عنوان الموضوع : مساعدة في الحل للثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

التمرين الأول: ( 06 نقاط)
1) هل العدد 2431 أولي ؟ .
2) أوجد القاسم المشترك الأكبر للعددين 2431 و 425 باستعمال خوارزمية إقليدس ثم بتحليل العددين إلى جداء
عوامل أولية .
. 3) أوجد المضاعف المشترك الأصغر للعددين 2431 و 425
التمرين الثاني 05 نقاط)
. 15 + 3 ( 4 ( 2 ) − 1) إليك برنامج حساب بحاسبة علمية : ( 1
.10− أوجد العبارة التي يجب كتابتها لإنجاز الحساب باليد ثم أعط نتيجة هذا الحساب مدورة إلى 3
2) أحسب العبارة التالية : 1 2 5
1 2 3
A = + −
− . ( تعطى النتيجة مبسطة على شكل كسر مقامه ناطق) .
3) بسط ما يلي :
( ) ، C = 0,258×105 ×38×10−3 ، B = 4,2×104 − 0,07×105 +1
( ) ( )
2
3 4
0,6 21,6
0,8 0,2
D −
×
=
− ×
التمرين الثالث: ( 03 نقاط)
. 10− 1) ما مدور العدد 5,01248 إلى 2
2) أنقل الجدول التالي على ورقة الإجابة ثم أكمله :
−327,891×10− العدد 2 0,0056789 1205678
الشكل العلمي
التمرين الرابع 06 نقاط) أذكر إن كانت الجمل التالية صحيحة أم خاطئة مع التبرير .
20 ( 1) كل عدد عشري هو عدد حقيقي . 4
4 عدد صحيح نسبي .
2 إذن 1 x 􀀻1 ( 2) كل عدد صحيح هو عدد عشري . 5
2
. x 􀀻
5 (3
4 عدد عشري . .a2 ≤ b فإن 2 a ≤ b عددان حقيقيان . إذا كان b و a (6



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

merci bocou pr ce sujet cé tré éficace baraka allaho fike


=========


>>>> الرد الثاني :

اريد اجابة على اسئلة فروض المراقبة الداتية زقم 1 للسنة اولى ثانوي شعبة جدع مشترك اداب و شكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

التمرين الأول: ( 06 نقاط)
1) هل العدد 2431 أولي ؟ .
2) أوجد القاسم المشترك الأكبر للعددين 2431 و 425 باستعمال خوارزمية إقليدس ثم بتحليل العددين إلى جداء
عوامل أولية .
. 3) أوجد المضاعف المشترك الأصغر للعددين 2431 و 425
التمرين الثاني 05 نقاط)
. 15 + 3 ( 4 ( 2 ) − 1) إليك برنامج حساب بحاسبة علمية : ( 1
.10− أوجد العبارة التي يجب كتابتها لإنجاز الحساب باليد ثم أعط نتيجة هذا الحساب مدورة إلى 3
2) أحسب العبارة التالية : 1 2 5
1 2 3
A = + −
− . ( تعطى النتيجة مبسطة على شكل كسر مقامه ناطق) .
3) بسط ما يلي :
( ) ، C = 0,258×105 ×38×10−3 ، B = 4,2×104 − 0,07×105 +1
( ) ( )
2
3 4
0,6 21,6
0,8 0,2
D −
×
=
− ×
التمرين الثالث: ( 03 نقاط)
. 10− 1) ما مدور العدد 5,01248 إلى 2
2) أنقل الجدول التالي على ورقة الإجابة ثم أكمله :
−327,891×10− العدد 2 0,0056789 1205678
الشكل العلمي
التمرين الرابع 06 نقاط) أذكر إن كانت الجمل التالية صحيحة أم خاطئة مع التبرير .
20 ( 1) كل عدد عشري هو عدد حقيقي . 4
4 عدد صحيح نسبي .
2 إذن 1 x 􀀻1 ( 2) كل عدد صحيح هو عدد عشري . 5
2
. x 􀀻
5 (3
4 عدد عشري . .a2 ≤ b فإن 2 a ≤ b عددان حقيقيان . إذا كان b و a (6
هل من حل لهذا الفرض و بارك الله في اهل الخير

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========