عنوان الموضوع : لماذا يا سيدي الوزير
مقدم من طرف منتديات العندليب

ضاع التعليم و المتعلم المجتهد في مدرسة بن بوزيد الكل ناجح و الكل سيحصل على شهادة جاهل بتقدير جيد جدا
بن بوزيد وضع مركز التجميع ويتحكم هو في النسبة ويريد ان يعطي انطباع بان البكالوريا نظيفة وتسير بطريقة جيدة والموكد انه يعلم النسبة مسبقا
البكالوريا في الجزائر اصبحت سياسية ونتائجها معروفة مسبقا مثل الانتخابات الرئاسية
الجميع يعلم ان الهدف هو اقناع السلطة العليا بان الاصلاحات ناجحة
و باي طريقة و على حساب كل شيء.....مبروك على اولادنا باكالوريا
بتقدير جيد جدا لكن لا تساوي في الواقع السيزيام..
فاقد الشيء لا يعطيه
رجاء فاتحة على روح التعليم في الجزائر
حصل علي بكالوريا بمعدل 15.76 علمي و لا يعرف يحسب تكامل اكس و هذا كلام استاذ جامعي بجامعة قسنطينة و هي حقيقة و ليست من نسج الخيال ... و هذه هي اصلاحات بن بوزيد............
إنني أرى والله أعلم أن هناك سناريو لتحطيم التعليم والتربية في الجزائر لاأعرف من المسؤول عنه طبعا هو عدو لنا ولكنني أعرف أن اليد التي تطبقه هي يد بن بوزيد حيث أنه منذ إعتلائه هرم هذه الوزارة وهي في نكسات متتالية .
ألم يان لرئيسنا أن يرى مانرى ألم يان لأولياء الأمور أن ينتفضو كما انتفضت مجموعات أخرى من استرجاع هيبتنا التربوية وذلك بالمطالبة بإقالة هذا الدكتاتور التربوي . أفيقو يا أهل الجزائر وانفضو الغبار عن فلذات أكبادكم .
البكالوريا قضية المجتمع ككل وعليه لابد علينا جميعا تفهم هذه الاجراءات و الحرص على اعطاء البكالوريا الجزائرية المزيد من المصداقية...
الى متى التضليل واستصغار الشعب الجزائري يا وزير التربية الوطنية نعلم ان معدل النجاح في البكالوريا اقل من 10/20 ولهذ نريد اعادة ارجاع المدولات الى مراكز التصحيح حتى تكون نتائج غير مزورة وحقيقية. اين هو الاصلاح؟
هذه نتائج مزورة بنسبة 90 بالمئة لأنها بدون مدوالات وبدون حضور الأساتذة الذين شاركوا في التصحيح فلوزارة تتصرف في المعدلات عن طريق الإعلام الآلي كما تشاء وتعلن النسبة التي ترضيها.وهذه أسباب ارتفاع النتائج :
1 . تحديد عتبة الدروس وحذف كل دروس الفصل الثالث.
2 . تضخيم علالمات التربية الإسلامية والتربية البدنية أيعقل أن تتحصل طالبة أو طالب على 20 في التربية الاسلامية و20 في الرياضة بحيث كل تلميذ يستفيذ على الأقل من 13 نقطة
3. موضوعان اختياران ونصف ساعة إضافية في كل مادة على خلاف كل بلدان العالم
4 .تسهيل الأسئلة التي تعتبر تطبيقات مباشرة في كل المواد
5. رفع فارق إعادة التصحيح إلى 4 نقاط بدل ثلاثة نقاط مما يجعل الأساتذة يرفعون العلامات لصالح التلميذ لأنهم لا يخشون إعادة التصحيح.
6 . سلم التنقيط الذي يمنع نقاطا مرتفعة للأسئلة السهلة .
الغش في الكثير من مناطق الوطن .
7 . الدروس الخصوصية التي أصبحت وزارة موازية.
أيعقل ان تكون نسبة النجاح في المغرب بالرغم من الاصلاحات 45 بالمئة أما في الجزائر 62 بالمئة
اللهم فاشهد فإنني قد بلغت


هذا موضوع للنقاش الجاد فلا داعي لإلقـاء الردود الاستفزازيـة وشكرا !



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كن نلمو 50.000 توقيع اي j'aime في صفحة تاع فايسبوك نحو بن بوزيد ... مالا يا BAC 2012 بظموا رواحكم

من اجل الافادة من محتوي الموضوع القيم للجميع نرجوا من جميع الاعضاء التصويط في تقييم الموضوع 5 نجوم ***** من الاعلى في قائمة الادوات

page sur F@ce book

chercher 3la
الصفحة الرسمية ضد الوزير بن بوزيد حملة لطرده

dons la bare de recherche f@ce book


=========


>>>> الرد الثاني :

صح راهم يسهلو الباك بصح ما تهبطوش المستوى تع التلاميذ انا وحدة جوزت باك علمي 2011 كنت نحل المسائل تع النظام القديم مات علوم وحتى فيزياء وكنت نحل الموضايع تع البلدان الاخرى المغرب سوريا لبنان وحتى فرنسا والولايات المتحدة وماكاش فرق كبير الواحد يجبد قد ما يقدر واشنو لي جاب 17 درك هيا 15 تع بكري وكي طلعو المعدلات طلعو معاها معدلات القبول وربحو فيها هدوك صحاب 10 و 11 لي لوكان جوزوه بكري الله اعلم ما يجيبوهش اما فيما يخص السبور عندكم الحق كاين لي يزيروهم وكاين لي يعطولهم 20 وكاين معفيين كيفاش يتحاسبو كيماهوما كيما لوخرين المهم لي عندو مستوى يبان مع الايام ووين يروح مبروك لي جابو الباك وبالتوفيق

=========


>>>> الرد الثالث :

makeche zyada la walo ana 3ndi 15.82 la moyenne dit 4 fi philo koun fiha zyada koun jebt kethar metkele7che ro7ek merrah peut etre les sujet mahoche fi niveau sa7 mai zyada walo

=========


>>>> الرد الرابع :

- هههه أخي راك غي تشكل ,,, كل المسابقات في الجزائر مزورة إلا الباكالوريا,,, و هذيك تاع لي جاب 15.59 وما يعرفش تكامل x غي فوتها خاطرش بالات يقريك في العلوم,,,وموضوعين و نصف ساعة للاختيار موجودة حتى في الدول الأجنبية ,,, تأكد من كلامك و مبعد تكلم أخي ,,,, أنا أحنرم رأيك لكني عكسك تماما ,,, إلا في أمر و هو يجب استبدال بن بوزيد

=========


>>>> الرد الخامس :

باستثناء هذين العنصرين :
الغش في الكثير من مناطق الوطن .
7 . الدروس الخصوصية التي أصبحت وزارة موازية.

كل ماذكرت من حق الطالب و ليس من اجل رفع النسبة مع احترامي الشديد لك

من حق الطالب ان يكون له توقيت كافي للاجابة عن كل الاسئلة و ليس في هذا ضير
لو رايت اسئلة باكلوريا فرنسا التي اضنك تتخذها متالا فهي في درجة صعوبتها اقل من باكلوريا الجزائر و هناك روبرتاج اضنه انه تعرض للفرق بين باكلوريا فرنسا و الجزائر
تحديد العتبة هو نتيجة للبرنامج الكبير و الكبير جدا فبرنامج الوم ا متلا هو 2/3 من برنامجنا الدراسي و لهذا وجب وضع العتبة
التسهيل في التصحيح هو مبدا اخلاقي يا عزيزي و ليس من حقك ان تمنع شخصا من النجاح من اجل نصف نقطة ادا تم التشدد في التصحيح

=========


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل

لكن :
. تحديد عتبة الدروس وحذف كل دروس الفصل الثالث.
هذا لان البرنامج ضخم ولو سألت أي استاذ خصوصا في المواد الاكثر معامل لأعلموك بذلك ...أتذكر جيدا كيف أن الاساتذة اصبحوا يهرولون في تقديم الدروس دون أن نستوعب الدروس بشكل شمولي كامل ..فالاولى ان يتم من الاصل تخفسض حجم البرنامج مادام منذ بداية الاصلاحات نفس الشيء يتكرر
2 . تضخيم علالمات التربية الإسلامية والتربية البدنية أيعقل أن تتحصل طالبة أو طالب على 20 في التربية الاسلامية و20 في الرياضة بحيث كل تلميذ يستفيذ على الأقل من 13 نقطة
عادي انك تحصل على 20 في التربية الاسلامية ..لانها ببساطة مادة حفظ ولاوضعية ادماجية قد تأخذ نقاطك

4 .تسهيل الأسئلة التي تعتبر تطبيقات مباشرة في كل المواد
من أخبرك بهذا اخي !!...لو كان ماتعرقش في الرياضيات والفيزياء وتقراها كما بنبغي والله مادير فيها حاجة

5. رفع فارق إعادة التصحيح إلى 4 نقاط بدل ثلاثة نقاط مما يجعل الأساتذة يرفعون العلامات لصالح التلميذ لأنهم لا يخشون إعادة التصحيح.
اي استاذ يخاف على نفسه ....لانه اذا بلغ حدا معينا في رفع العلامات يعاقب ...فكيف يرفع العلامات ...
6 . سلم التنقيط الذي يمنع نقاطا مرتفعة للأسئلة السهلة .
والله يااخي كل خطوة عليها 0.25 او 0.5 تنسى خطوة تتحاسب عليها ....بالنسبة لي 0.5 في الرياضيات تعادل 3.5 قي المجموع
الغش في الكثير من مناطق الوطن .
هذا يرجع الى ضمير الاساتذة الحارسون ..
7 . الدروس الخصوصية التي أصبحت وزارة موازية.
اذا كان الاستاذ منعدم ضمير ..لايعطيني الدرس بشكله التام ....فأنا لن أضيع نفسي ..وبالتأكيد سألجأ لأخذ دروس خاصة
أيعقل ان تكون نسبة النجاح في المغرب بالرغم من الاصلاحات 45 بالمئة أما في الجزائر 62 بالمئة
في المغرب اذا لم يكن في علمك
فالعام يدخل بنسبة 25 بالمئة ...ويستفيدون من دورة استدراكية التي ستجرى يوم 18 جويلية


.
.
.
.تشكراتي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبك خالقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل

لكن :
. تحديد عتبة الدروس وحذف كل دروس الفصل الثالث.
هذا لان البرنامج ضخم ولو سألت أي استاذ خصوصا في المواد الاكثر معامل لأعلموك بذلك ...أتذكر جيدا كيف أن الاساتذة اصبحوا يهرولون في تقديم الدروس دون أن نستوعب الدروس بشكل شمولي كامل ..فالاولى ان يتم من الاصل تخفسض حجم البرنامج مادام منذ بداية الاصلاحات نفس الشيء يتكرر
2 . تضخيم علالمات التربية الإسلامية والتربية البدنية أيعقل أن تتحصل طالبة أو طالب على 20 في التربية الاسلامية و20 في الرياضة بحيث كل تلميذ يستفيذ على الأقل من 13 نقطة
عادي انك تحصل على 20 في التربية الاسلامية ..لانها ببساطة مادة حفظ ولاوضعية ادماجية قد تأخذ نقاطك

4 .تسهيل الأسئلة التي تعتبر تطبيقات مباشرة في كل المواد
من أخبرك بهذا اخي !!...لو كان ماتعرقش في الرياضيات والفيزياء وتقراها كما بنبغي والله مادير فيها حاجة

5. رفع فارق إعادة التصحيح إلى 4 نقاط بدل ثلاثة نقاط مما يجعل الأساتذة يرفعون العلامات لصالح التلميذ لأنهم لا يخشون إعادة التصحيح.
اي استاذ يخاف على نفسه ....لانه اذا بلغ حدا معينا في رفع العلامات يعاقب ...فكيف يرفع العلامات ...
6 . سلم التنقيط الذي يمنع نقاطا مرتفعة للأسئلة السهلة .
والله يااخي كل خطوة عليها 0.25 او 0.5 تنسى خطوة تتحاسب عليها ....بالنسبة لي 0.5 في الرياضيات تعادل 3.5 قي المجموع
الغش في الكثير من مناطق الوطن .
هذا يرجع الى ضمير الاساتذة الحارسون ..
7 . الدروس الخصوصية التي أصبحت وزارة موازية.
اذا كان الاستاذ منعدم ضمير ..لايعطيني الدرس بشكله التام ....فأنا لن أضيع نفسي ..وبالتأكيد سألجأ لأخذ دروس خاصة
أيعقل ان تكون نسبة النجاح في المغرب بالرغم من الاصلاحات 45 بالمئة أما في الجزائر 62 بالمئة
في المغرب اذا لم يكن في علمك
فالعام يدخل بنسبة 25 بالمئة ...ويستفيدون من دورة استدراكية التي ستجرى يوم 18 جويلية


.
.
.
.تشكراتي




اختي الكريمة انا اظن انك لا تسكنين بالجزائر او انك متحيزة اتجاه النظام الجديد
1- اي برنامج ضخم تتكلمين عنه انا ادرس بالجامعة وكان لي اصدقاء تونسيون وقد اطلعت على برنامجهم وهو نفس برنامجنا دون عتبة اة تحديد للدروس .... فكيف لا تكون النسب مرتفعة
2- ايعقل ان تكون علامة التربية الاسلامية 20/20 والتربية البدنية بعدما كانت اعلى نقطة في النظام القديم 14
وعلاه هاذوك كانوا يهود واحنا ولينا مسلمين .... ولكن مع العلم ان البرنامج بسيط وكل تلميذ واستاذ كان متكهنا لللمواضيع فكيف لا تكون 20 او 19
3 - تسهيل الاسئلة .... نعم تسهيل انا مررت ببكالوريتين من النظام الجديد وكل الاسئلة مباشرة وسهلة ولا تتطلب جهد
اذكر المعادلة التفضلية .... عرف زمن نصف العمر ... عرف السرعة الحجمية .. هل هذه هي الفيزياء
او الرياضيات في الدوال في النظام القديم لا تعطى مجموعة التعريف وتعطى دالة صعبة واسئلة الدوال صعبة
والان يعطى منحنى بياني واستخرج منه ........ من لا يستطيع اخذ 18 او 20 فهو غبي
4- رفع فارق النقاط .... لاحظي هذا العام عدد الشكاوى بشان اخطاء في التصحيح ... انا كمثال
5- الاستاذ والوزارة لا تخاف شيئا فالعام الماضي كانت هناك اربع نقاط مجانية لمن تحب ... باطل يا مواطن
6- سلم التنقيط بما ان الاسئلة سهلة فسلم التنقيط لا كلام عليه
7- الغش .... ابسط مثال التسربات التي حدثت لاسئلة البكالوريا
وايضا نعطيك مثال بسيط : تيزي وزو اعلى نسبة نجاح 80 بالمئة وكل عام هي الاولى لكن لماذا لا نسمع بمتفوقين من تيزي وزو يكرمهم بوتفليقة وايضا بمعدلات جيدة من هناك وهذا لانهم الغش عندهم ماشي حرام فهمتي والنقال جامي يكلاسي
8-لا كلام عندي للدروس الخصوصية فهي لمن احب وهي لمن ابى
ولكن تتناقشون عن بكالوريا المغرب اتعلمون ان بكالوريا المغرب ليس لها قيمة للدخول الى المعاهد
لها قيمة شكلية فقط فكل معهد يقوم باجراء مسابقة خاصة به للدخول اليه تحتوي على كل من الرياضيات والفيزياء
لهذا بكالوريا المغرب معترف بها

وفي الاخير اختي انظري الى نفسك فقط اذا كنت اجتزت الباك هل تستحقين معدل 15 وفي الاخير لا ينفعك لان هناك الالاف قبلك اخذوا معدل 16و17 و18 واخذوا مكانك
..........
باكلوريا التصليح وليس الاصلاح

شكرا تقريبا كل كلامك صواب باك التمسخير بكري كان لي يجيب الباك يشار اليه بالاصابع ولم يكن يهتم بالمعدل لانه القليل لي يجيبوا اما الان الجاهل يسقسيك شحال جابو ماشي الا جابو هذا ان دل على شيء فانما يدل على مستوى البكالوريا التي اصبحت في الحضيض يكفي انها ليس معترف بها في الخارج بكالوريا التمسخير بكل احترام للاخرين لكن هذه الحقيقة المرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبك خالقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل

لكن :
. تحديد عتبة الدروس وحذف كل دروس الفصل الثالث.
هذا لان البرنامج ضخم ولو سألت أي استاذ خصوصا في المواد الاكثر معامل لأعلموك بذلك ...أتذكر جيدا كيف أن الاساتذة اصبحوا يهرولون في تقديم الدروس دون أن نستوعب الدروس بشكل شمولي كامل ..فالاولى ان يتم من الاصل تخفسض حجم البرنامج مادام منذ بداية الاصلاحات نفس الشيء يتكرر
2 . تضخيم علالمات التربية الإسلامية والتربية البدنية أيعقل أن تتحصل طالبة أو طالب على 20 في التربية الاسلامية و20 في الرياضة بحيث كل تلميذ يستفيذ على الأقل من 13 نقطة
عادي انك تحصل على 20 في التربية الاسلامية ..لانها ببساطة مادة حفظ ولاوضعية ادماجية قد تأخذ نقاطك

4 .تسهيل الأسئلة التي تعتبر تطبيقات مباشرة في كل المواد
من أخبرك بهذا اخي !!...لو كان ماتعرقش في الرياضيات والفيزياء وتقراها كما بنبغي والله مادير فيها حاجة

5. رفع فارق إعادة التصحيح إلى 4 نقاط بدل ثلاثة نقاط مما يجعل الأساتذة يرفعون العلامات لصالح التلميذ لأنهم لا يخشون إعادة التصحيح.
اي استاذ يخاف على نفسه ....لانه اذا بلغ حدا معينا في رفع العلامات يعاقب ...فكيف يرفع العلامات ...
6 . سلم التنقيط الذي يمنع نقاطا مرتفعة للأسئلة السهلة .
والله يااخي كل خطوة عليها 0.25 او 0.5 تنسى خطوة تتحاسب عليها ....بالنسبة لي 0.5 في الرياضيات تعادل 3.5 قي المجموع
الغش في الكثير من مناطق الوطن .
هذا يرجع الى ضمير الاساتذة الحارسون ..
7 . الدروس الخصوصية التي أصبحت وزارة موازية.
اذا كان الاستاذ منعدم ضمير ..لايعطيني الدرس بشكله التام ....فأنا لن أضيع نفسي ..وبالتأكيد سألجأ لأخذ دروس خاصة
أيعقل ان تكون نسبة النجاح في المغرب بالرغم من الاصلاحات 45 بالمئة أما في الجزائر 62 بالمئة
في المغرب اذا لم يكن في علمك
فالعام يدخل بنسبة 25 بالمئة ...ويستفيدون من دورة استدراكية التي ستجرى يوم 18 جويلية


.
.
.
.تشكراتي

أختي الكريمة مهما كانت الاجابة نمودجية لا يكمن الحصول على 20 من 20 وما رايك في من تحصلو على 20 في الرياضة


البكالوريا في فرنسا
u11 activites prof.de synthese 12.50 /20.00

u12 economie-droit 17.00 /20.00

u13 mathematiques 06.00 /20.00

u2 presentation etude caract. Pro 14.00 /20.00

u31 evaluation formation entrepris 14.50 /20.00

u32 prat.prof.poste informatique 12.00 /20.00

u4 langue vivante : Arabe litteral 10.00 /20.00

u51 francais 12.00 /20.00

u52 histoire-geographie 09.00 /20.00

u6 education artistique 12.50 /20.00

u7 education physique et sportive : Controle en formation (apte) 11.50 /20.00

uf2 prise rapide de la parole 12.00 /20.00
البكالوريا في الجزائر

الرياضة 20\20
التربية الاسلامية 20\20

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youcef_99
اختي الكريمة انا اظن انك لا تسكنين بالجزائر او انك متحيزة اتجاه النظام الجديد
1- اي برنامج ضخم تتكلمين عنه انا ادرس بالجامعة وكان لي اصدقاء تونسيون وقد اطلعت على برنامجهم وهو نفس برنامجنا دون عتبة اة تحديد للدروس .... فكيف لا تكون النسب مرتفعة
2- ايعقل ان تكون علامة التربية الاسلامية 20/20 والتربية البدنية بعدما كانت اعلى نقطة في النظام القديم 14
وعلاه هاذوك كانوا يهود واحنا ولينا مسلمين .... ولكن مع العلم ان البرنامج بسيط وكل تلميذ واستاذ كان متكهنا لللمواضيع فكيف لا تكون 20 او 19
3 - تسهيل الاسئلة .... نعم تسهيل انا مررت ببكالوريتين من النظام الجديد وكل الاسئلة مباشرة وسهلة ولا تتطلب جهد
اذكر المعادلة التفضلية .... عرف زمن نصف العمر ... عرف السرعة الحجمية .. هل هذه هي الفيزياء
او الرياضيات في الدوال في النظام القديم لا تعطى مجموعة التعريف وتعطى دالة صعبة واسئلة الدوال صعبة
والان يعطى منحنى بياني واستخرج منه ........ من لا يستطيع اخذ 18 او 20 فهو غبي
4- رفع فارق النقاط .... لاحظي هذا العام عدد الشكاوى بشان اخطاء في التصحيح ... انا كمثال
5- الاستاذ والوزارة لا تخاف شيئا فالعام الماضي كانت هناك اربع نقاط مجانية لمن تحب ... باطل يا مواطن
6- سلم التنقيط بما ان الاسئلة سهلة فسلم التنقيط لا كلام عليه
7- الغش .... ابسط مثال التسربات التي حدثت لاسئلة البكالوريا
وايضا نعطيك مثال بسيط : تيزي وزو اعلى نسبة نجاح 80 بالمئة وكل عام هي الاولى لكن لماذا لا نسمع بمتفوقين من تيزي وزو يكرمهم بوتفليقة وايضا بمعدلات جيدة من هناك وهذا لانهم الغش عندهم ماشي حرام فهمتي والنقال جامي يكلاسي
8-لا كلام عندي للدروس الخصوصية فهي لمن احب وهي لمن ابى
ولكن تتناقشون عن بكالوريا المغرب اتعلمون ان بكالوريا المغرب ليس لها قيمة للدخول الى المعاهد
لها قيمة شكلية فقط فكل معهد يقوم باجراء مسابقة خاصة به للدخول اليه تحتوي على كل من الرياضيات والفيزياء
لهذا بكالوريا المغرب معترف بها

وفي الاخير اختي انظري الى نفسك فقط اذا كنت اجتزت الباك هل تستحقين معدل 15 وفي الاخير لا ينفعك لان هناك الالاف قبلك اخذوا معدل 16و17 و18 واخذوا مكانك
..........
باكلوريا التصليح وليس الاصلاح

حياك الله اخي الكريم
-اول شيء انا بنت الجزائر ...واقطن بها ولم أغادرها البتة ...ولامحل لاعراب التحيز هنا ..لاني ببساطة همي الوحيد اتباع ما قرّر عليّ من برنامج
-البرنامج ضخم ...نعم ضخم لانه في ثلاث او اربع سنوات لم ينتهي ...فهلا برّرت لي ذلك ؟؟؟!!!
-يااخي على حسب مااعرف انه قديما ماكانش كاين باك في العلوم الشرعية بالنسبة للشعبة العلمية او الادبية لانها هي كانت شعبة لوحدها ...وهذ شيء آخر
-بالنسبة للتربية البدنية ....فهنا السؤال لايوجه لي انما للاساتذة المكلفين ..
.ثم اني ارى ان مفاد الكلام واختصاره في كلامك او كلام الاخوة يصب في عتاب الاساتذة -لانهم المتصل الوحيد بورقة الاجابة - وليس الوزير
اما كون 15 لا تنفعني في شيء ..فهذا امر يخصني
والحمد لله يكفي اني راضية على ماحققت ...دون محاولات غش ....

بورك فيك اخي
موفق
.
.

اولا مبروك لكل الناجحين وفرصة اخرى لراسبين
يا اخي انتقلنا من الدعم الفلاحي الى الدعم البكالوري

لاداعي للغضب ولكن هذه حقيقة تعليمنا الذي هو في الحضيض لماطذا معدل 15 ويحير واش يروووووح هذا ليس عدلا ام انه لكثرة النوابغ في الجزائر
نريد الدليل لماذا نحن في صفاف الدول المتخلفة
دولة متقدمة ابلتعليم ولكن نحن سياسة التجهيل والغش وراهم يغشوا فينا هذا ماكان

اما بالنسبة للدروس راهم غير في التلقين والفهم والوووووووووووووو
علابيها رانا والوووووووووووووووووووووووووووووو

لايهمهم الفهم