عنوان الموضوع : عااااااااااااجل في العربية ثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

1-ما هي نزعة ابن خلدون في التعليم و ما علاقتها بالطبيعة
2-ماهي الروابط اللفظية و ما دورها
3-خصائص الحال
ارجووووووكم هده اسئلة مهمة اريد الجواااااااااااااااااااب


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

wlh khatini had les question smahli
wlh mana3refe

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ا
اخي الكريم
لما يجيك سؤال يجي هاكا
اولا يوقلك ماهي خصائص اسلوب ابن الخلدون وانت تقوله هاذو
- اسلوبه في الكتابة هو اسلوب علمي متادب ومن اسسه اختيار الالفاظ الدقة
- الموضوعية
- الاكثار من المصطلحات
- الاجمال
اما دور لم ندرسه ولن ياتي في البكالرويا انت اعقل على هاذو
وقيلا غادي يجي البشير الابراهيمي في النص
والقصيدة يجي اما البارودي او ميخائيل نعيمة او احمد شوقي - اليا ابوماضي انت رفيزي هاذو ومبروك عليك علامة كاملة في تقويم
انقدي وادعيلي ننجح انشاء وكامل لي عندهم الباك
اللهم ماوفق الجميع انشاء الله

- التفضيل
اما بخصوص الروابط هي
المدارس على ما عتقد وهي
المدرسة الكلاسيكة او رابطة الكلاسيكية
المدرسة الرومانسية
مدرسية الشعر الجدي ( شعر التفعيلة )
- والاخيرة مدرسة اداب المهجر الرابطة القلمية

=========


>>>> الرد الثالث :

خصائص الحال أنه يكون منصوبا ويأتي بعد المعارف وهو جوااب لسؤال كيف
وتستطيع حفظها من هذه المقولة (الجمل بعد المعارف احوال وبعد النكرات صفات ) ارجو ان اكون افدتك

=========


>>>> الرد الرابع :

الروابط اللفظية
حروف الجر والعطف والتفسير

=========


>>>> الرد الخامس :

ابن خلدون صناعة التعليم كاين منو هاداك اللللل واش من شعبة السوجي

=========


شكرااااااااااااااااا الله ينجحكم


wach men cho3ba????

مجرد محاولة مني

الشاعر :بدل أو نعت مرفوع ، و علامة رفعه الضمة الظاهرة في آخره ،

j
تأكلنا جملة فعلية في محل رفع خبر ان


ارجوكم اريد مساعدة مامدلول الضمائر ارجو وبسرعا وافقكم الله

ما هي نزعة ابن خلدون ؟؟

الشعبة علوم تجريبية

انا تاني لحقني هاذ الموضوع

النزعة : تعليمية
خصائص الحال : منصوب ، ياتي بعد المعارف ، جواب للسؤال "كيف"
الروابط اللفظية :حروف الجر، العطف، الضمائر ..
دورها ترتيب الافكار و تنظيمها، الربط بين الجمل

.
...........................