عنوان الموضوع : اللي ما دخولش يندم !!!!! تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم جميعا كيما راني نشوف البعض راهو يتساءل حول كتابة العناوين في المقالة الفلسفية (المقدمة...الموقف1......) راني باغي نحذركم منها لاخطرش تقدروا تديو 0 حنا حاكا قالنا الأستاذ و هو موالف يصحح في الباك
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
وعليكم السلام ورحمة الله
نكتبوها او لا ؟
=========
>>>> الرد الثاني :
kifach oubliger 3lik teketbiha had hiya ma9ala
=========
>>>> الرد الثالث :
nn mataktbouhach
=========
>>>> الرد الرابع :
اكتبو السؤال تاع المقالة الي راح تجاوبو عليها واكتبو نوعها جدلية او ........ والباقي تحددوه بمطة وبرك
=========
>>>> الرد الخامس :
انا انصحكم ليست مشكلة بالنسبة لكتابة العناوين او عدم كتابتها
لدي خبرة في تصحيح البكالوريا
الاستاذ لا يقف عند هذه الامور بل يهمه المحتوى
=========
شكرا لك انا وحدة منهم نتساءل
السلام عليكم
معكم استاذ فلسفة
اي مشكل بالنسبة للتلاميذ الاقسام النهائية انا في الخدمة
لا ابخل على احد انشاء الله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadakora ![]()
السلام عليكم
معكم الاستاذ مصطفى
اي مشكل بالنسبة للتلاميذ الاقسام النهائية انا في الخدمة
لا ابخل على احد انشاء الله
نبغي نسقسيك استاذ لازم نديرو الرأي الشخصي في المقالة الجدلية ??
الراي الشخصي ,,,اكيد يا اخي عليه نقطة ياتي بعد التركيب
والتركيب يكون اما توفيقي او تغليبي او تجاوزي
اانا تاني عندي مشكل في الراي الشخصي
اسكو غير في الجدل برك وفي اي مقالة ولا كيفاه؟
وشكرا استاد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadakora ![]()
السلام عليكم
معكم الاستاذ مصطفى
اي مشكل بالنسبة للتلاميذ الاقسام النهائية انا في الخدمة
لا ابخل على احد انشاء الله
شكرا لك استاذ عندي نفس السؤال الاخت zaza0095 وجزاك الف خير
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadakora ![]()
الراي الشخصي ,,,اكيد يا اخي عليه نقطة ياتي بعد التركيب
والتركيب يكون اما توفيقي او تغليبي او تجاوزي
انا عندي حوليات لمفتشية التربية مي مكاش الرأي الشخصي في المقالة الجدلية انا غير في مقالة تاع الاستاد ابراهيم شفتها
هل الحقيقة مطلقة أم نسبية ؟
مقدمة :
عادة ما ترتبط المعرفة بالإنسان ، لأنه هو الوحيد الذي يملك استعدادات فطرية تمكنه من تحليلها ، و أقصى ما يطمح إليه هو إدراك الحقيقة ، والتي تعرف على أنها المعرفة الشاملة و الكاملة بالواقع ، ولما كانت مرادفة لما هو ثابت و مستقر أصبحت تتصف بأنها مطلقة ، والسؤال الذي يطرح في هدا المقام هو : هل الإنسان قادر بالفعل على بلوغ الحقيقة المطلقة وهو الكائن النسبي ؟ أليس هدا تناقض ؟ لقد تباينت مواقف الفلاسفة ، فمنهم من اقر بوجود حقيقة مطلقة مادامت الأشياء متضمنة لصفاتها في دانها و العقل هو المدرك لها ،و في المقابل هناك من يؤكد عدم إمكانية بلوغها ، ويرى أن الحقيقة لا تتجاوز النسبية و لا وجود لشيء نهائي يجب الوقوف عنده مادام العالم في تغير مستمر . فأي الموقف سنعبر عن الحقيقة ؟
ممكن تقولي هدي المقدمة مليحة وش حال تدي ??
الراي الشخصي يكون بارز في الجدلية
اما في الاستقصاء بالوضع فيكون موجود في المحتوي مثل الحجج الشخصية انت تستعمل امثلة من الواقع لتدعيم الاطروحة لكن لاتكتب راي شخصي لانك مطالب بالدفاع عن اطروحة واحدة فقط
لانك اذا وضعت راي شخصي في الاستصقاء بالوضع ممكن يكون مخالف للاطروحة التي تدافع عنها وهنا تقع في تناقض