عنوان الموضوع : الى أسيل منة الله وجميع الأعضاء للسنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلاااااااااااااااااااام أختي
تقدري تحلي معايا هذا التمرين الي دارو الأخ مسلم الجزائر
![]()
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
تمرين سهل ساوافيك بالحل
=========
>>>> الرد الثاني :
والله كنت أود أن أحله معك وأستفيد وأفيدك معي
لكن الصورة غير واضحة ووجعتني رقبتي وانا مدورة راسي باش نحاول نقراها
=========
>>>> الرد الثالث :
حسناااااااااااااااا اخي وافني بالحل
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khadija ^^ ![]()
والله كنت أود أن أحله معك وأستفيد وأفيدك معي
لكن الصورة غير واضحة ووجعتني رقبتي وانا مدورة راسي باش نحاول نقراها
أختي ديري كما درت أنا حمليها في ميكروك ومن بعد اقلبيها...........
=========
>>>> الرد الخامس :
هذا التمرين هو الذي كان في فرضنا, فقط بعض الاختلافات
=========
حسناااا تستطيع مشاركتنا في حله
1- تعيين مجموعة تعريف الدالة f :
2- تعيين الأعداد a-b-c :
بالمطابقة مع عبارة الدالة f :
نجد :
و منه :
[QUOTE=ℓįƒẹ’ṧ şฝęęτ;1055815818]1- تعيين مجموعة تعريف الدالة f :
2- تعيين الأعداد a-b-c :
بالمطابقة مع عبارة الدالة f :
نجد :
و منه :
صحييييييييييييح أكمل
3- دراسة تغيرات الدالة f :
لدينا :و منه إشارة المشتقة هي إشارة البسط
بعد دراسة إشارة البسط نجد:
لدينا من المجال:
أي الدالة
متزايدة تماما على هذا المجال
و من المجال:
أي الدالة
متناقصة تماما على هذا المجال
4-أ/ لدينا بقيم كبرى :
و بقيم صغرى:
و منه يوجد مستقيم مقارب موازي لمحور التراتيب معادلته
* لدينا :
و
و منه يوجد مستقيم مقارب مائل معادلتهبجوار
و
![]()
4-ب/ لدراسة الوضعية النسبية ندرس إشارة الفرق
لدينا :
إشارة الفرق هي إشارة المقام
بعد دراسة الإشارة نجد :
من المجال:
تحت
من المجال:
فوق
![]()
بالنسبة للسؤال الخامس تنقص إحداثيات النقطة
الحل:
لدينا:
و منه :
إذن النقطةهي نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين
بارك الله فيك
6- لإنشاءنحسب :
و
ثم نضع جدول التغيرات اعتمادا على إشارة المشتقة