عنوان الموضوع : التصحيح الرسمي + سلم التنقيط - اللغة العربية- الشعب العلمية تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله
الموضوع الأول
https://www.mediafire.com/?hqe3k993ta94nop
الموضوع الثاني
https://www.mediafire.com/download.php?dyf3355w5pyozhm
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك اختي
ممكن اعرف مصدرك ؟
حتى اتمكن من رؤية بقية المواضيع
وشكرا
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا لك ارجوا ان تفيدينا ببقية المواد
لكن التصحيح لا يوجد فيه ما يدل على انه من الوزارة ارجوا التاكيد
=========
>>>> الرد الثالث :
عجبني التصحيح ، ارجو ان يكون التصحيح الوزاري و شكرااااا
=========
>>>> الرد الرابع :
في التصحيح لي فات عربو الكتاب نعت وفي التصحيح الجديد عربوه بدل شكون نصدقو
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرااااااااااااا لك أرجوا أن يكون التصحيح الرسمي و ارجوا وضع باقي المواد جزاك الله ألف خير
=========
salam
ana téléchargito
mé ma3reftch kifah nhel document
tekdro thettoholna des photos ??
svp
document word
هدا هو التصحيح لل قيتو
الإجابة الرسمية لبكالوريا 2011 - مادة اللغة العربية و آدابها - الشعب العلمية - الموضوع الثانيالأجوبةالتنقيطالبناءالفكري1- لم تتجسد هذه المفاهيم في نظر الكاتب 1ن
التوضيح بشواهد من النص : النوم كان ثقيلا و المرض كان طويلا ( يمكن للمترشح الاستشهاد بعبارات أخرى )1ن2- يقترح الكاتب للتوحد : أ- اتباع منهج الدين 0.5نب - التجمع على عقيدة الحق قولا و عملا0.5نج – مشاركة المسلم أخاه في الآمال و الآلام .0.5ن3- الوسائل الناجعة للإصلاح هي : أ- تربية الأجيال تربية واعية متماشية مع العصر وفق المبادئ القويمة0.5نب – حجب نقائص الآباء على الأبناء0.5نج – التحذير من تقليد الأبناء للآباء فيها0.5ن4- تبدو شخصية الكاتب : أنه مصلح اجتماعي غيور على مجتمعه0.5نبدليل الكشف عن عيوب المجتمع لعلاجها0.5ن5- القيمة الأجتماعية :0.5نكشف عيوب المجتمع و الدعوة للإصلاح و وسيلته0.5نالقيمة الدينية :0.5نالدعوة إلى التمسك بتعاليم الدين0.5نالقيمة السياسية :كشف نوايا السياسيين و بيان أثرها السيء على نهضة الأمة و وحدتها .القيمة الفنية :خصائص أسلوب الكاتب .6- عناوين الفقرات2ن :
7- الفن النثري : المقال0.5نمن خصائصه : - قطعة محدودة الطول1.5ن- المنهجية ( مقدمة – عرض – خاتمة )- توظيف وسائل الإقناع- الدقة و الوضوح- وحدة الموضوعملاحظة : ( يمكن أن يذكر المترشح خصائص أخرى )
البناءاللغوي1- الكلمات المتضادة : إدراك / جهل - تنبيه / غفله - حركة / ركود0.75نوظيفتها : توضيح المعنى و بيان معاني الإدراك .0.75ن2- تكررت كلمة الحق للدلالة على مدى إصرار الكاتب و إلحاحه على ضرورة الرجوع إلى الصواب1ن3- الخبر : إدراك - نوعه : مفرد1نالكتاب : بدل مرفوع1ن4- "يدعونا بعضهم إلى النجاة بوسيلة التغريق" : لا محل لها من الإعراب لأنها جملة معطوفة على صلة الموصول و لا تؤول إلى مفرد1ن5- الصورة البيانية : استعارة مكنية2.5نشبه النقائص بشيء مادي .......................ذكر و حذف........بلاغتها : التجسيد و التوضيح
أطمئنكم بأن هذا هو التصحيح الوزاري و الرسمي
و للمتسائلين عن عدم مطابقته لشكل التصحيحات المعتادة عن الوزارة
فهذا راجع إلى كون أن الأساتذة المصححين لا يستلمون النسخة الأصلية للتصحيح ، بل فقط تملى عليهم شفهيا و هم
يكتبونها كما تملى عليهم حرفيا
و أنا لما جاءتني مكتوبة بخط اليد ، أعدت كتابتها كما هي في الحاسوب و رفعتها إليكم لتستفيدوا منها
و شكرا
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااا
ادن الكتاب تعرب بدل وليس نعت
الملفات فارغة ليست بصيغة الورد
بارك الله فيكم
شكرا جزيلا لك
و لمن يواجهون مشاكل في التحميل فهو هنا دون تحميل:
https://ency-education.weebly.com/bac2011.html