عنوان الموضوع : الا نشغالات الخاصة بالسنة الثانية الثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب



- نفتح هذه النافذة لطرح انشغالات الاساتذة في هذا المستوى
من حيث منهجية سير الانشطة
مناقشة جدول توزيع الانشطة على مدار الاسبوع
رفع الايام الاعلامية.الايام الدراسية.الندوات التربوية.
استفسارات الاولياء للمستوى الثاني ابتدائي
نحاول رفع كل المناشير التي تتعلق بهذا المستوى
انجاز المذكرات الخاصة بالسنة الثانية لجميع الانشطة
في الاخير تقبلوا منا جزيل الشكر



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
انا اسند الي قسم 2 ابتدائي

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
كيف توزع حصص التعبير الشفوي؟؟؟
مثلا حصة الصيغ متى تكون؟
أريد التفصيل الممل بارك الله فيك
وشكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

صفحة بيضاء

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة habiba81
صفحة بيضاء

غيرت الرابط ممكن ان ترفع الملف الان

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
اخي لدي درس ولا يوجد في الكتاب
ممكن تعطيني لمحة صغيرة كيف انجزه
العنوان
حل مشكلات متعلقة بالاعداد والحساب

=========


السلام عليكم
اخي بالنسبة للغة العربية اليك عملي وارجوا ان تنصحني
1-حصة قراءة
2-تعبير (الصيغ 1)
3-كتابة (خط )
وهكذا
يعني في حصة التعبير انجز فيها تمرين للصيغ
وفي حصة الكتابة مقسمة بين الخط والاملاء
ما رايك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة habiba81
السلام عليكم
اخي بالنسبة للغة العربية اليك عملي وارجوا ان تنصحني
1-حصة قراءة
2-تعبير (الصيغ 1)
3-كتابة (خط )
وهكذا
يعني في حصة التعبير انجز فيها تمرين للصيغ
وفي حصة الكتابة مقسمة بين الخط والاملاء
ما رايك

حسب منهجية سير الانشطة اللغوية اتباع الوثيقة الرسمية الدليل البيداغوجي
الاشكال في التعبيرالشفوي والتواصل الحصة الثانية الخاصة بالصيغ والتراكيب قد جمعت في الحصة الثالثة يوم الخميس للوحدتين
اما الحصة الاولى فهي حصة التعبير التلقائي تستعمل الصورة المبثوثة في النص
اما الحصة الثالثة الخاصة بالصيغ والتراكيب للوحدتين يوم الخميس الصورةالمصاحبة للمحور لانها غنية بالاحداث
اما الكتابة
الحصة الاولى استخرج واستعمل
الحصة الثانية اقرا واميز
الحصة الثالثة الاحظ واتدرب
كما هو في الرابط
النصيحة عليك اخي اتباع منهجية سير هذه الانشطة


ممكن مساعدة في كيفية تحضير درس بناء جدول الاعداد من 0 الى 99 بارك الله فيكم

السلام عليكم و جمعة مباركة للجميع يا أخي بارك الله فيك و زادها في ميزان حسنا تك اذا ممكن مذكرات نموذجية لانشطة اللغة العربية و شكرا

شكرا أخي أحمد

نعم أنا أيضا اطلعت على الدليل (2012)... وهو ما أخلط أوراقي
في السابق كنا نعمل كما يأتي: الحصة1(الأحد): للتعبير الشفوي والتواصل (المشهد)
الحصة 2 (الاثنين): الصيغ والتراكيب
لكن حسب دليل 2012 إنجاز التمرين 1 من كراس التمارين يوم الأحد
والتمرين 1 هذا متعلق بالصيغ التي لم ندرسها إلى الآن
فكيف أنجز تمرين الصيغ وأنا لم أدرسها؟؟؟

هذا ما قصدته من انشغالي يا أخ أحمد
شكرا لجميع الزملاء والزميلات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etthr
شكرا أخي أحمد

نعم أنا أيضا اطلعت على الدليل (2012)... وهو ما أخلط أوراقي
في السابق كنا نعمل كما يأتي: الحصة1(الأحد): للتعبير الشفوي والتواصل (المشهد)
الحصة 2 (الاثنين): الصيغ والتراكيب
لكن حسب دليل 2012 إنجاز التمرين 1 من كراس التمارين يوم الأحد
والتمرين 1 هذا متعلق بالصيغ التي لم ندرسها إلى الآن
فكيف أنجز تمرين الصيغ وأنا لم أدرسها؟؟؟

هذا ما قصدته من انشغالي يا أخ أحمد
شكرا لجميع الزملاء والزميلات

فهمت قصدك
يا اخي حصة الكتابة الاولى استخرج واستعمل تتناول الصيغ والتراكيب
ومن منهجية سير هذه الحصة
و ضعية الانطلاق ثم بناء التعلما ت ثم الاستثمار انجاز التمرين الاول على كراس النشاط


السلام عليكم
يا اخي درس حل مشكلات الاعداد والحساب
لم اطلب منك مذكرات الكتاب

السلام عليكم
يا اخي اصلا في الدليل حصة التعبير هي نفسها حصة صيغ وتراكيب
روح راجع دليل

شكرا
لاحظ معي أخي أحمد
الحصة1 يوم الأحد:
قراءة/تعبير/كتابة كل هذا في 45د+45د

أنا أؤكد لك أن 45 دقيقة كاملة ربما لا تكفي لدراسة الصيغ وإنجاز التمرين على كراس التمارين
فكيف أكيف الوقت