عنوان الموضوع : من عنده مقالات فلسفية
مقدم من طرف منتديات العندليب

[IMG]https://www.t555t.net/wp-*******/uploads/425680women.gif[/IMG]

السلام عليكم عقدتي تتمثل في الفلسفة لا اعرف ماذا افعل كنت متحمسة لكي ادرسها ولكن النقاط المتحصل عليها عند بعض الطلبة عكرت مزاجي فالكل يقول بان الفلسفة صعبة ومهما تعمل فانك لن تحصد علامة جيدة لذلك اردت التحضير لها جيدا وفكرت في ان احفظ كل المقالات الخاصة باشعب العلمية ولكن لا املكها لذلك من عنده مقالات يضعها لنا حتى نستفيد كلنا وجزاكم الله خيرا




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اسفة اختي ما عنديش بصح بالاك الاعضاء لوخرين عندهم يحطوهملك باش نستفادو كامل

=========


>>>> الرد الثاني :

ماي صعيبة ما والو ام يطيحولنا في المورال هاذا ماكان
نقولك علاه مايجيبوش العلامات يروحو يحفظو المقالة ويحطوها كيما راها
وميتصرفوش فيها
انا نقلك منسمعلهمش لانهم يحوسو يكروهونا في الباك واحنا في اول مشوارو
اما بالنسبة للمقالات انا لا املك وفي حين تتوفر عندي نحطهالك
بالتوفيق لينا في الباك


=========


>>>> الرد الثالث :

اختي ،، لا اعتقد اني سأفيدكـ الا اني احببت ان اصحح مفهومكـ ،،
بتضامني مع الاخت super girl 15 ما شاء الله عليهااا ،،
لذا اقووول لكـ لا انصحك بحفظ المقالات عن ظهر قلب بل تعلمي التقنيات ،، وسطري افكار كل مقالة ،،
وطوري من لغتك وتعبيرك ،، وتابعي الاستاذ في شرحه واستفسري ،، حتى ترسخ المعلومات في ذهنك وتتمكني من صنع مقالات رائعة ،،
في هذا الوقت لا انصحك الا بجمع اقوال الفلاسفة (الخاصة ببرنامجكم)
وصنفيهاااا حسب الدرووس ،،
وعند انطلاق الموسم الدراسي احفظي القدر الاكبر منها فهي التي عليها ترتكز المقالات الفلسفية لتكون علمية محظة ،،
آآآه اختي ع فكرة لا يوجد عشرة او عشرون مقالة ،، (اكثر بكثير يمكن حوالي اربعين ان لم تخني الذاكرة او اكثر ) وكل مقالة بطول الصفحتين الى الثلاتة ويمكن ازيد حسب انتقاء الاستاذ (اوراق سجل الحجم الكبير )
يعني مستحيل لا تخلطي بينهم ،، خاصة احيانا المواضيع متشابهة ومتقاربة يعني هفوة ترمي بك في شرك الخروج عن الموضوع ،،
بذا تعلمي المنهجية ولا تعتمدي بالقدر الاكبر ع الحفظ


=========


>>>> الرد الرابع :

شكرااااااااااااا جزيلا على النصائح

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــ القرآن ـــادمة
اختي ،، لا اعتقد اني سأفيدكـ الا اني احببت ان اصحح مفهومكـ ،،
بتضامني مع الاخت super girl 15 ما شاء الله عليهااا ،،
لذا اقووول لكـ لا انصحك بحفظ المقالات عن ظهر قلب بل تعلمي التقنيات ،، وسطري افكار كل مقالة ،،
وطوري من لغتك وتعبيرك ،، وتابعي الاستاذ في شرحه واستفسري ،، حتى ترسخ المعلومات في ذهنك وتتمكني من صنع مقالات رائعة ،،
في هذا الوقت لا انصحك الا بجمع اقوال الفلاسفة (الخاصة ببرنامجكم)
وصنفيهاااا حسب الدرووس ،،
وعند انطلاق الموسم الدراسي احفظي القدر الاكبر منها فهي التي عليها ترتكز المقالات الفلسفية لتكون علمية محظة ،،
آآآه اختي ع فكرة لا يوجد عشرة او عشرون مقالة ،، (اكثر بكثير يمكن حوالي اربعين ان لم تخني الذاكرة او اكثر ) وكل مقالة بطول الصفحتين الى الثلاتة ويمكن ازيد حسب انتقاء الاستاذ (اوراق سجل الحجم الكبير )
يعني مستحيل لا تخلطي بينهم ،، خاصة احيانا المواضيع متشابهة ومتقاربة يعني هفوة ترمي بك في شرك الخروج عن الموضوع ،،
بذا تعلمي المنهجية ولا تعتمدي بالقدر الاكبر ع الحفظ


شكرا لك اختي على النصائح القيمة
انا تاني في الاول خلعوني منها لكن مبعد كيمن تلاقيت بالاساتذة من بعد ما جوزو الباك قلتلهم راني سقسيتهم وهام واش قالولي مبعد قالولي ام يحفظو وميتصرفوووش والفلسفة ماهيش صعيبة كي تقرايها


=========


اختي ماتقلقيش روحك الفلسفة مادة روعة وممتعة انا نتمى نزيد نقراها
بصح لازم تتبعي شرح المعلم وتركزي مليح
الغلطة تاع التلاميذ يعتقدوا انها مادة تافهة وغير مفهومة يحفظوا مقالات جاهزة
لازم تتعلمي طريقة كتابة مقالة فلسفية وحدك وأكيد راح تقراوها في القسم


شكرا على النصيحة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــ القرآن ـــادمة
اختي ،، لا اعتقد اني سأفيدكـ الا اني احببت ان اصحح مفهومكـ ،،
بتضامني مع الاخت super girl 15 ما شاء الله عليهااا ،،
لذا اقووول لكـ لا انصحك بحفظ المقالات عن ظهر قلب بل تعلمي التقنيات ،، وسطري افكار كل مقالة ،،
وطوري من لغتك وتعبيرك ،، وتابعي الاستاذ في شرحه واستفسري ،، حتى ترسخ المعلومات في ذهنك وتتمكني من صنع مقالات رائعة ،،
في هذا الوقت لا انصحك الا بجمع اقوال الفلاسفة (الخاصة ببرنامجكم)
وصنفيهاااا حسب الدرووس ،،
وعند انطلاق الموسم الدراسي احفظي القدر الاكبر منها فهي التي عليها ترتكز المقالات الفلسفية لتكون علمية محظة ،،
آآآه اختي ع فكرة لا يوجد عشرة او عشرون مقالة ،، (اكثر بكثير يمكن حوالي اربعين ان لم تخني الذاكرة او اكثر ) وكل مقالة بطول الصفحتين الى الثلاتة ويمكن ازيد حسب انتقاء الاستاذ (اوراق سجل الحجم الكبير )
يعني مستحيل لا تخلطي بينهم ،، خاصة احيانا المواضيع متشابهة ومتقاربة يعني هفوة ترمي بك في شرك الخروج عن الموضوع ،،
بذا تعلمي المنهجية ولا تعتمدي بالقدر الاكبر ع الحفظ



مجموعة من المقالا الفلسفية المميزة والرائعة ومن اراد تحميل المقالات الموجودة امامكم وغيرها
فمن الرابط التالي
الجزء1

لقيت ها الموقع فيه مقالات ومواد اخرى

هنا


شكررررررررررا جزيلا على الردود المشجعة

ليس لدي مواضيع لكن وجدت مرة كيفية كتابة مقالة ارجو ان تكون مفيدة ارجو اعطاء رايكم

منهجية كتابة نص فلسفي جاهزة
________________________________________

المقدمة:
من المسلمات التي صارت منازعتها لا تخطر على بال أن مفهوم (مثلا الغير) احتل مكانة مرموقة في تاريخ الفلسفة حيث انكب الفلاسفة و المفكرين على دراسة كل من زاويته الخاصة مما أدى إلى وجود تعارض و اختلاف بين مواقفهم و تصوراتهم و النص الماثل بين ناظرنا يندرج ضمن نفس المفهوم اد يسلط الضوء مسألة (………..) و من هنا بإمكاننا بسط الإشكال التالي : هل................أم............ ........؟

و منه بمقدورنا إيراد الأسئلة التالية: بأي معنى يمكن القول......................................والى أي حد يمكن اعتبار................................
العرض:
من خلال قراءتنا للنص يتضح انه ينبني على أطروحة أساسية مضمونها.................................(ثلاث أسطر على الأقل)

حيث يستهل صائغ النص نصه (بتأكيد أو نفي أو استخدام الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية )...............................

و قد استثمر منشئ النص جملة من المفاهيم الفلسفية أهمها............................................. ....................................

و في خضم الاشتغال على النص ثم الوقوف على مجموعة من الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية أبرزها...................

تكمن قيمة و أهمية الأطروحة التي تبناها صاحب النص في................................................ ...............................

(و لتأيد أو تدعيم أو لتأكيد) موقف صاحب النص نستحضر تصور .................................................. ..................

(وعلى النقيض أو خلاف أو في مقابل) موقف صائغ النص يمكن استحضار تصور.............................................. ...

(للتوفيق أو كموقف موفق) بين المواقف المتعارضة السالفة الذكر بمقدورنا إيراد تصور............................................

خاتمة:
يتبين مما سلف أن إشكالية الشخص بين الضرورة و الحرية أفرزت موقفين متعارضين فادا كان صاحب النص و مؤيده (فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد أكد على أن.......................فان معارضهما(فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد خالفهم الرأي حيث أقر........................................

أما فيما يتعلق بموقفي الشخصي فإنني أضم صوتي إلى ما دهب إليه من...............................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanine41
ليس لدي مواضيع لكن وجدت مرة كيفية كتابة مقالة ارجو ان تكون مفيدة ارجو اعطاء رايكم

منهجية كتابة نص فلسفي جاهزة
________________________________________

المقدمة:
من المسلمات التي صارت منازعتها لا تخطر على بال أن مفهوم (مثلا الغير) احتل مكانة مرموقة في تاريخ الفلسفة حيث انكب الفلاسفة و المفكرين على دراسة كل من زاويته الخاصة مما أدى إلى وجود تعارض و اختلاف بين مواقفهم و تصوراتهم و النص الماثل بين ناظرنا يندرج ضمن نفس المفهوم اد يسلط الضوء مسألة (………..) و من هنا بإمكاننا بسط الإشكال التالي : هل................أم............ ........؟

و منه بمقدورنا إيراد الأسئلة التالية: بأي معنى يمكن القول......................................والى أي حد يمكن اعتبار................................
العرض:
من خلال قراءتنا للنص يتضح انه ينبني على أطروحة أساسية مضمونها.................................(ثلاث أسطر على الأقل)

حيث يستهل صائغ النص نصه (بتأكيد أو نفي أو استخدام الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية )...............................

و قد استثمر منشئ النص جملة من المفاهيم الفلسفية أهمها............................................. ....................................

و في خضم الاشتغال على النص ثم الوقوف على مجموعة من الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية أبرزها...................

تكمن قيمة و أهمية الأطروحة التي تبناها صاحب النص في................................................ ...............................

(و لتأيد أو تدعيم أو لتأكيد) موقف صاحب النص نستحضر تصور .................................................. ..................

(وعلى النقيض أو خلاف أو في مقابل) موقف صائغ النص يمكن استحضار تصور.............................................. ...

(للتوفيق أو كموقف موفق) بين المواقف المتعارضة السالفة الذكر بمقدورنا إيراد تصور............................................

خاتمة:
يتبين مما سلف أن إشكالية الشخص بين الضرورة و الحرية أفرزت موقفين متعارضين فادا كان صاحب النص و مؤيده (فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد أكد على أن.......................فان معارضهما(فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد خالفهم الرأي حيث أقر........................................

أما فيما يتعلق بموقفي الشخصي فإنني أضم صوتي إلى ما دهب إليه من...............................

بارك الله فيكي اختي والله موضوع في القمة شكرررررررررررررررررررررررررا جزيلا

انا عندي قرص خاص بالفلسفة
اذا حبيتي نرفعوهولك