- نـشقُّ بها رُؤوسَ القوم شَقّاً *** ونَـخْتِلبُ الـرِّقابَ فَتَخْتَلينا
5- نَـجُذُّ رُؤوسَـهَمْ في غَيْرِ بِرٍّ *** فَـمَا يَـدْرُونَ مـاذَا يَـتَّقُونا
6- كَـأَنَّ سُـيوفَنَا فِـينَا وفِيهِمْ *** مَـخَارِيقٌ بِـأَيْدِي لاعِـبِينا
7- وقَـدْ عَـلِمَ الـقَبائِلُ مِنْ مَعَدٍّ *** إذا قُـبَّـبٌ بِـأَبْطَحِها بُـنِينا
8- بِـأَنَّا الـمُطْعِمُونَ إذا قَـدَرْنا*** وأَنَّـا الـمُهْلِكُونَ إذا ابْـتُلِينا
9- وأَنَّـا الـمَانِعونَ لِـمَا أَرَدْنا *** وأنَّـا الـنَّازِلُونَ بِحَيْثُ شِينا
10 - وأنَّـا الـعَاصِمُونَ إذا أُطِعْنا *** وأنَّـا الـعازِمُونَ إذا عُصِينا
11- مَـلأنَا الـبَرَّ حَتَّى ضاقَ عَنَّا *** وماء الـبَحْرُ نَمْلَؤُهُ سَفِينا
12- إذا بَـلَغَ الفطام لنا صبيًا *** تَـخِرُّ لَـهُ الـجَبابِرُ ساجِدِينا
شرح المفردات : المطعمون:نضيَف الناس/ابتلينا: اختبرونا في القتال/العاصمون:نحمي الناس/العازمون: نعزم على قتالهم
الجبابر:شجعان الأقوام الأخرى
ا- البناء الفكري:
1- من يخاطب الشاعر في هذه القصيدة ؟ (01 ن)
2- ما غرض الأبيات :8/9/10 ؟ (01 ن)
3- علام تدل الأبيات : 3/4/5من القصيدة ؟ (01 ن)
4- ما البيت الذي يدل على كثرة قوم الشاعر ولماذا ذكر الشاعر ذلك؟ (02 ن)
5- اشرح البيت العاشر من القصيدة (03 ن)
ب- البناء اللغوي:
1- استخرج من النص أسلوب خبري ؟ (01 ن)
2- أعرب ما تحته خط إعراب مفردات وما بين قوسين إعراب جمل (02 ن)
3- استخرج من النص محسن بديعي وبين نوعه وأثره في المعنى (01 ن)
4- ما هو حرف روي القصيدة (01 ن)
5- تعرفت في درس العروض على القافية فما هو عدد حروفها؟ (01 ن)
6- بين حروف القافية في البيت الأول بلون مغاير (01 ن)
ج- الوضعية الإدماجية: (05 ن)
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " المرء على دين خليله ،فلينظر أحدكم من يخالل. "
المطلوب: على ضوء معنى الحديث الشريف بيّن في بضعة اسطر أهمية الصداقة في حياة الفرد و وجوب حسن اختيارها موظفا بعض الأفعال المضارعة المنصوبة و التشبيه و المحسنات البديعية.
بالتوفيــــــق أستاذ المادة: أوبيرة /ع
بارك الله فيك اخي ممكن نتاع الرياضيات والاجتماعيات
هل درسوا الاسليب
هل تقصد الاساليب
نعم درسناهم في المتوسط
اختبا ر في التاريخ والجغرافيا للثلاثي الأول
اا الـــــتـــــــا ريــــــــخ
الجزء الأول: (06 نقاط)
1/ إليك التواريخ الثلاثة المعلمية التالية:
(1250 ـ 1517) . (1299 ـ 1924) . (1501 ـ 1785)
المطلوب : عـــرّ ف طبيعة كل معلم
2ًٌَُ ْ/اشرح المصطلحات التالية:العالم الاسلامي . أ هـــل الذ مــة . الحركة الوهابية
الجزء الثاني 04نقاط)
إليك السندات التالية:
الوثيقة الأولىإن العدالة قد أسيئ استعمالها في السلطنة وأن رجالا يفتقرون الى خبرة السنوات الطويلة ارتفعوا إلى أعلى مناصب الدولة.وأن الجيوش العثمانية فقدت الكثير من طاعتها وانضباطها,وشجاعتها وفنها...وأن السلاطين أخذوا يعيشون معيشة سهلة,وأخذ الوزراء يحيكون المؤامرات الواحد ضد الأخر,وأخذ نفوذ السيدات الأجنبيات بدأ يتضح في تسيير الأمور...) الكتاب المدرسي ص 27.
الوثيقة الثانية: ( هناك ثغرات كبيرة في الإدارة واسترخاء جديد لدى الموظفين مما سبب قيام ثورات وحوادث عصيان ليس من الجائز السكوت عليها لكن الشئ الذي يقودنا الى الهاوية أكثر من غيره هو مؤامرات الدول الكبرى.لقد صرفنا الملايين للقضاء على المؤامرات
كان الأجدر بها أن تصرف على مشاريع حيوية نستفيد منها.كما صرفنا جل أوقاتنا وطاقتنا دون جدوى فلم يبق لنا شيئ ندخره لغدنا...لواعترفت لنا هذه الدول بعشر سنوات من الإستقرار لحظيت دولتنا بالتطور الذي حظيت به اليابان...) الكتاب المدرسي ص27.
التعليمة : اعتمادا على السند ات وعلى مكتسابتك القبلية :
1/ قـــدّ م الوثــائـــق
2 / أسباب ضعف الدولة العثمانية.
3 / هب نفسك مسؤولا فماالحلول التي تقترحها لمعالجة هذا الضعف؟
الجغرافيا
الجزء الأول: (06 نقاط)
1 / عــرّ ف المصطلحات التالية: النص ـ الخريطة ـ مثلث السكان
2/ أربط(ي) بسهم بين عناصر الخريطة ووظائفها.
شرح رموز الخريطة.....................................(العنو ان)...................معرفة مضمون الــخــريـــطــة
يستعمل لحساب المسافات الحقيقية................(المفتاح)................. ...بدونه لايمكن قراءة الــخـريــطة
يـــبــــيــــن موضوع الــخريــطـــة....................(المقياس)....... ............يــحــد د كم مرة تــم تكبير منطقة ما
3/لقد جرت الملحمة التصفوية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري في ملعب أم د رمان
بالخرطوم عاصمة السودان الشقيق الواقعة على خط طول33 ْ شرقا على الساعة 20ساو30دقيقة.وذلك في18نوفمبرالماضي.
كم كانت الساعة عند ما شاهد ها سكان كوالا لامبورعاصمة ماليزيا التي تقع على خط 102 ْ شرقا؟وعلى أي ساعة شاهد ها سكان ساوبولو الواقعة على خط 47 ْ غربا؟
الجزء الثاني04 نقاط)
إليك جدول بنسبة صاد رات و وا رد ات الجزائر سنة 2004.
الـــــــــــمـــــوا د الـــصـاد رات ( % ) الـــو ا ر د ا ت ( % )
الــــمو ا د الـــغــذ ائــيــة 00,25 19,97
موا ر د الـــطـــاقـــة 97,21 00,86
الـــمـــوا د الــــخــــا م 00,26 05,11
الــــمــــو ا د نــــصـــف مــصــنــعـــــة 02,00 21,33
مـــو ا د الـــتـــجــــهـــيـــز 00 00,95
الـــمـــو ا د الإســـتـــهــلاكــيـــة 00,15 15,36
باقي المواد 00,13 36,42
الد يوا ن الوطني للإحصاء 2005.
التعليمة : اعتما د ا على السند:
1/ قــدّ م الوثــيــقـــة
2/ حوّ ل معطيات خانة الــوا ر د ا ت الى دائرة نسبية
3 / حــدّ د طــبــيـــعــــة الــمـــبـــا د لات الــتـــجـــا ريــة للـــجـــزائـــر
بــــــالـــــتوفــيــق اطلب منكم الدعاء لي والنجاح في الامتحان
اختبا ر في التاريخ والجغرافيا للثلاثي الأول
التاا الـــــتـــــــا ريــــــــخ
الجزء الأول: (06 نقاط)
1/ إليك التواريخ الثلاثة المعلمية التالية:
(1250 ـ 1517) . (1299 ـ 1924) . (1501 ـ 1785)
المطلوب : عـــرّ ف طبيعة كل معلم
2ًٌَُ ْ/اشرح المصطلحات التالية:العالم الاسلامي . أ هـــل الذ مــة . الحركة الوهابية
الجزء الثاني 04نقاط)
إليك السندات التالية:
الوثيقة الأولىإن العدالة قد أسيئ استعمالها في السلطنة وأن رجالا يفتقرون الى خبرة السنوات الطويلة ارتفعوا إلى أعلى مناصب الدولة.وأن الجيوش العثمانية فقدت الكثير من طاعتها وانضباطها,وشجاعتها وفنها...وأن السلاطين أخذوا يعيشون معيشة سهلة,وأخذ الوزراء يحيكون المؤامرات الواحد ضد الأخر,وأخذ نفوذ السيدات الأجنبيات بدأ يتضح في تسيير الأمور...) الكتاب المدرسي ص 27.
الوثيقة الثانية: ( هناك ثغرات كبيرة في الإدارة واسترخاء جديد لدى الموظفين مما سبب قيام ثورات وحوادث عصيان ليس من الجائز السكوت عليها لكن الشئ الذي يقودنا الى الهاوية أكثر من غيره هو مؤامرات الدول الكبرى.لقد صرفنا الملايين للقضاء على المؤامرات
كان الأجدر بها أن تصرف على مشاريع حيوية نستفيد منها.كما صرفنا جل أوقاتنا وطاقتنا دون جدوى فلم يبق لنا شيئ ندخره لغدنا...لواعترفت لنا هذه الدول بعشر سنوات من الإستقرار لحظيت دولتنا بالتطور الذي حظيت به اليابان...) الكتاب المدرسي ص27.
التعليمة : اعتمادا على السند ات وعلى مكتسابتك القبلية :
1/ قـــدّ م الوثــائـــق
2 / أسباب ضعف الدولة العثمانية.
3 / هب نفسك مسؤولا فماالحلول التي تقترحها لمعالجة هذا الضعف؟
الجغرافيا
الجزء الأول: (06 نقاط)
1 / عــرّ ف المصطلحات التالية: النص ـ الخريطة ـ مثلث السكان
2/ أربط(ي) بسهم بين عناصر الخريطة ووظائفها.
شرح رموز الخريطة.....................................(العنو ان)...................معرفة مضمون الــخــريـــطــة
يستعمل لحساب المسافات الحقيقية................(المفتاح)................. ...بدونه لايمكن قراءة الــخـريــطة
يـــبــــيــــن موضوع الــخريــطـــة....................(المقياس)....... ............يــحــد د كم مرة تــم تكبير منطقة ما
3/لقد جرت الملحمة التصفوية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري في ملعب أم د رمان
بالخرطوم عاصمة السودان الشقيق الواقعة على خط طول33 ْ شرقا على الساعة 20ساو30دقيقة.وذلك في18نوفمبرالماضي.
كم كانت الساعة عند ما شاهد ها سكان كوالا لامبورعاصمة ماليزيا التي تقع على خط 102 ْ شرقا؟وعلى أي ساعة شاهد ها سكان ساوبولو الواقعة على خط 47 ْ غربا؟
الجزء الثاني04 نقاط)
إليك جدول بنسبة صاد رات و وا رد ات الجزائر سنة 2004.
الـــــــــــمـــــوا د الـــصـاد رات ( % ) الـــو ا ر د ا ت ( % )
الــــمو ا د الـــغــذ ائــيــة 00,25 19,97
موا ر د الـــطـــاقـــة 97,21 00,86
الـــمـــوا د الــــخــــا م 00,26 05,11
الــــمــــو ا د نــــصـــف مــصــنــعـــــة 02,00 21,33
مـــو ا د الـــتـــجــــهـــيـــز 00 00,95
الـــمـــو ا د الإســـتـــهــلاكــيـــة 00,15 15,36
باقي المواد 00,13 36,42
الد يوا ن الوطني للإحصاء 2005.
التعليمة : اعتما د ا على السند:
1/ قــدّ م الوثــيــقـــة
2/ حوّ ل معطيات خانة الــوا ر د ا ت الى دائرة نسبية
3 / حــدّ د طــبــيـــعــــة الــمـــبـــا د لات الــتـــجـــا ريــة للـــجـــزائـــر
بــــــالـــــتوفــيــق [
اختبا ر في التاريخ والجغرافيا للثلاثي الأول
التاا الـــــتـــــــا ريــــــــخ
الجزء الأول: (06 نقاط)
1/ إليك التواريخ الثلاثة المعلمية التالية:
(1250 ـ 1517) . (1299 ـ 1924) . (1501 ـ 1785)
المطلوب : عـــرّ ف طبيعة كل معلم
2ًٌَُ ْ/اشرح المصطلحات التالية:العالم الاسلامي . أ هـــل الذ مــة . الحركة الوهابية
الجزء الثاني 04نقاط)
إليك السندات التالية:
الوثيقة الأولىإن العدالة قد أسيئ استعمالها في السلطنة وأن رجالا يفتقرون الى خبرة السنوات الطويلة ارتفعوا إلى أعلى مناصب الدولة.وأن الجيوش العثمانية فقدت الكثير من طاعتها وانضباطها,وشجاعتها وفنها...وأن السلاطين أخذوا يعيشون معيشة سهلة,وأخذ الوزراء يحيكون المؤامرات الواحد ضد الأخر,وأخذ نفوذ السيدات الأجنبيات بدأ يتضح في تسيير الأمور...) الكتاب المدرسي ص 27.
الوثيقة الثانية: ( هناك ثغرات كبيرة في الإدارة واسترخاء جديد لدى الموظفين مما سبب قيام ثورات وحوادث عصيان ليس من الجائز السكوت عليها لكن الشئ الذي يقودنا الى الهاوية أكثر من غيره هو مؤامرات الدول الكبرى.لقد صرفنا الملايين للقضاء على المؤامرات
كان الأجدر بها أن تصرف على مشاريع حيوية نستفيد منها.كما صرفنا جل أوقاتنا وطاقتنا دون جدوى فلم يبق لنا شيئ ندخره لغدنا...لواعترفت لنا هذه الدول بعشر سنوات من الإستقرار لحظيت دولتنا بالتطور الذي حظيت به اليابان...) الكتاب المدرسي ص27.
التعليمة : اعتمادا على السند ات وعلى مكتسابتك القبلية :
1/ قـــدّ م الوثــائـــق
2 / أسباب ضعف الدولة العثمانية.
3 / هب نفسك مسؤولا فماالحلول التي تقترحها لمعالجة هذا الضعف؟
الجغرافيا
الجزء الأول: (06 نقاط)
1 / عــرّ ف المصطلحات التالية: النص ـ الخريطة ـ مثلث السكان
2/ أربط(ي) بسهم بين عناصر الخريطة ووظائفها.
شرح رموز الخريطة.....................................(العنو ان)...................معرفة مضمون الــخــريـــطــة
يستعمل لحساب المسافات الحقيقية................(المفتاح)................. ...بدونه لايمكن قراءة الــخـريــطة
يـــبــــيــــن موضوع الــخريــطـــة....................(المقياس)....... ............يــحــد د كم مرة تــم تكبير منطقة ما
3/لقد جرت الملحمة التصفوية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري في ملعب أم د رمان
بالخرطوم عاصمة السودان الشقيق الواقعة على خط طول33 ْ شرقا على الساعة 20ساو30دقيقة.وذلك في18نوفمبرالماضي.
كم كانت الساعة عند ما شاهد ها سكان كوالا لامبورعاصمة ماليزيا التي تقع على خط 102 ْ شرقا؟وعلى أي ساعة شاهد ها سكان ساوبولو الواقعة على خط 47 ْ غربا؟
الجزء الثاني04 نقاط)
إليك جدول بنسبة صاد رات و وا رد ات الجزائر سنة 2004.
الـــــــــــمـــــوا د الـــصـاد رات ( % ) الـــو ا ر د ا ت ( % )
الــــمو ا د الـــغــذ ائــيــة 00,25 19,97
موا ر د الـــطـــاقـــة 97,21 00,86
الـــمـــوا د الــــخــــا م 00,26 05,11
الــــمــــو ا د نــــصـــف مــصــنــعـــــة 02,00 21,33
مـــو ا د الـــتـــجــــهـــيـــز 00 00,95
الـــمـــو ا د الإســـتـــهــلاكــيـــة 00,15 15,36
باقي المواد 00,13 36,42
الد يوا ن الوطني للإحصاء 2005.
التعليمة : اعتما د ا على السند:
1/ قــدّ م الوثــيــقـــة
2/ حوّ ل معطيات خانة الــوا ر د ا ت الى دائرة نسبية
3 / حــدّ د طــبــيـــعــــة الــمـــبـــا د لات الــتـــجـــا ريــة للـــجـــزائـــر
بــــــالـــــتوفــيــق