عنوان الموضوع : بليز أدخل و لا تحرم نفسك من دعوة صادقة (أسئلة بسيطة) للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

سؤال على السريع,,,, كيف ننشئ (مثلا في الأعداد المركبة) العدد جذر 3 نسيت الطريقة نستعمل فيها المدور (le compas) و يكون العدد المنشئ دقيق جدا,,,,


سؤال أخر.. أعرف إستعمال pol لحساب الطويلة لكن لا أعرف كيف أجد الزاوية بواسطة الألة الحاسبة ؟؟؟ أرجو أن تفيدونا


و بارك الله فيكم و إن شاء الله إنجحن كامل


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السؤال الاول حسب التممرين ويمكن مساعة نقطة اخرى من خلال مستقيم يقطع يوازي محور الفواصل.....
جذر3 ناخه على محور الفواصل . وعلى محور التاتيب نعين1 ثم بالمدور نقيس2 ونقطع محور الفواصل .
لانه طبقنا فيثاغورس .ويمكن تطبيقها حتى على محور التراتيب. وممكن طرق اخرى
اما سؤالك الثاني ممكن غير يفيدك. بالتوفيق

=========


>>>> الرد الثاني :

السؤال الاول حسب التممرين ويمكن مساعة نقطة اخرى من خلال مستقيم يقطع يوازي محور الفواصل.....
جذر3 ناخه على محور الفواصل . وعلى محور التاتيب نعين1 ثم بالمدور نقيس 4 ونقطع محور الفواصل .
لانه طبقنا فيثاغورس .ويمكن تطبيقها حتى على محور التراتيب. وممكن طرق اخرى
اما سؤالك الثاني ممكن غير يفيدك. بالتوفيق

mrccc khouya

mé mafhamtch mlih ta réponse!!

=========


>>>> الرد الثالث :

ليست معي الطريقة .يمكنك تقسيم الجزء الحقيقي على الطويلة او التخيلي
0.70 تعني جذر 2/2
0.86 تعني جذر 2/3
0.5 نعني 1/2
وهنا استعمل الالة الحاسبة
ا

=========


>>>> الرد الرابع :

ya khouya bassah mafhamtch éxact wach dart bel midwar!!! hatit 4 ?? mnin jatek!

rabi yahafdek jawabna et dsl ida dérenjitek m3aya!

en attendant les autre )

=========


>>>> الرد الخامس :

هل لديك سؤال اخر

=========


جذر3 كي نربعوها=3
1 نربعوه =1
نجمعوهم 4 ومن بعد نجذرو
اي مربع الوتر هو 2
عذرا لم اجذر
اذا مكان 4 ضع 2


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبراس الإسلام
جذر3 كي نربعوها=3
1 نربعوه =1
نجمعوهم 4 ومن بعد نجذرو
اي مربع الوتر هو 2
عذرا لم اجذر
اذا مكان 4 ضع 2

يا أستاذ نبراس أنا لست أدري لماذا يريدون تمثيلا دقيقا للجذور ، هل رأيت في حياتك تمرين في الأعداد المركبة يطلب التمثيل الدقيق ،تمثيل النفط ما هو الا لرؤية تقريبية لطبيعة رباعي أو مثلث ثم نبرهن ذلك جبرا ، هناط طرق عدة في برنامج المتوسط لرسم مثل هكذا أشياء ولكن لا أهمية لها في النهائي لو تبقى لرسمها بدقة يكون الوقت لا ثلاث ساعات بل ثلاث أيام ، لعل ذلك يكون لما يكون التدريس بالكفاءة يطبق بحذافيره وتدخل المسائل الإدماجية في الإمتحانات

ok mrc all : ) )