عنوان الموضوع : أستــاذ إبــراهيم ... عاحــل من فضلك ... باك ادبي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم أستاذ اولا باغي نشكرك على كل مجهوداتك و جازاك الله كل خير ثاني باغي تشوفلي التركيب و الخاتمة اللي درتهم في الباك اليوم فيما يتعلق الدال و المدلول و كم نقطة نستاهل عليهم شكرا يا أستاذ أتمنى الرد بسرعة... ♥


تركيب:
إن في الحقيقة اللغة في نشأتها كانت خاضعة لأصوات الطبيعة ولهذا اتخذت العلاقة بين الدال و المدلول صفة الضرورة وهذه الحالة لاتكون إلا عندما يكون الفرد في معزل عن غيره من أفراد المجتمع لكنها تغيرت فيما بعد نتيجة الطابع الإجتماعي الذي أصبح يغلب على حياة الفرد فأصبح أفراد المجتمع هم الذين يصطلحون على الأشياء معاني لتمييزها عن غيرها وتسهل عليهم عملية الإتصال و التفاهم.

الرآي الشخصي:
مساهمة مني في حل المشكلة أقول أن العلاقة بين الدال و المدلول هي علاقة إعتباطية بالدرجة الأولى لأن المجتمعات التي ينتمي إليها الفرد تقدم له الوسائل اللازمة للتعبير عن أفكاره و إيصال رغباته للغير فهو لا يستطيع أن ينشأ لنفسه فكرا أو تفكيرا أو لغة فهو يأخذها جاهزة من المجتمع.

الخاتمة:
وفي الأخير وكحوصلة لما سبق فإنه لا يمكن انكار العلاقة الطبيعة بين الدال و المدلول لأن الإنسان غالبا ما يلجأ للطبيعة لتميز الأشياء و إيصال رغباته إلا أن العلاقة الإعتباطية تبقى هي السمة المميزة لهذه العلاقة لأنها غير مرتبطة بفترة زمانية ما.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مليحةَ خويآ و الله روعةَ خآصة الرأي الشخصي ،،
نتمنآلك النجآح

=========


>>>> الرد الثاني :

آميــن آجمـعين ربــي يحفظك خويا ♥

=========


>>>> الرد الثالث :

.........

=========


>>>> الرد الرابع :

rebi ywafa9kom wynajahkom nchallah wallah rani hassa bikom

=========


>>>> الرد الخامس :

Amiin nchallah merçi khotii

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alitim
السلام عليكم أستاذ اولا باغي نشكرك على كل مجهوداتك و جازاك الله كل خير ثاني باغي تشوفلي التركيب و الخاتمة اللي درتهم في الباك اليوم فيما يتعلق الدال و المدلول و كم نقطة نستاهل عليهم شكرا يا أستاذ أتمنى الرد بسرعة... ♥


تركيب:
إن في الحقيقة اللغة في نشأتها كانت خاضعة لأصوات الطبيعة ولهذا اتخذت العلاقة بين الدال و المدلول صفة الضرورة وهذه الحالة لاتكون إلا عندما يكون الفرد في معزل عن غيره من أفراد المجتمع لكنها تغيرت فيما بعد نتيجة الطابع الإجتماعي الذي أصبح يغلب على حياة الفرد فأصبح أفراد المجتمع هم الذين يصطلحون على الأشياء معاني لتمييزها عن غيرها وتسهل عليهم عملية الإتصال و التفاهم.

الرآي الشخصي:
مساهمة مني في حل المشكلة أقول أن العلاقة بين الدال و المدلول هي علاقة إعتباطية بالدرجة الأولى لأن المجتمعات التي ينتمي إليها الفرد تقدم له الوسائل اللازمة للتعبير عن أفكاره و إيصال رغباته للغير فهو لا يستطيع أن ينشأ لنفسه فكرا أو تفكيرا أو لغة فهو يأخذها جاهزة من المجتمع.

الخاتمة:
وفي الأخير وكحوصلة لما سبق فإنه لا يمكن انكار العلاقة الطبيعة بين الدال و المدلول لأن الإنسان غالبا ما يلجأ للطبيعة لتميز الأشياء و إيصال رغباته إلا أن العلاقة الإعتباطية تبقى هي السمة المميزة لهذه العلاقة لأنها غير مرتبطة بفترة زمانية ما.




بالنسبة للتركيب فهو ممتاز اذ جمعت بين الموقفين و قمت بشرحهما لذلك تستحق العلامة الكاملة أي 2 من 2 أما الرأي الشخصي فهو مناسب جدا و قد أحسنت تبريره لذلك تستحق 1.5 من 2
بالنسبة لحل المشكلة فقد جمعت بين الموقفين مع شرح بسيط لهما لكنك أغفلت توظيف مثال أو قول لاحد الفلاسفة يدعم ذلك ( اذ في سلم التنقيط المتبع هناك نقطة تعطى لتطابق الحل مع منطوق المشكلة ) اي م تقوله المشكلة. و نقطة أخرى لتطابق الحل مع منطق التحليل اي مع الموقفين الاول و الثاني. و نقطة ثالثة لوضوح الحل. لهذا في الحل نقطتك ستكون بين 2.5 الى 3 من أربعة



أتمنى لك النجاح و التفوق، و اعتذر حقا من الأعضاء الكرام عن غيابي هذه السنة في المنتدى و ذلك لاتخاذي قرار شخصيا حول التحيز في المنتدى


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alitim
السلام عليكم أستاذ اولا باغي نشكرك على كل مجهوداتك و جازاك الله كل خير ثاني باغي تشوفلي التركيب و الخاتمة اللي درتهم في الباك اليوم فيما يتعلق الدال و المدلول و كم نقطة نستاهل عليهم شكرا يا أستاذ أتمنى الرد بسرعة... ♥


تركيب:
إن في الحقيقة اللغة في نشأتها كانت خاضعة لأصوات الطبيعة ولهذا اتخذت العلاقة بين الدال و المدلول صفة الضرورة وهذه الحالة لاتكون إلا عندما يكون الفرد في معزل عن غيره من أفراد المجتمع لكنها تغيرت فيما بعد نتيجة الطابع الإجتماعي الذي أصبح يغلب على حياة الفرد فأصبح أفراد المجتمع هم الذين يصطلحون على الأشياء معاني لتمييزها عن غيرها وتسهل عليهم عملية الإتصال و التفاهم.

الرآي الشخصي:
مساهمة مني في حل المشكلة أقول أن العلاقة بين الدال و المدلول هي علاقة إعتباطية بالدرجة الأولى لأن المجتمعات التي ينتمي إليها الفرد تقدم له الوسائل اللازمة للتعبير عن أفكاره و إيصال رغباته للغير فهو لا يستطيع أن ينشأ لنفسه فكرا أو تفكيرا أو لغة فهو يأخذها جاهزة من المجتمع.

الخاتمة:
وفي الأخير وكحوصلة لما سبق فإنه لا يمكن انكار العلاقة الطبيعة بين الدال و المدلول لأن الإنسان غالبا ما يلجأ للطبيعة لتميز الأشياء و إيصال رغباته إلا أن العلاقة الإعتباطية تبقى هي السمة المميزة لهذه العلاقة لأنها غير مرتبطة بفترة زمانية ما.


التركيب رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
بالنسبة للتركيب فهو ممتاز اذ جمعت بين الموقفين و قمت بشرحهما لذلك تستحق العلامة الكاملة أي 2 من 2 أما الرأي الشخصي فهو مناسب جدا و قد أحسنت تبريره لذلك تستحق 1.5 من 2
بالنسبة لحل المشكلة فقد جمعت بين الموقفين مع شرح بسيط لهما لكنك أغفلت توظيف مثال أو قول لاحد الفلاسفة يدعم ذلك ( اذ في سلم التنقيط المتبع هناك نقطة تعطى لتطابق الحل مع منطوق المشكلة ) اي م تقوله المشكلة. و نقطة أخرى لتطابق الحل مع منطق التحليل اي مع الموقفين الاول و الثاني. و نقطة ثالثة لوضوح الحل. لهذا في الحل نقطتك ستكون بين 2.5 الى 3 من أربعة



أتمنى لك النجاح و التفوق، و اعتذر حقا من الأعضاء الكرام عن غيابي هذه السنة في المنتدى و ذلك لاتخاذي قرار شخصيا حول التحيز في المنتدى

بـــــــــــــــــــــارك اللـــه فيــك يــا أستاذ ربي يحفظك ♥

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khelifa8
التركيب رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــع

شـــكرا جــزيلا يــا أســتاذ