عنوان الموضوع : طريقة المقال الاستقصائي بالرفع تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب



لقد حذفت المشاركة من طرف العضو ننتظر الجديد منكم انشاء الله



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكراا وبارك الله فيك

=========


>>>> الرد الثاني :

بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اختي الفاضلة على المبادرة ، لكن عليك ان تعلمي ان الفلسفة لا تقبل الاراء غير المؤسسة فلا يمكن لنا ان ننقد اطروحة ونفندها اذ لم نحدد المسلمات والبراهين التي تستند اليها ، ولهذا ففي عرض منطق الادروحة فلا بد من التعرض لذلك ، والله ولي التوفيق

=========


>>>> الرد الثالث :




=========


>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك إنشاء الله .

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
شكرا اختي على التعليق من المنطقي ان تتاسس الفلسفة على اراء فلسفية ولما كانت بحجج قوية غير ان المقصود هنا ان نعرض منطق الاطروحة المبني على اراء فلسفية وليس شخصية، ثم ان الحجج يشار اليها فقط بدون عرضها بالتفصيل ...
وبما ان الطريقة جديدة على التلاميذ نحن نحاول تبسيطها بما اتفق عليه الاساتذة
وشكرا

=========


شكررررررررررررررا جزييييييييييييييييييلا


بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الرد مهما كانت الطريقة جديدة فيجب على التلميذ ان يتعلم التفكير المنطقي ويوظف ذلك في بناء المقالة لاننا لاحظنا في تصحيح بكالوريا 2008 ان نتائج التلاميذ الذين طبقوا طريقة الاستقصاء بالوضع كانت نتائجهم ضعيفة بسسب عدم تعمقهم في منطق الاطروحة وفي البراهين والخجج ونفس الشئ بالنسبة لطريقة الرفع وشكرا

السلام عليكم شكرا اخي على مرورك ثانيا
كنت اريد فقط ان اوضح لك شيء في المقال بالرفع اعتقد انك لم تفهمي قصدي نحنا نتفق على انه يجب ان نعود التلميذ على التفلسف وابداء اراءه الشخصية لكن قصدت هنا ان التلميذ يعتمد على الحجج الشخصية اكثر في ابطال الاطروحة وليس في عرضها لان المطلوب دحض الاطروحة .
اما بالنسبة لنتائج التلاميذ التي لاحظناها جميعا من التصحيح في البكلوريا ترجع الي عدم اتفاقنا على طريقة موحدة وانت تعرفين مشكلة التنسيق....؟ وشكرا

بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اختي الفاضلة على المبادرة ، لكن عليك ان تعلمي ان الفلسفة لا تقبل الاراء غير المؤسسة فلا يمكن لنا ان ننقد اطروحة ونفندها اذ لم نحدد المسلمات والبراهين التي تستند اليها ، ولهذا ففي عرض منطق الادروحة فلا بد من التعرض لذلك ، والله ولي التوفيق