عنوان الموضوع : //*//الانشغالات الخاصة بالسنة الثالثة//*// الثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب





بعد ماتم فتح صفحــــة خاصة بالسنة الثانية ابتدائي في الموسم الدراسي 2015/2015


- نخصص كذلك هذه السنة هذه الصفحة لطرح انشغالات الاساتذة في هذا المستوى

من حيث منهجية سير الانشطة

مناقشة جدول توزيع الانشطة على مدار الاسبوع

رفع الايام الاعلامية.الايام الدراسية.الندوات التربوية.

استفسارات الاولياء للمستوى الثالث ابتدائي

نحاول رفع كل المناشير التي تتعلق بهذا المستوى

انجاز المذكرات الخاصة بالسنة الثالثة لجميع الانشطة

في الاخير تقبلوا منا جزيل الشكر


الدعاء لنا / غياب اضطراري/


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يســـــــــــــــرني أن ارفــــــــــــع في هذا المنتدى التدرج الشهري لشهر سبتمبر

لصف الثالث ابتدائي من المرحلــــــــــــــــة الابتدائية

او مايطلق عليــــــــــــــــه المصفوفة المفاهيمية لشهر سبتمبر 2014

حسب دليل 2012بالنسبة للغة العربية

والتدرج السنوي للتعلمات 2011





للتحميــــــــــــــــــــــــــــل


https://www.gulfup.com/?2Xq4GR
الدعاء من اخوتي في الله


=========


>>>> الرد الثاني :

جزيت خيرا اخي احمد


فقط وددت ان اعرف اين وجدت تعويض الدروس المحذوفة

مثلا درس التراكيب اجزاء النص اين وجدت انه تم تعويضه بالجملة الفعلية

و تلميذ السنة الثالثة لا يفرق بين الاسم و الفعل ( على اعتبار انهم سنة ثانية الآن )


=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بولنوار
جزيت خيرا اخي احمد


فقط وددت ان اعرف اين وجدت تعويض الدروس المحذوفة

مثلا درس التراكيب اجزاء النص اين وجدت انه تم تعويضه بالجملة الفعلية

و تلميذ السنة الثالثة لا يفرق بين الاسم و الفعل ( على اعتبار انهم سنة ثانية الآن )



* شكــــــرا أخــــــي عبدالله

1- الاستفسار الخاص بالحذف والتعويض

الدروس المحذوفة حسب الدليل البيداغوجي طبعة جوان 2012

التدرج السنوي للتعلمات حسب مطوية اللغة العربية 2012

تجد فيه استفسارك

وليس التدرج السنوي للتعلمات طبعة 2011


اما الاستفسار الخاص بأن المتعلم لايفرق بين الفعل والفاعل والمفعول

منهجية سير النشاط هنا حسب ماقمت به اليوم ان يكون المتعلم قادرا على معرفةالجملة الفعلية البسيطة

ماض -فاعل-مفعول

وبالطبع التعرف على الفعل

انا هنا معك في استفسارك ولا ادافع على هذا التدرج ولكن احاول اعطاء الحلول لاننا سجلنا هذه الاختلالات منذ عامين

وان هذا التدرج لايساهم في بناء المعارف جل التعلمات في التدرج مفككة وليست كعناصر متصلة ومترابطة


فما عسانا الا ان نتكيف مما ماهو موجود ونحاول ان نتخذ السبل والمنهجية التي تساهم في البناء لابنائنا

دون الاخلال بالتدرج
وفي الاخيـــــــــــر تقبل الله اعمالنا ودمت اخ وفي الاخ عبدالله
سلام


=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم


شكرا استاذ احمد على مبادرتك وفتحك هذا الموضوع


انا وجدت في التدرج الجمله الفعلية لكن سوف ندرسها مرة اخرى خلال الموسم الدراسي

فدرستهم اليوم انواع الكلمة

من وجهة نظري رأيت هذا الدرس ينفعهم اكثر ويجعلهم يميزون بين الفعل والاسم والحرف

مجرد رأي

دمتم بخير


=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيك أخ أحمد و الله يجازيك خير الجزاء ان شاء الله على العودة و فتح الصفحة من جديد

=========


بارك الله فيكم





أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافيه

يســـــــــــــــرني أن ارفــــــــــــع في هذا المنتدى






- نموذج لدفتر التحضير
https://www.gulfup.com/?FswAib
- نموذج للدفتر اليومي
https://www.gulfup.com/?p05skj
- نموذج لدفتر المعالجة
https://www.gulfup.com/?TOpb4s
- نموذج لدفتر التقويم
https://www.gulfup.com/?c1jZfs
- التدرج السنوي للتعلمات

https://www.gulfup.com/?mqbXft

- لائحــــة المحفوظات
https://www.gulfup.com/?7s1cOb
- - تصميم القسم


https://www.gulfup.com/?yzK6bB

- جدول استعمال الزمن س3
https://www.gulfup.com/?9X9J39
-التربية الاسلامية

https://www.gulfup.com/?jo9JRT

- الدعاء من اخوتي في الله


استاذتي الكرام اود أن أسالكم عن طريقتكم في امتصاص الفوضى داخل القسم ؟؟

بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أولا أشكرك الأخ أحمد على هذا الموضوع المفيد ، أريد منكم أن تفيدوني بطريقة تقديم أنشطة اللغة العربية ( قراءة / تعبير شفهي / كتابة ( و توزيعها حسب حصص الأسبوع ، تحصلت على مطوية لكني لم أستفد منها ، أريد شرحا مفصلا مزين بخبراتكم هكذا نستفيد و جازاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بفضل هذا الموضوع أدركت أنني قدمت درسا محذوفا (أتعرف على النص) ماذا أفعل؟؟؟؟ أفيدوني.....
وشكرا لكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1974
* شكــــــرا أخــــــي عبدالله

1- الاستفسار الخاص بالحذف والتعويض

الدروس المحذوفة حسب الدليل البيداغوجي طبعة جوان 2012

التدرج السنوي للتعلمات حسب مطوية اللغة العربية 2012

تجد فيه استفسارك

وليس التدرج السنوي للتعلمات طبعة 2011


اما الاستفسار الخاص بأن المتعلم لايفرق بين الفعل والفاعل والمفعول

منهجية سير النشاط هنا حسب ماقمت به اليوم ان يكون المتعلم قادرا على معرفةالجملة الفعلية البسيطة

ماض -فاعل-مفعول

وبالطبع التعرف على الفعل

انا هنا معك في استفسارك ولا ادافع على هذا التدرج ولكن احاول اعطاء الحلول لاننا سجلنا هذه الاختلالات منذ عامين

وان هذا التدرج لايساهم في بناء المعارف جل التعلمات في التدرج مفككة وليست كعناصر متصلة ومترابطة


فما عسانا الا ان نتكيف مما ماهو موجود ونحاول ان نتخذ السبل والمنهجية التي تساهم في البناء لابنائنا

دون الاخلال بالتدرج
وفي الاخيـــــــــــر تقبل الله اعمالنا ودمت اخ وفي الاخ عبدالله
سلام

أستاذي الكريم ما مصدر مطوية اللغة العربية 2012 أهو دليل المعلم 2012 ؟ أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1974



أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافيه

يســـــــــــــــرني أن ارفــــــــــــع في هذا المنتدى






- نموذج لدفتر التحضير
https://www.gulfup.com/?fswaib
- نموذج للدفتر اليومي
https://www.gulfup.com/?p05skj
- نموذج لدفتر المعالجة
https://www.gulfup.com/?topb4s
- نموذج لدفتر التقويم
https://www.gulfup.com/?c1jzfs
- التدرج السنوي للتعلمات

https://www.gulfup.com/?mqbxft

- لائحــــة المحفوظات
https://www.gulfup.com/?7s1cob
- - تصميم القسم


https://www.gulfup.com/?yzk6bb

- جدول استعمال الزمن س3
https://www.gulfup.com/?9x9j39
-التربية الاسلامية

https://www.gulfup.com/?jo9jrt

- الدعاء من اخوتي في الله

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي الكريم


اخي احمد هل تستطيع ان تعرض علينا طريقتك
في كتابة مذكرة اللغة العربية