عنوان الموضوع : منهجية البكالوريا هام جدا للطلبة 2016
مقدم من طرف منتديات العندليب

منهجية البكالوريا هام جدا للطلبة
ندوة تربوية ممتازة حول منهجية البكالوريا
وهي للاستاذ القدير شاعة لخضر من مستغانم جزاه الله خيرا








>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :




=========


>>>> الرد الثاني :



=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا استاذ الفاضل على هذه النصائح القيمة و جعلها الله في ميزان حسناتك

=========


>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك استادنا الفاضل

=========


>>>> الرد الخامس :

موفقين بتوفيق الله

=========


السلام عليكم
جزاك الله خيرا في الدنيا و الآخرة على مجهوداتك الجبارة التي تقوم بها من أجلنا
شكرا على إفادتك لنا
شكرا
شكرا
شكرا
أخبرني يا أستاذ بحكم أن لك خبرة في ميدان التعليم و الشهادات الرسمية
ماهي أعلى نقطة يمكن للطالب أن يتحصل عليها في مادة علوم الطبيعة و الحياة طبعا في شهادة البكالوريا؟
و كيف يكون التنقيط في مثل هذه الإختبارات الرسمية ؟
كما أريد منك إفادة بسيطة اتمنى أن لا تحرمني إياها
ففي الحقيقة يا أستاذ أعاني كثيرا من منهجية الإجابة في مادة العلوم ذلك أننا في القسم لا نعتمد على الكتاب المدرسي و الأسئلة التي تطرح عل كل وثيقة عكس السنة الماضية فقد كنت لا أجد صعوبة في التعبير و الأجابة لأن أستاذنا كان يعتمد بالدرجة الأولى على وثائق الكتاب مما يجعلني أفهم جيدا التجربة و أناقش الأسئلة التي تقدم حولها و غالبا ما تقدم في البكالوريا تجارب مماثلة لما تم دراسته في المقرر
المهم يا استاذي في رأيك ما هو الحل الأنجع الذي يمكنني من خلاله أن أتجنب الشك و الريب الذي ينتابني عند تقديم الإجابة
و هل تجد طريقة إهمال وثائق الكتاب طريقة هادفة أم لا ؟
و ماهي أسرار التفوق بإمتياز في مادة علوم الطبيعة و الحياة. في البكالوريا؟

أتمنى أن لا أكون قد أطلت عليك

سلام


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزة لله
السلام عليكم

ماهي أعلى نقطة يمكن للطالب أن يتحصل عليها في مادة علوم الطبيعة و الحياة طبعا في شهادة البكالوريا؟
اعطيت 19 العام السابق
و كيف يكون التنقيط في مثل هذه الإختبارات الرسمية ؟
ما الاشكال التنقيط دائما في صالح الطالب
كما أريد منك إفادة بسيطة اتمنى أن لا تحرمني إياها
ففي الحقيقة يا أستاذ أعاني كثيرا من منهجية الإجابة في مادة العلوم ذلك أننا في القسم لا نعتمد على الكتاب المدرسي و الأسئلة التي تطرح عل كل وثيقة عكس السنة الماضية فقد كنت لا أجد صعوبة في التعبير و الأجابة لأن أستاذنا كان يعتمد بالدرجة الأولى على وثائق الكتاب مما يجعلني أفهم جيدا التجربة و أناقش الأسئلة التي تقدم حولها و غالبا ما تقدم في البكالوريا تجارب مماثلة لما تم دراسته في المقرر
المهم يا استاذي في رأيك ما هو الحل الأنجع الذي يمكنني من خلاله أن أتجنب الشك و الريب الذي ينتابني عند تقديم الإجابة
ابقى على طريقتك السابقة ان رايت انها مناسبة ووظيفية و اعرضيها على النماذج المعطاة لتتاكدى من صحتها
و هل تجد طريقة إهمال وثائق الكتاب طريقة هادفة أم لا ؟
الكتاب مهم فوثائقه كثيرا ما تدرج في التمارين لانها قريبة من الطالب و المقرر
و ماهي أسرار التفوق بإمتياز في مادة علوم الطبيعة و الحياة. في البكالوريا؟
الارادة
اتفاؤل
الفهم في القسم
المذاكرة
حل النماذج المختلفة
اصلاح الاخطاء بمقارنتها مع الاجابات النموذجية
الهمة العالية و طلب المعالى


أتمنى أن لا أكون قد أطلت عليك

سلام

كل التوفيق و السداد

بارك الله فيك

بارك الله فيك

بارك الله فيك أستاد
لكن مادا نقول ادا كان السؤال: ماهي المعلومات المستخرجة من التجارب؟؟؟
ارجو ان تفيدني......

استاد هل بامكانك ان تضع لنا تمارين الخلية والطاقة الوحدة 1 مع الحلول؟؟
من فضلك..... نحن بامس الحاجة اليها ولن ننساك من صالح دعائناا...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راية الاسلام1
بارك الله فيك أستاد
لكن مادا نقول ادا كان السؤال: ماهي المعلومات المستخرجة من التجارب؟؟؟
ارجو ان تفيدني......

استاد هل بامكانك ان تضع لنا تمارين الخلية والطاقة الوحدة 1 مع الحلول؟؟
من فضلك..... نحن بامس الحاجة اليها ولن ننساك من صالح دعائناا...

https://sub5.rofof.com/04ykzwp9/Slslh_tmaryn.html

شكرااااا على المنهجية الرائعة في انتظار جديدك.............
وشكرااااااااااااا على النصائح القيمة

بارك الله فيك يا أستاذ شكرا على النصائح
وجزاكم الله خيرا أنت والأستاذ شاعة لخضر الذي هو أستاذي الذي يدرسني في الثانوية

بارك الله فيك يا أستاذ شكرا على النصائح
وجزاكم الله خيرا أنت والأستاذ شاعة لخضر الذي هو أستاذي الذي يدرسني في الثانوية