عنوان الموضوع : احتجاج المعلمين و الاساتدة في سطيف من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
نظرا للظلم الدي تعرضت له فئة المعلمين و الأساتدة للتعليم الأساسي نعبر عن رفضنا لما جاء في مشروع التعديل ونطالب ب :
إدماج معلمي الابتدائ في الصنف 13
إدماج أساتدة التعليم الأساسي في الصنف 14
نرجو من الزملاء في جميع الولايات التجاوب مع المطالب لأنها و الله حقنا و لكن تم التواطؤ و السكوت عنه
ربي يهديكم و يسمحلكم يا جماعة دزيري
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لن نسكت انشاء الله عن حقنا المسلوب .تكلحنا يوم جابولنا المجازين وصنفوهم احسن منا .
=========
>>>> الرد الثاني :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasa-19
لن نسكت انشاء الله عن حقنا المسلوب .تكلحنا يوم جابولنا المجازين وصنفوهم احسن منا .
دافع عن نفسك وما دخلك في المجازين
لعلمك المجازين لم يستفيدوا من هذا القانون
=========
>>>> الرد الثالث :
بركانا من خطفا نعلو الشيطان
قولوالخمد الله
=========
>>>> الرد الرابع :
ما الفرق بين المعلم و الاستاذ ؟
=========
>>>> الرد الخامس :
يجب ان نعلن رفضنا للقانون الاساسي
=========
نعم عندكم حق انتقضوا يا معلمين و يا اسات ذة
نرفض القانون الخاص باش اجيبو بينا 3 سنين أخرى
نظرا للظلم الدي تعرضت له فئة المعلمين و الأساتدة للتعليم الأساسي نعبر عن رفضنا لما جاء في مشروع التعديل ونطالب ب :
إدماج معلمي الابتدائ في الصنف 13
إدماج أساتدة التعليم الأساسي في الصنف 14
هو الفرق بين أفلاطون وسقراط
يا اخي اقول لكم القناعة كنز لا يفنى .................................................. ..........
لقد وقع ظلم كبير لسلك التعليم في الاتبتدائي
ولرفع هذا الظلم ندعوا النقابات جاصة نقابة معلموا الابتدائي التي هي قيد التاسيس ان تاخذ هذه الاقترحات بل المطالب بلحزم وجد وهذا لرفع الظلم و الاجحاف الذي حل بسلك التعليم الابتدائي
1 – ادماج معلموا المدرسة الابتائية + 3 سنوات تكوين بدون بكالوريا في سلم 11 استاذ تعليم ابتدائي يحكم الاقدمية + التكوين 3سنوات لانه حسب قانون الوظيف العمومي حسب علمي الاقدمية + التكوين هو الذي يسمح بتلرقية والاقدمية بدون تكوين لايسمح لهم بترقية
يمكن لهم الترقية الى السلم 12 استاذ رئيسي بعد 15 سنة مع التكوين او بدونه حسب القوانين وهذا لانهم ليس لهم بكالوريا وليس لهم تكوين جامعي
2- اصحاب بكالوريا + 3 سنوات في سلم 11 استاذ تعليم ابتدائي وبعد 10 سنوات يمكن لهم الترقية الى السلم 12 استاذ رئيسي و المشاركة في مسابقة استاذ مكون بعد استاذ مكون سلم 13 بعد 7 سنوات والادماج المباشر استاذ مكون سلم 13 بعد 10 سنوات
3- اصحاب بكالوريا + 4 سنوات استاذ رئيسي في الابتدائي سلم 12 و بعد 10 سنوات استاذ مكون صنف 13 مثله مثا استاذ التعليم املمتوسط الحاصلون على الليسلنس كلاسيك الذين يصنفون في السلم 12 وبعد 10 سنوات في السلم 13
3 – اصحاب البكالوريا + 5 سنوات و اصحاب الماستر هناك اقترحان
الاول وهو الافضل والاعدل تصنيفه استاذ مكون صنف 13 وبعد 10 سنوات يصنفون في سلم 14 نائب مدير ولهم الأولوية الاولى لهذا المنصب وبهذايكون مثله مثل اصحاب هذه الشهادات في الثانوي الذين يصنفون في السلم 13 وبعد 10سنوات استاذ ثانوي رئيسي 14
الاقتراح الثاني يصنف استاذ رئيسي في الابتدائي سلم 12 و بعد 5 سنوات استاذ مكون صنف 3 1 وبعد 5 سنوات اخرى يصنف في سلم 14 نائب مدير وبهذا يكون ضيع بغض حقه في التصنيف لكن يسترجعه بعد 10 سنوات ويصنف مثل زملائه حاملوا بكالوريا +5سنوات
واظن هذا هو العدل بين مختلف اسلاك التعليم تصنيف حسب الشهادة و مع احترام الاختلاف بين الاطوار
اصحاب بكالوريا + 3 سنوات في سلم 11 استاذ تعليم ابتدائي
اصحاب بكالوريا + 4 سنوات سلم 12 مهما كان الطور فقط الاختلاف في التسمية بين استاذ او استاذ رئيسي بين الاطوار
اصحاب البكالوريا + 5 سنوات و اصحاب الماستر او ليسانس + سنة تكوين سلم 13 مهما كان الطور فقط الاختلاف في التسمية بين استاذ او استاذ رئيسي بين الاطوار
ارجوا ان تاخذ النقابات هذه المطالب المهمة لاساتذة التعليم الابتدائي خاصة النقابة الوطنية لليعلم التابتدائي قيد التاسيس
ان شاء الله
كما نتمنى ان يتم انصاف هيئة التدريس كلها فمثلا لدى استاذة التعليم الأساسي والابتدائي :
أقدامية + بكالوريا + شهادة التخرج من المعاهد التكنولوجيا لمدة 2 الى 3 سنوات + تكوين في مختلف الجامعات اليس هذا كافي للارتقاء استاذ رئيسي
كما ان بعض المقترحات لدى نقابة في المسودة الثالثة لدى هيئة التدريس قد اهملت
قد لماذا لم تأخذ محمل الجد لماذا تم اسقاطها في المسودة النهائية ؟
من يمثل هيئة التدريس من مفروض ان يدرفع عنه لا أن يتخل عنه
الوزارة هي من عمل على ادماج اساتذة التعليم الاساسي و المعلمين في الاصناف 11+12 --------
اما النقابة و خصوصا الايناباف لم تدافع و لم تذكرهم على الاطلاق ---------------والدليل خوفها من اعلان اضراب مثل الكناباست ؟؟؟؟؟؟
لان الكناباست رجال يدافعون على الاستاذ و الاستاذ فقط وفقط -----------------اما الايناباف يدافعون على انفسهم و حاشيتهم فقط و فقط ؟؟؟
ولو اعلنت الاضراب لفشل فشلا ذريعا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والسبب معروف لان القاعدة من الاساسي و المعلمين ضدها و ضد الاضراب تحت لوائها
الغدر و الخيانة شمة النذلاء ؟؟؟؟-----------------------------------------------------والصدق و الشهامة سمة الرجال مثل الكناباست ؟؟؟؟
ولذلك نطالب من الحكومة و الوزير ------مباشر ة و بدون وساطة الايناباف التي لا نحتاجها والى الابد بالتالي ---
1- استحداث رتبة جديدة للترقية هي رتبة أستاذ التعليم إ بتدائي ومتوسط المكون.
2- إدماج أساتذة التعليم الإبتدائي والأساسي حسب شرط الأقدمية في الرتب العليا بغرض التأسيس الفعلي لرتب
3-إقرار الترقية بـ 50/50 بين المسابقة و التأهيل مع وضع آلية لفتح عدد من المناصب للترقية لا يقل عن 50 % من عدد الأساتذة الذين تتوفر فيهم شروط الترقية.
4- تثمين تعويض المناصب العليا للأستاذ المنسق بعنوان المسؤول عن المادة أو المسؤول عن القسم إلى المستوى 6 مع وضع آلية تسمح بتسوية مستحقاتهم المالية ابتداء من 2008/1/1.
هذا التصنيف احكمو عندك ، معلمو الطور الابتدائي يبيعون نفس السلعة فلماذا هذا التمييز بين من هو حامل للشهادة و من ليس له شهادة ، أنا احترم صاحب الشهادة و أرفعه فوق رأسي و لكن مادمنا نبيع نفس السلعة فمن المنطق أن يصنف الجميع في نفس الرتبة وأنا كمعلم خريج المعهد التكنولوجي سنة 1986 أطلب من زملاء الطور الابتدائي سواء لهم شهادة أو ليس لهم شهادة الاعتراض على هذاوالتصنيف و المطالبة برتبة أعلى من المتوسط و الثانوي لأنه ببساطة نتعب أكثر منهم .