عنوان الموضوع : الأستاذ عجز عن حل هذه النهاية
مقدم من طرف منتديات العندليب

lim (e^x-x-1)/x^2
x.................0

بدون لوبيتال




يجب ان تجدوها 1/2

^معناها أس


الملفات المرفقة
solution de la limite.rar‏ (14.4 كيلوبايت, المشاهدات 63)

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا لك ياخي

=========


>>>> الرد الثاني :

و لا محاولة
ههههههههههههههههههههههههههههههه
بدون لوبيتال



=========


>>>> الرد الثالث :

https://k87i.img-up.net/Photo042e3fa.jpg
وهذا اثبات انه الدالتين هي نفسهما
https://z81i.img-up.net/Sanstitre9c35.JPG
وكاين طريقة تاع d/dx
https://c74i.img-up.net/RMvwq5e3a.jpg

وهاذي مدام عطيتني النتيجة اصلا
https://y42i.img-up.net/Photo04353d8.jpg


=========


>>>> الرد الرابع :

متقولش الأستاذ عجز حرام عليك حساب النهايات في حالات عدم التعين هو نفسه بحث يجب توفر التجربة و الوقت

لكن بعض التلاميذ يمشي بعقلية عبز يسيل

ولو لا مثل هذه النهاية لما و جدت نضرية اوبتال

البحث اخي في الرياضيات ليس له حدود

و شكرا

=========


>>>> الرد الخامس :

تجدون الحل المفصل في الملف المرفق
Veuillez trouver la solution détaillée dans le fichier en attaché

=========



شكرا على التفاعل و لم اقصد اهانة الاستاذ




لكن هل هنالك حل وااااااااضح بالطرق المعروفة


نهاية سهلة ؟؟؟

[QUOTE=van king;1055999703]

لكن هل هنالك حل وااااااااضح بالطرق المعروفة
[/QUOT




اذا ممكن تمدولنا

السلام عليكم
الحل المعطي سابقا يعتمد على ماتم دراسته
اما بخصوص هذه النهاية فهي صعبة لايجادها بعدم استعمال لوبيتال
فلاتخافوا لن يطلبوا منكم ايجادها في تمرين مباشرة فسوف يتم مساعدتكم للتوصل الى الحل واستنتاجها فكما رايتم تمت الاستعانة بمعادلة قد يطلب منكم في تمرين التحقق منها او استعمالها مباشرة لايجاد النهاية المطلوبة فلا تقلقوا فليس هناك طريقة من الطرق المعروفة لايجادها مباشرة ولهذا السبب عجز الاستاذ عن حلها في الحين .
ارجوا انكم فهمتم مقصودي


:d
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bouss2013
السلام عليكم
الحل المعطي سابقا يعتمد على ماتم دراسته
اما بخصوص هذه النهاية فهي صعبة لايجادها بعدم استعمال لوبيتال
فلاتخافوا لن يطلبوا منكم ايجادها في تمرين مباشرة فسوف يتم مساعدتكم للتوصل الى الحل واستنتاجها فكما رايتم تمت الاستعانة بمعادلة قد يطلب منكم في تمرين التحقق منها او استعمالها مباشرة لايجاد النهاية المطلوبة فلا تقلقوا فليس هناك طريقة من الطرق المعروفة لايجادها مباشرة ولهذا السبب عجز الاستاذ عن حلها في الحين .
ارجوا انكم فهمتم مقصودي


كلامك صحيح لكن الرياضيات تعتمد على الطرق لذا المرجوا حلها باكثر من طريقة و في الرياضيات لا يوجد شيئ مستحيل

السلام عليكم
اقصد لايوجد حل اخر وفق مادرستموه فهناك طرق اخرى باستعمال لوبيتال او développement limité
الذي لم تدرسوه اما بالطرق التي تعرفونها فذلك غير ممكن الا بماتم اعطاؤه في الحل
اما قول في الرياضيات لاشييء مستحيل فانت محق لكن هناك امور تتطلب ان تكون في المستوى الجامعي اواكثر حتى تبرهنها.