عنوان الموضوع : من هو التلميذ الممتاز الذي يحل هذا السؤال في الدالة علوم تجريبية
مقدم من طرف منتديات العندليب

ادرس اشارة ((LN((1)-(ex/2 ...............................


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اولا تدير مجموعة التعريف
ماداخل اللوغاريتم اكبر من الصفر
تلقاها معرفة على من ناقص لا نهاية الى لوغاريتم 2
و منبعد العبارة كامل بيها باللوغاريتم نقارنها مع الصفر مثلا اكبر من الصفر
الصفر نكتبوه لوغاريتم واحد
و منبعد نحي الوغاريتم من الطرفين
و نكملو نقارنو
اذا درنا العبارة اكبر من الصفر رحا تخرجنا exاصغر من الصفر و هذا غير محقق دوما لان الدالة الاسية موجبة علR لانو نقدرو نكتبوها E1/2X.و الكل مربع لهذا فهي اكبر من الصفر
و بما انها غير محققة و نحن اعتبرناها اكبر من الصفر فبالتالي هي اصغر منه على مجموعة تعريفها اي من ناقص لانهاية ال لوغريتم 2
و منه فالعبارة التي اعطيتنا اياها سالبة اي اصغر من الصفر دوما
اتمنى اذا كان جوابي خطأ ان تصحح لنا لانها مهمة
و اعذروني ليس لدي برنامج لكتابة اللوغاريتم و غيرها من رموز الرياضيات لكان شرحي اوضح من هذا
و السلام عليكم

=========


>>>> الرد الثاني :



=========


>>>> الرد الثالث :



=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم
مجال تعريف الدالة من ناقص مالانهاية الى لوغاريتم 2
الدالة قابلة للاشتقاق على مجال التعريف والدالة المشتقة ex/ex-2
سالبة على مجال التعريف
النهاية عند ناقص ما لانهاية 0
النهاية عند لوغاريتم 2 ناقص مالانهاية
ومنه الدالة متناقصة تماما عاى المجال
من التغيرات نلاحظ أن الدالة أقل من الصفر
*

=========


>>>> الرد الخامس :

مرحبا اتمنى ان اوفق في دراسة اشارة الدالة:
نعين مجموعة التعريف اولا :تكون الدالة معرفة اذا كان ما بداخل اللوغاريتم اكبر تماما من0
ومنه تكون اسيةx على 2 اصغر من 1 معناه اسيةx اصغر من 2 يكون المجال في هاذه الحالة من ناقص ملانهاية الى 2
بمان الوغاريتم معرفة على المجال من 0 الى زاي مالانهاية فان مجال تعريف هذه الدالة هو المجال المشترك -بادخا لالوغاريتم-
منه الدالة معرفة على المجال من 0 الى ln2
لدراسة اشارة دالة نقوم باشتقاقها:
الدالة معرفة قابلة للاشتقاق على مجموعة تعريفها
الدالة المشتقة هي: ناقص اسية x على2 ناقص 1 بمان المشتقة سالبة فالدالة متناقصة وعليه اشارة الدالة سالبة.

=========


أولا ندرس مجموعة التعريف
1-ex/2>0
-ex/2>-1
ex/2<1
ex<2
x df=)-&.ln2(
f'(x)=(-ex/2)/(1-ex/2)
f'(x)=(-ex)/(2-ex)
ex>0 -ex<0
2-ex=0
ex=2
x=ln2
من جدول اللإشارة نجد
f'(x)<0
و منه
)-&, ln2(متناقصة تماما على f(x)


بسم الله

يا أخي إن الذي هدم الأقصى هو ذاك الذي لا يعرف موقع المسجد الأقصى، فذلك الذي يظن الكثير منا أنه المسجد

الأقصى ما هو في حقيقة الأمر إلا قبة الصخرة التي بنيت في العهد الاموي.

كما أن الذي هدم الأقصى هو ذاك الذي لا يعرف لغته و لو اليسير منها منها و لا يفرق بين الاسم المرفوع و الاسم

المجرور أو المنصوب.إلى متى و نحن صامتين؟؟؟؟؟؟

اليهود و الصهاينة يقرأون بلغتهم و بحروفها تماما و لا يجدون حرجا في ذلك البتة أم نحن فإننا ندرس بلغات

أخرى و أهملنا لغتنا الأم ، نستعمل الرموز اللاتينية في الرياضيات و الفيزياء و غيرهما و كأن الحروف العربية

و الرموز العربية لا تفي بالغرض.

قد قال عالم و فيلسوف فرنسي : إن اللغة هي الوطن .

و الذين هدموا المسجد الأقصى حقيقة هم الذين ناموا عن صلاة الفجر!

فاعتبروا يا أولي الأبصار!