عنوان الموضوع : استفسار عن التغيير من شعبة علوم تجريبية الى شعبة تسيير و اقتصاد باك ادبي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
حبيت النسقسيكم انا فوت الباك العام لي و مكتبليش ربي ننجح وراني حاب هدا العام نفوت الباك تسيير واقتصاد
راه يجيني ساهل ولا صعيب
انا نفهم رياضيات مليح بصح المواد الاخرى المحاسبة و الاقصاد والقانون معلبليش كفاه دايرين
وانا راني حاب نقرى الجامعة في فرنسا هل باك تسيير واقتصاد معترف به ام لا
وشكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم و السلام اخي

اهلا وسهلا عند أسرة تسٍيٍيـرٍ وإقتصآدِ ، وٍبٍعٍدٍ

إن المحاسبة مادة مشوّقة و تعتمد التركيز كثيراً و كذلك تتطلب الرياضيات كحل المعادلة في بعض التمارين أو ما شابه ذلك. وعليك إكثار من التمارين،بحيث يجب على كل وحدة أن تحل منها تمارين، وأنا لدي لكل وحدة سلاسل قيمّة جداً. بالإضافة الى ذلك يجب أن تدعم نفسك بالدروس الخصوصية من بداية السنة الدراسية لكي تتمكن منها. عني على العموم لازم دروس خصوصية عند استاذ يكون ماهر و شاطر .
أما بالنسبة للرياضيات فإن دروسها سهلة، ففيها المتتاليات و الإحصاء و الإحتمالات و الدالة كل هذه الدروس تتطلب تمارين لكي ترسخ في الذهن وعليكم أن تدعموا أنفسكم كذلك بدروس الدعم في بداية السنة الدراسية.

آمى بقيةالمواد فتعتمد على الحفظ كالإقتصاد و القانون و ألإجتماعيات

اما بخصوص بكالوريا في فرنسا الله أعلم

وربي يسهل

=========

>>>> الرد الثاني :

اخي لايمكنك تغيير شعبتك في السنة الثالثة ثانوي .يتم تغيير الشعبة فقط في السنة الثانية

=========

>>>> الرد الثالث :

لاه ا خويا منقدرش نبدل الشعبة
ارجوك تاكد من هده المعلومة
وزيد باك تسيير واقتصاد معترف به في فرنسا ولا لا يعني كي ننجح ان شاء الله نقدر نقرى الجامعة ثم ولا لا

=========

>>>> الرد الرابع :

الحمد لله نجحت في بكالوريا 2013 مي ناوي نسجل أحرار تسيير و إقتصاد و نكمل عامي الأول تاع الجامعة في التخصص الموجه إليه ربي يوفقنا .

=========

>>>> الرد الخامس :

اخي اذا جوز احرار نعم لكن في الثانوية قواعد يتم تغيير الشعبة فقط في السنة 2 ثانوي

=========