عنوان الموضوع : جانب اخر للتفوق تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
كيف حالكم
دون اطالة اريد ان افتح هدا الموضوع لتذكيركم بشئ مهم في التحضير للباك 2015 وقد غفل عنه الكثير وهو الاقبال على كتاب الله وحفظه فهو يساعد على التفوق في الدراسة ........................
المهم اريد ان اسألكم سؤال أين وصلتم في حفظ القرآن الكريم ؟
و ماهو الوقت الذي تحفظون فيه
و ماهو برنامجكم اليومي لحفظ ؟
وشكرا.......................

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك على هذا الطرح و جعله في ميزان جسناتك

=========

>>>> الرد الثاني :

كل مرة اخطط للحفظ
لكني احفظ عشواءيا عن طريق السمع المتكرر والتدرب على التلاوة بعد الصلاة

لكن يجب ان تكون اهدافنا من الحفظ للحياة الاخرة وليس الدنيا

=========

>>>> الرد الثالث :

بََآآآرَكَ الله فيك أخت ايمان على هذا الموضوع ،،
نعم أنت محقة ،،فحفظ كتاب الله له عدة مزايا،،ليس فقط من حيث الأجر والثواب العظيم ،بل حتى أنه ينشط العقل ويحفز الذاكرة ،خاصة وأننا مقبلون على البكالوريا ،لذلك نحن نحتاجه بشدة
أنا بدأت الأسبوع الماضي في حفظ كتاب الله،وقد أكملت الحزب الأول من سورة البقرة،، وسأبدأ ان شاء الله في الحزب الثاني اليوم بعد العصر أو الآن
طريقتي في الحفظ بسيطة جدا ،أحفظ ربع حزب كل يوم ،وأعيدها وأكررها ،أستعمل أصابع يدي في تذكر عدد الآيات ،،طريقة فعالة جدا صدقيني ،لا تضحكي عليها ،،وأستغرق حوالي 20 دقيقة يوميا في حفظ هذا الربع ،
ربما قد يعتبر البعض موضوعك هذا رياءا،لكن الله وحده أعلم بالنوايا ،
ماذا عنك أختي ؟؟

موفقة ~~سلآلآلآمـــــــ،~~

=========

>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك وجزاك خيرا

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~_~جميـــلة~_~
بََآآآرَكَ الله فيك أخت ايمان على هذا الموضوع ،،
نعم أنت محقة ،،فحفظ كتاب الله له عدة مزايا،،ليس فقط من حيث الأجر والثواب العظيم ،بل حتى أنه ينشط العقل ويحفز الذاكرة ،خاصة وأننا مقبلون على البكالوريا ،لذلك نحن نحتاجه بشدة
أنا بدأت الأسبوع الماضي في حفظ كتاب الله،وقد أكملت الحزب الأول من سورة البقرة،، وسأبدأ ان شاء الله في الحزب الثاني اليوم بعد العصر أو الآن
طريقتي في الحفظ بسيطة جدا ،أحفظ ربع حزب كل يوم ،وأعيدها وأكررها ،أستعمل أصابع يدي في تذكر عدد الآيات ،،طريقة فعالة جدا صدقيني ،لا تضحكي عليها ،،وأستغرق حوالي 20 دقيقة يوميا في حفظ هذا الربع ،
ربما قد يعتبر البعض موضوعك هذا رياءا،لكن الله وحده أعلم بالنوايا ،
ماذا عنك أختي ؟؟

موفقة ~~سلآلآلآمـــــــ،~~

شكرا على الرد
شكرا على تفاعلكم
شكرا لتفهمك فانا وضعت الموضوع كما قلت يا جميلة تماما للتذكير والافادة
اما انا فاحفظ 10أجزاء واتمنى ان اتمم حفظه

=========

جزاك الله خيرا.

بارك الله فيك

بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم او بالاحرى التنوويه ، طبعا ان كتاب الله يعلوا فووق الكتب أجمع وحفظه عاملا اساسيا للتفوق في الدنيا والاخرة ,,,
بالنسبة للحفظ ف أنا حفظي عشوائي مثلا احفظ ايااات من البقرة واخرى من مريم كذلك من الكهف ، احفظ كذلك 3 اجزاء متتالية
" رزقنا الله واياكم بحفظ كتاابه "

صدقتي فعلا القران طريق للتفوق و هذا ما لاحظته في من كانوا يدرسون معي

بارك الله فيك اختي هل تصدقين اذا قلت انني كنت انوي وضع موضوعك هذا والله ان سر التفوق والنجاح هو جعل كتاب الله رفيقا لنا طيلة ايام دراسة وعدم الاستغناء عنه بعذر الدراسة .
باختصار طوبى لمن جعل القران الكريم رفيقه الدائم .

لقد خطط داعش لتغيير في القرآن وهدم الكعبة...لذا حفظ القرآن أصبح واجب لأن الزمن التالي لن يكون هناك شي...حيث سورة الكافرون هي الأولى محددة للتغيير....أسرعوا...احفظوا...من مصاحف ليست جديدة للتأكد..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samra3
لقد خطط داعش لتغيير في القرآن وهدم الكعبة...لذا حفظ القرآن أصبح واجب لأن الزمن التالي لن يكون هناك شي...حيث سورة الكافرون هي الأولى محددة للتغيير....أسرعوا...احفظوا...من مصاحف ليست جديدة للتأكد..

شكرا لتفاعلكم وردودكم المحفزة

بـارك الله فيـكَ