عنوان الموضوع : أنا في ورطة؟؟؟؟؟؟؟ سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم...

أنا في ورطة حقيقية لأني لم أفهم دروس المرجح في الرياضيات .. لم أفهمها اطلاقا والفروض على الابواب

كرهت هذه الشعبة واريد تغييرها في اقرب وقت ممكن .. لن أكون قادرة على الاستمرار ان تفاقم

الوضع ... المرجح...المرجح..الكلمة الوحيدة التي تطغى على تفكيري كلما هممت بمراجعة الرياضيات أسفي على نفسي

من القادم من دروس لأن القادم أسوء ..ضاق عليا الوقت واشتد بي الحال .... مللت من الرياضيات كاختصار للقول .. عليا

دائما الالمام بكل التمارينهذا ممل للغاية العلوم افضل بكثييييييييييير أنا لا تناسبني هذه الشعبة .. اوديت بنفسي

بالتهلكة حين عزمت باللتحاق بها ...

نصائحكم يا اصدقاء ..



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أختي برنامج الرياضيات نفسه في شعبة العلوم أو الرياضيات حتى نحن لم ننجوا من المرجح و لكن لا أعتقده بالصعوبة التي تظنينها اين الاشكالية التي تواجهينها لربما بمقدوري مساعدتك

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loubna maily
أختي برنامج الرياضيات نفسه في شعبة العلوم أو الرياضيات حتى نحن لم ننجوا من المرجح و لكن لا أعتقده بالصعوبة التي تظنينها اين الاشكالية التي تواجهينها لربما بمقدوري مساعدتك

انت تفهمين تفكير طالب متخوف جداا ..

بامكانك ان تتصوري مدى رصد الطالب الى نقاط ضعفه وكيف تكون ردة فعله اذا واجه صعوبة .

وهذا طالب عادي والطالب الغير عادي والذي لازال يعتقد بانه ليس كفؤا في شعبة الريضيات مثلي فبالطبع ستلاحظين علامات اليأس من

اول شئ وجد في عسرا انا طالبة كثيرة القلق فبمجرد اني لم استوعب المرجح انصب تفكيري في تغيير الشعبة

هذا من ناحية كون مادة الرياضيات هي الأساسية فيها وبحكم أهميتها الشديدة في هذا الفرع تحرص الاستاذة على

التقدم في الدروس لاكمال البرنامج في وقته المحدد ... عقلي لم يعد يتحمل لن استطيع الموازنة في كل المواد

=========


>>>> الرد الثالث :

و عليكم السلام ور حمة الله تعالى و بركاته،
. . . أختآه، أغغلب الدروس هي مشتركة بين العلميين و الرياضيين، فقط نحن نتعمق أكثر[شعبة الرياضيات] و بالنسبة للمرجح خآصصة هو مشترك بين الفرعيين،
لآ تيأسي فقط حآولي، أنآ أيضًآ مثلك أوآجه بعض الصعوبات ، لكن لآ يجب أن نيأس ،فقط نعمل و نحسن الظن بالله و نثق بأن الله تعالى لا يضيع أجرَ آلعآملينْ♥
أنآ مثلك شعبة رياضيات وَ إن أردتي سندرس معًآ إن شاء الله
وفقك الله تعالى إلى كل خير ^^
في أمان الله . . .


=========


>>>> الرد الرابع :

أختي انت في شعبة ممتازة صحيح لازم تكوني شاطرة في الرياضيات لكن لا تفكير في شعب علوم تجريبية نحن نعاني يعاملوننااااا على أساس رياضيين و تقني رياضي و أدبيين و علميين في نفس لوقت اف اف

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الإبدآع~|
و عليكم السلام ور حمة الله تعالى و بركاته،
. . . أختآه، أغغلب الدروس هي مشتركة بين العلميين و الرياضيين، فقط نحن نتعمق أكثر[شعبة الرياضيات] و بالنسبة للمرجح خآصصة هو مشترك بين الفرعيين،
لآ تيأسي فقط حآولي، أنآ أيضًآ مثلك أوآجه بعض الصعوبات ، لكن لآ يجب أن نيأس ،فقط نعمل و نحسن الظن بالله و نثق بأن الله تعالى لا يضيع أجرَ آلعآملينْ♥
أنآ مثلك شعبة رياضيات وَ إن أردتي سندرس معًآ إن شاء الله
وفقك الله تعالى إلى كل خير ^^
في أمان الله . . .

شكرا لك ..بارك الله فيك أختي ما أجملها كلماتك , تقوي المعنويات , تبعث الأمل وتدفع اليأس ..

أسعدني مرورك الجميل + وفقك الله لما يحب ويرضى .


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النابغة-دادي
أختي انت في شعبة ممتازة صحيح لازم تكوني شاطرة في الرياضيات لكن لا تفكير في شعب علوم تجريبية نحن نعاني يعاملوننااااا على أساس رياضيين و تقني رياضي و أدبيين و علميين في نفس لوقت اف اف

ونحن كذلك نعامل بنفس الطريقة بل بأكثر نظرا لكون أغلب الطلبة في قسمي متحصلين على علامات بتقدير ممتاز

ههههههه تعبت كثيرا


ربي يقدرنا
أختي احمدي الله
نحن مادة العلوم معامل ستة أخ مستوى عالي في التمارين لازم تكوني شاطرة يعني رانا قاع كيفكيف

فعلا تعبت وتعبت دفاتري معي ...ولكن يا حسرتاه ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالية القرآن
ونحن كذلك نعامل بنفس الطريقة بل بأكثر نظرا لكون أغلب الطلبة في قسمي متحصلين على علامات بتقدير ممتاز

ههههههه تعبت كثيرا

ان التلميذ الذي لديه أدنى معدل معدله 13 في قسمنا و جميع زملائي ممتازون لطالما تعودت على كوني الممتازة في قسمي و لكن هذه السنة وجدتني لا أقارن بينهم بل اقتنعت بأن تفكري محدود و امكانياتي ضئيلة بالمقارنة معهم
أثر علي هذا الأمر كثيرا

ولكن لم أسمح له بأن يضعفني بل تحديته علما بأن ليس هنالك فاشل و لمكن هناك من بدأ من القاع و بقي فيه
لا تيأسي مطلقا و لا تدعي دفاترك تتعب لأن السلسلة تقاس بقوة أضعف حلقاتها لذلك حاولي تمتينها قبل أن تتداعى عليك و أنت غافلة


اليوم رحت عند مستشارة التوجيه وكلي امل ومتفائلة جد على اساس كنت اود تغيير الشعبة من علوم الى تقني هندسة مدنية ولكن واسفاه اسمعتني بعض الكلمات طيحتليا لمورال ياست باست ياست بالزاف جربي تسالني ابسط سؤال في العلوم واللهم انعره وحد الاستاذة اللله لا تربحها وزيد انا تهاونت بالبزاف لا قرايا لافي قسم لا في الدار اهيه وارواحي تشوفي
اسمعي نتي قادرة تفهمي وقادرة تكمليف يهادي الشعبة مي حبة حبة عاوني روحك بالدروس الخصوصية قولي لختك ولا خوك ولا جوارينكم ديلها تمرين وقولها تفهمك ولا تفهمك الدرس بطريقتها وزيد مع طريقة الاستاذ ومنبعد تستنتجي طريقة من نفسك وتقدري تفهمي ................والتمارين المحلولة لازملك تاكليها كوليها والله راني صح شوفيها وعاودي وتمعني حفظيها اذا تطلبا لامر منك......والله الموفق

أختي انت في شعبة ممتازة صحيح لازم تكوني شاطرة في الرياضياتأتمنى إني نكون شعبة رياضيات العام الجاي إنشاء الله لكن أنا ما نفهمهاش عير رؤس أقلام ربي يوفقك

روحي روحي قالو تبدلي امشي طلعي لروحك لمورال تشوف قاع هادي قراية هي قراية لا شعبة علوم لا رياضيات قاع كيف كيف ومكانش حاجة صعيبة تعرفي انا نجيب معدل 16 ودرك راني نشوف في روحي مش راح نجيبها بصح قاع هاك ونقول علاه هوما يقراو وانا والو وهادا مزال رانا غير ثانوي مزال الجامعة يتقلب كلش اسمحيلي طولت عليك بصح امشي تقراي تشوف وش مدخلك قاع لهنا كن راكي تقراي درك خير لك من هاد الشكوى صح بلاك يطلعولك لمورال مي الشكوة لربي مدام ربي معاك والقرءان بين يديك قاع متخافيش ياو تنجحي وتجيبي خير مني ومن القراي في القرايين

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا لاتقوليها
مدام خيرتي الشعبه لازم تكوني قدها ماشي كي وجهتي اول مشكل تتخلاي على الشعبه باكملها
شوفي درس سهل كيما هذا يكرهك في الشعبه وين راكي رايح لازم تحلي التمارين تسقسي تحوسي رانا هنا نتعاونو
ماشي انت رسمتي احلام او اهداف باطل لازم تتحداي كلشمهما يكم
او زيد ممكن تاني تكوني متأثر بحوايج جيناوك في حياتك الشخصية او شبه هكذا بصح على جال الهدف اتخلاي على كل التفهات لانها ضوك تفوت او تندمي
لذا مانحبش تزيدي تهدري هذي الهدرة اوكي حنونتي
او حنا لاه رانا هنا مالا


ما تخافي ماوالو لنل تاني درت رياضيات و ماني نفهم والو مي بالتمارين تفهمي