عنوان الموضوع : أرجو المساعدة في اسرع وقت
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

إخواني الأعزاء أرجو أن تساعدوني في حل هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن




أولا: التاريخ

الجزء الأول :

السؤال الأول :

حدد الإطار الزمني و المكاني للأحداث التالية :
مؤتمر الأفروأسيوي - العدوان الثلاثي- المؤتمر الذي أنهى الحرب في الهند الصينية -الحركة الانقلابية التي قام بها
الضباط الأحرار-أزمة الصواريخ- المؤتمر الذي أعطى ميلاد حركة عدم الانحياز-المؤتمر الذي تأسس من خلاله صندوق
. Tien an men النقد الدولي- انتفاضة الطلبة في تيان آن مين

السؤال الثاني :

إليك السندات التالية، بين إلى ماذا يشير مضمون أو نص كل سند من هذه السندات :

سند رقم 01 :

ظهرت بوادرها مع حكم غورباتشوف عام 1985 وتأكدت مع انعقاد مؤتمر مالطا في ديسمبر
. 1990/12/ 1989 وتكرس ذلك مع التوقيع على ميثاق ندوة باريس للأمن و التعاون الأوربي في 23

سند رقم 02 :

حملت هذه الجمعية المباركة على عاتقها عبئ نهضة الإسلام ومحاربة أصحاب الزوايا والطرق
المتواطئين مع الاستعمار و تكوين إطارات اجتماعية مثقفين ثقافة عربية.

سند رقم 03 :

البعض يقول إن الاسم أطلقه العرب الذين تفاجئوا برؤية الجنود ينزلون سنة 1830 بأحذية سوداء
في أرجلهم، والبعض يرجعون ذلك إلى لون أقدام الذين يصنعون (يعجنون) الخمر،وآخرين يذهبون إلى ابعد من
ذلك لكنهم فرنسيو الجزائر الذين لم يدركوا ذلك التخصيص سوى سنة 1962 عندما وصلوا إلى الوطن الأم فرنسا.

سند رقم 04 :

الجزائر جزء لا يتجزأ من فرنسا يتساوى سكانها في الحقوق والواجبات. يحافظ المسلمون
الجزائريون على الشخصية الإسلامية.الوظائف العامة مدنية وعسكرية متاحة أمام سكان الجزائر على السواء.

سند رقم 05 :

التضامن الإسلامي بين الدول الأعضاء .التعاون بين الدول الأعضاء في المجالات الاقتصادية
والاجتماعية والثقافية والعلمية. كفاح جميع الشعوب الإسلامية من أجل الكرامة والاستقلال والحقوق الوطنية.

سند رقم 06 :

إن حكومة جلالة الملك تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين و
ستبذل جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية.

السؤال الثالث :

تستعمل الولايات المتحدة الأمريكية وسائل مختلفة لتطبيق سياستها و تكريس سياسة الهيمنة خاصة على دول
العالم الثالث . بين ثلاث وسائل من هذه الوسائل مما درستالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الجزء الثاني :

: سند رقم 4

قال أحد قادة إسرائيل : " أنا لا تخيفني كلمة نازي أو إرهابي و لا يمكن أن أكون من الناحية الأخلاقية أحسن
من ترومان الذي قتل مليون ياباني...فليصفنا العالم بأننا كلاب مسعورة ، فأنا مرتاح بأن يهاب هذا العالم نزواتنا،
بدل مدح نبل أخلاقنا إن إسرائيل لن تتورع عن قتل ستة أو ثمانية أو عشرة ملايين عربي أو أكثر إذا قتل أحد
سفرائنا..."

التعليمة :

انطلاقا من السندات واعتمادا على ما درست عالج الإشكالية المطروحة بالاعتماد على النقاط التالية:
-1 دور كل من بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية في تأسيس دولة إسرائيل.
-2 رد فعل العرب مباشرة بعد قيام دولة إسرائيل.

ثانيا : الجغرافيا




الجزء الأول:

السؤال الأول :

قيم الوسط الطبيعي لليابان.

السؤال الثاني :

ما الحلول التي تراها مناسبة لحل مشكلات الدول النامية في المجال الاقتصادي.

السؤال الثالث :

إليك المظاهر الطبيعية التالية والمدن ، حدد الدول التي تنتمي إليها :
بحيرة كاينجي - الجبل الأخضر - جبال عمور - سد ايتايبو- كتلة كرداغ - منطقة كلابار- جبال القصور-
كتلة لامنوس- إقليم السرتاو - حيدر أباد – رسيف - كليكتا - أبوجا- ميناؤوس.

الجزء الثاني :

: سند رقم 01

جاء في تقرير صادر عن الأمم المتحدة بعنوان :" الوضع الاجتماعي في العالم لعام 2017 "،أن 80 % من
الناتج المحلي الإجمالي لدول العالم يحصل عليه 20 % من السكان الذين يعيشون في الدول المتقدمة، وأشار التقرير
إلى تنامي مشكلة البطالة في الدول النامية و ظاهرة توظيف العاملين بشكل غير رسمي لحرمانهم من الحماية
القانونية والاجتماعية.

: سند رقم 02

يظهر التفاوت في الثروة بالنسبة للبلدان من خلال الظروف المعيشية المتباينة، فهناك الكثير من المجتمعات لا
تتوفر على أدنى الحاجيات الحياتية كالغذاء والسكن والتعليم والصحة...وكذا ارتفاع نسبة وفيات الأطفال والتغذية
غير الكافية، تلك هي العناصر التي تطبع الدول المتخلفة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

التعليمة :

* انطلاقا من السندين و في ضوء مكتسباتك القبلية عالج إشكالية التخلف في الدول النامية مبينا أسباب هذه
الظاهرة و التفاوت الموجود في التنمية بدول الجنوب .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لدي أجوبة كثيرة
لا أستطيع توضيفها

=========


>>>> الرد الثاني :

لم أفهمك أخي ممكن توضح ؟

=========


>>>> الرد الثالث :

أين الردود...............؟

=========


>>>> الرد الرابع :

لماذا هذا الصمت
أنا في حاجة ماسة للمساعدة رجاء لاتبخلو

=========


>>>> الرد الخامس :

لماذا الصمت ...........................؟

=========


اخي لااستطيع تقديمها كلها
عدوان ثلاتي :اسرائيل 29-10-1956
اما فرنسا و بريطانيا في 31-10-1956


السلام عليكم ورحمة الله يمكنك الدخول اليwww. egabat.google.com واتمنى لك كل التوفيق انا مازلت ماكملتهمش

ألف شكر أختي الكريم
بالتوفيق إن شاء الله

الحل في تاريخ والجغرافيا مازال . انا حاب تصحيح تع الفرنسية ومدلك الفلسفة 3ث الاداب والفلسفة

أخي الكريم أنا شعبة علوم تجريبية

انا تاني عاونني في التاريخ والجغرافيا ونعاونك في المادة . انا تاني علوم تجريبية في الباك والمراسلة فلسفة الاداب
من فضاك

أخي الكريم أنا مازلت نحاول باش نحل الفرنسية إذا لقيتلها حل أكيد نحطها لك

لكن الفرنسية إنتاع علوم تجريبية ماشي كيف الفرنسية إنتاع الأداب و فلسفة

و هذه الفرنسية إنتاعي شوفها
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
2010
/ فرض المراقبة رقم: 2 السنة الدراسية : 2009

المستوى
: 3 ثانوي الشعبة: ع.تجريبية + رياضيات+ ت إ المادة : لغة فرنسية عدد الصفحات: 02

إعداد
: كمكم غنيمة/ أستاذة مكونة

Texte:
L`lla Fatma N`Soumeur
Soumeur est une agglomération d`importance moyenne. Son nom évoque le souvenir
d`une grande époque qui rehausse le prestige du pays grâce a l`héroïsme de l`une de ses
filles : Sid Ahmed Fatma que ses ennemis devaient surnommer ``La Jeanne d`Arc du
Djurdjura``.
Lla Fatma est née aux environs de 1830 dans l’accueillant village de Ouerdja.
Lla Fatma était d`une grande beauté et s`épanouissait au fur et à mesure qu`elle
grandissait. Pendant son jeune âge, elle aimait beaucoup jouer avec son frère Si Tayeb qui lui
portait une affection sans bornes.
A 16 ans, elle était de taille moyenne, forte, savait le corps robuste et la démarche
souple. Son visage de forme ovale avait le teint clair, les pommettes roses et laissait entrevoir
une santé florissante qu`entretenait l`air pur et vivifiant du Djurdjura au pied duquel elle
séjournera jusqu`à son départ pour l`exil. Les cheveux amples, couleur des blés lui tombaient
derrière le dos jusqu`à la ceinture. Elle se plaisait à les dénouer pour les libérer afin de les
sentir flotter sur ses épaules au gré de la brise qui souffle de la montagne. Ses grands yeux
bleus avaient une lueur empreinte de douceur et de bonté et possédaient la particularité
d`inspirer le respect à ceux qui l`approchaient. La situation de ses parents l`autorisaient à
satisfaire ses désirs et même le moindre de ses caprices. Elle avait un faible pour la tenue
vestimentaire et ne manquait pas d`extérioriser son bonheur quand elle portait des
djebbas,

des
foulards, des foutas de soie rouge qui la distinguaient de ses compagnes habituelles. On
découvrait chez elle un penchant pour la coquetterie. Elle fut l`objet de la part de nombreux
prétendants riches et respectés d`insistantes demandes en mariage. Elle refusa d`aliéner sa
liberté malgré les conseils et les supplications des siens.
Renonçant aux joies de la vie et au bonheur, cette fière et indomptable montagnarde
devait se lancer à corps perdu dans la lutte contre l`invasion française de 1852 à 1857.

Tahar Oussedik, L`la Fatma N`Soumeur.
Questions :
I- Compréhension de l`écrit : (14pts)
1- Dans quel domaine s`est distingué le personnage dans ce texte ?
2-D`où vient le nom ``N`Soumeur``pour ce personnage ?
1/2
3-Le nom ``N`Soumeur`` est lié à une période importante de la résistance algérienne.
Laquelle ? Choisissez, parmi les propositions suivantes, la bonne réponse :
- Avant la colonisation française ;
- Au début de la colonisation française ;
- Pendant la première guerre mondiale ;
- Pendant la guerre de libération.
5-Pourquoi Fatma N`Soumeur a-t-elle été surnommée ``Jeanne d`Arc du Djurdjura`` ?
6-Quels sont les deux substituts lexicaux employés par l`auteur pour désigner Lla Fatma ?
7-Quel temps domine-t-il dans ce texte ? Quelle est sa valeur d`emploi ?
II- Production écrite : (6pts)
Sujet :
Rédigez un texte pour parler d`un personnage historique de votre choix. (Par
exemple un héros de la révolution algérienne ou autres).
(Une dizaine de lignes).


ها هي الفرنسية تع الاداب والفلسفة
Texte:
Massinissa
Avant Massinissa, toute la Numidie était dépourvue d`une organisation étatique.
Massinissa avait à pétrir et à façonner un vaste royaume englobant toute l`Algérie actuelle et
une partie de la Tunisie.
``Avant lui, dit Polybe, un historien grec, toute la Numidie était inutile et considérée
comme incapable par sa nature de donner des produits cultivés. C`est Massinissa, lui seul, qui
montra qu`elle peut les donner tous, autant que n`importe quelle autre contrée, car il mit en
valeur de très grands espaces``.
Sa recette ? Il fixa au sol les nomades qui formaient alors la majorité de notre
population. Les ayant pourvus de terres et transformés en cultivateurs, il les groupa dans des
bourgs fortifiés et dotés d`institutions municipales.
Il fit régner l`ordre et la prospérité.
Lorsque les historiens parlent de richesses de l`Afrique romaine, ils oublient de dire
que les Romains n`avaient pas créé ces richesses, ils en profitaient. Leur fameux grenier à blé
était l`oeuvre des Maghrébins et leur chef Massinissa.
Le grand Massinissa ne s`intéressa pas seulement à l`économie de son pays. Il voulut
aussi cultiver les âmes et, pour faciliter l`essor et la diffusion dans les masses de la culture
nationale, il aurait, dit-on créé lui-même cet alphabet libyque utilisé aujourd`hui par les
touareg. Ces réformes conçues pour le bonheur du peuple modifièrent le sentiment de nos
ancêtres à l`égard de la royauté. Massinissa sut désarmer leurs préventions et forcer leur
admiration.
Chérif Sahli. Le massage de Yougourtha.
Questions:
I- Compréhension de l`écrit : (13pts)
1- Dans quel type peut-on classer ce texte ?
2- Quel domaine, le personnage présenté dans le texte a-t-il marqué ?
3- Quel était le statut de ce personnage ? Relevez du texte un mot ou une expression qui
justifie votre réponse.
4- Relevez du texte cinq actions entreprises par Massinissa pour créer son état.
1/2
5- Relevez du texte trois mots de la famille de ``cultiver``.
6- Classez les mots suivants dans la colonne qui convient :
Pétrir, façonner, montra, fixa, parla.
Sens propre Sens figuré
I- Production écrite : (7pts)
Sujet :
L`histoire algérienne a été marquée par de nombreux actes courageux et même
héroïques. Présentez en une dizaine de lignes un personnage de la révolution de
1954-1962 dont le comportement vous parait remarquable.
2010 -


أخي الكريم هل يمكنك مساعدتي في حل التاريخ و الجغرافيا و العلوم الإسلامية ؟