عنوان الموضوع : للترفيه قليلا !!! لغز عجز علماء الرياضيات عن حله --- 64=65
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
بما اننا في العطلة الشتوية اردت ان اطرح بين ايديكم هذا اللغز الذي عجز علماء العالم في الرياضيات عن حله

تفضلو اللغز بالفيديو

بصيغة avi

او

بصيغة flv


بالتوفيق لكم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

جاااري التحميل مشكووووورة

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranitta
جاااري التحميل مشكووووورة

...................................

=========


>>>> الرد الثالث :

Up Up Up Up Up Up Up Up Up Up

=========


>>>> الرد الرابع :

انا حملت الفيديو ..... فعلا لغز محير اين ذهب السنتيمتر ساحاول فيه على الرغم من انه حير جميع علماء الرياضيات ....!!!!!!

=========


>>>> الرد الخامس :

wachnou hada fih viroussss

=========


a tout façon merci


لقد حاولت فيه مرارا وتكرارا لايجاد اين اختفى المربع لكني لم افلح ..............مادام عجز علماء الرياضيات عن حله ام نحاول .......................................ههههههههههه هههههه شخصية محبطة؟؟؟؟؟

La Video Marche Pas !!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usma4ever
La Video Marche Pas !!!

روح عند اسم لفيديو وناحيلو على الاخير : .html و سيشتغل باذن الله
لان الاخت أخطأت في تسميته

ii
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بركات عبدالهادي
لقد حاولت فيه مرارا وتكرارا لايجاد اين اختفى المربع لكني لم افلح ..............مادام عجز علماء الرياضيات عن حله ام نحاول .......................................ههههههههههه هههههه شخصية محبطة؟؟؟؟؟

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh




هى بالفعل تبدو محيرة للوهلة الأولى ولكن بالحساب تجد أن الأمر أقرب لـ " التلفيق " فالخطان المكونان للوتر غير متطابقين والفراغ بينهما هو الذى يعطى قيمة الفرق حيث أن :-

بإيجاد قيمة الزاوية الحمراء الصغيرة ولتكن x فإن

x = tan-1 3/8 so x = 20.55 degree

وبإيجاد قيمة الزاوية التى تتممها عند تغيير الشكل إلى المستطيل وهى الزاوية البرتقالية الحادة ولتكن y فإن

y = tan-1 5/2 so y = 68.199 degree

ولذلك فإن مجموع الزاويتين هو 88.775 درجة وليس 90 درجة وعلى ذلك فإن الشكل المستطيل لن يكون حقيقيا .وبرص هذه الأشكال لتكون المستطيل فإن هذه الفوارق فى الدرجات بين كل الخطوط هى التى تعطى الفرق فى المساحة

بارك الله فيكم جميعا أيها الإخوة الكرام وجزاكم الله كل خير


منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووول


او بإتباع الرابط التالي https://www.akhilesh.in/science/articles/003.php

iهادا جايح لي صنع هاد اللغز
الحل
شوف الفيديو زين المثلت الخضر حطو فوق مساحة اخرى

شكرررررااااااااااااا