عنوان الموضوع : ممكن تصحيح عربية نص لغات أجنبية باك ادبي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ممكن تصحيح عربية نص لغات أجنبية plzzzzz


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أخي انا تاني درت النص مي التصحيح ماراهش عندي اذا توفر نجيبو ان شاء الله عن قريب

=========


>>>> الرد الثاني :

ان شاء الله و انا أيضا أود رئيت التصحيح

=========


>>>> الرد الثالث :

هذا هو التصحيح
1--الجيل هو جيل المستقبل........اما الحقوق التي يؤكد عليها هي حسن التوجيه..احكام الاخلاق...الاعدا الجيد
2---رفض الكاتب تسليم افكار البدائيين للجيل القادم الجديد
3----يبدا الصراع في هل يسحن
4------النص مقال اجتماعي ثقافي وذلك لان صاحب النص يعالج ظاهرة اجتماعية في المجتمع وهي تثقيف الجيل
5-----------خصائص النمط التفسيري
البناء اللغوي
1-------الحقل الاجتماعي=جيل ..التعليم...نكدح
الحقل النفسي=راحة الضمير ........اطمئنان
الحقل الاخلاقي=العقوق....الشكر..الامانة
2-----الصحة حال
الصفقة بدل
ورثونا جملة فعلية في محل رفع خبر
-ان شاء الله-جملة اعتراضية لا محل لها من الاعراب
3-------روابط العطف.......الواو
روابط بالادوات..حروف الجر
الربط الدلالي---باستفهام العباراتان
4------الجملة الولى كناية
الجملة الثانية استعارة مكنية
التقويم النقدي
توظيف خصائص اسلوب البشير الابراهيمي في فقرة

=========


>>>> الرد الرابع :

شكـــــــــــــرااااااا اختي بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الخامس :

أنا درت جملة معطوفة لامحل لها من الإعرا ب ما درتش جملة إعتراضية زعمة تنعد خطأ ?

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enrique2011
ممكن تصحيح عربية نص لغات أجنبية plzzzzz

البناء الفكري
1/ يتحدث الكاتب عن الجيل الذي يأتي بعده " جيلنا" 0.5 ن
الحقوق التي يؤكد على تسليمها لهذا الجيل هي 1-اعداد الجيل الحالي للحياة على غير الطريقة القديمة 2- تسليم الأمتعة الأخلاقية له ( كالأخلاق والآداب والأفكار .....) 1.5 ن

2/ يرفض الكاتب تسليم - الأنلنية الكاذبة - الغرور والخضوع للغريب - أدواء التفرق المهلك - التنكر للقريب 1 ن ( 0.25*4)
3/ لصراع الأجيال أثره في نفسية الكاتب ونلمسها في ثلاث قرائن
- يتفانون - يذوق بعضهم بأس بعض - يشقون جميعا - 1.5 ن
4/ النص مقال اجتماعي لأنه يعلج قضية اجتماعية تتمثل في صراع التركة الأخلاقية 1 ن
5/ النمط التفسيري هو الغالب والتعليل
- استعمال ادوات التوكيد - الاجمال بعد التفصيل - الشرح والتحليل - عقد الموازنة 1.5 ن
6/ التلخيص - سلامة اللغة - حجم النص - دلالة المعاني 3 ن

البناء اللغوي
1/ الحقول الدلالية
الحقل الاجتماعي ( جيل - تعليم - نكدح) 0.75 ن
الحقل النفسي ( راحة الضمير - الاطمئنان ) 0.5ن
الحقل الاخلاقي -( العقوق -الشكر - الامانة ) 0.75
الاعراب
صحة = تمييز منصوب 0.25ن
الصفقة = بدل منصوب 0.25ن
محل الجمل من الاعراب
ورثونا = جملة فعلية في محل رفع خبر إن 0.5 ن
ان شاء الله = جملة اعتراضية لا محل لها من الاعراب 0.5ن

3/ الروابط التي وظفها الكاتب هي
روابط العطف = الواو - بل - لبفاء - لا 0.5ن

الربط بالأدوات = حروف المعاني - الاستفهام - حروف الشرط 0.25
الربط الدلالي = التكرار 0.25
4/ الصورة البيانية

أخلاق لا تزن جناح بعوضة كناية عن صفة الدناءة 0.5ن
أثرها = تجسيد المعنى في صورة محسوسة - 0.25ن
يذوق بعضهم بأس بعض استعارة مكنية شرحها وبيات اثرها 0.75ن
التقويم النقدي
توضيح القول بتأكيد الحكم إيجابا 1ن
الاستدلال ( العرض المنهجي ) تناسق الأفكار- اللغة الراقية - التأنق في الأسلوب بلاغة ( البيان والبديع) 3ن


أنا درت جملة معطوفة لامحل لها من الإعرا ب ما درتش جملة إعتراضية زعمة تنعد خطأ ؟ و درت مقال نقدي إجتماعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريان
البناء الفكري
1/ يتحدث الكاتب عن الجيل الذي يأتي بعده " جيلنا" 0.5 ن
الحقوق التي يؤكد على تسليمها لهذا الجيل هي 1-اعداد الجيل الحالي للحياة على غير الطريقة القديمة 2- تسليم الأمتعة الأخلاقية له ( كالأخلاق والآداب والأفكار .....) 1.5 ن

2/ يرفض الكاتب تسليم - الأنلنية الكاذبة - الغرور والخضوع للغريب - أدواء التفرق المهلك - التنكر للقريب 1 ن ( 0.25*4)
3/ لصراع الأجيال أثره في نفسية الكاتب ونلمسها في ثلاث قرائن
- يتفانون - يذوق بعضهم بأس بعض - يشقون جميعا - 1.5 ن
4/ النص مقال اجتماعي لأنه يعلج قضية اجتماعية تتمثل في صراع التركة الأخلاقية 1 ن
5/ النمط التفسيري هو الغالب والتعليل
- استعمال ادوات التوكيد - الاجمال بعد التفصيل - الشرح والتحليل - عقد الموازنة 1.5 ن
6/ التلخيص - سلامة اللغة - حجم النص - دلالة المعاني 3 ن

البناء اللغوي
1/ الحقول الدلالية
الحقل الاجتماعي ( جيل - تعليم - نكدح) 0.75 ن
الحقل النفسي ( راحة الضمير - الاطمئنان ) 0.5ن
الحقل الاخلاقي -( العقوق -الشكر - الامانة ) 0.75
الاعراب
صحة = تمييز منصوب 0.25ن
الصفقة = بدل منصوب 0.25ن
محل الجمل من الاعراب
ورثونا = جملة فعلية في محل رفع خبر إن 0.5 ن
ان شاء الله = جملة اعتراضية لا محل لها من الاعراب 0.5ن

3/ الروابط التي وظفها الكاتب هي
روابط العطف = الواو - بل - لبفاء - لا 0.5ن

الربط بالأدوات = حروف المعاني - الاستفهام - حروف الشرط 0.25
الربط الدلالي = التكرار 0.25
4/ الصورة البيانية

أخلاق لا تزن جناح بعوضة كناية عن صفة الدناءة 0.5ن
أثرها = تجسيد المعنى في صورة محسوسة - 0.25ن
يذوق بعضهم بأس بعض استعارة مكنية شرحها وبيات اثرها 0.75ن
التقويم النقدي
توضيح القول بتأكيد الحكم إيجابا 1ن
الاستدلال ( العرض المنهجي ) تناسق الأفكار- اللغة الراقية - التأنق في الأسلوب بلاغة ( البيان والبديع) 3ن

ا
أخواني هل هذا التصحيح صحيح أو هل هو من طرف أستاذ و شكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة assousa
ا
أخواني هل هذا التصحيح صحيح أو هل هو من طرف أستاذ و شكرا

هذا هو التصحيح الرسمي والوزاري وليس تصحيح استاذ وهو المعمول به في التصحيح

merciiiiiiiiiiiiii troo