عنوان الموضوع : جدية الأنباف ونفاق الكناباست من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
في القريب الماضي كانت نقابة الكنابست تهين أسلاك التدريس للطورين المتوسط وافبتدائي وكانوا يقولون عنا أننا جبناء ولم و لن نستطيع خوض إضراب مفتوح واليوم يتغنون بالموسع قمة النفاق والإعتناق إحذروا الكنابيست الموسع إنها خدعة يريدون الخدمات الإجتماعية لا أكثر ولا أقل هذه النقابة هي التي ذبحت الطورين المتوسط والإبتدائي يوم أن وقعت على القانون الخاص والباقي كلاه بوبي قمة الأنانية سبحان الله سبحان الله سبحان الله
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أليس عيب عليك الجمع بينهما
لا نريد مثل هذه النصائح ممن يرضون بالذل سبيلا
إحتفظ بها لنفسك
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ulacc
أليس عيب عليك الجمع بينهما
لا نريد مثل هذه النصائح ممن يرضون بالذل سبيلا
إحتفظ بها لنفسك
يا أخي أنا حر أعبر كيف أشاء يظهر أن الحق مر لايقبله كل الناس في القريب الماضي كانت نقابة الكناباست تدافع فقط على أساتذة الثانوي وبس حتى الأساتذة التقنيين المساكين الآيلين للزوال لم يحققوا لهم الإدماج الذي يتغنون به أما عن إدماج الآيلين للزوال في الطورين المتوسط والإبتدائي إلى الرتب المستحدثة دون قيد أو شرط فهذا كله لعب على الأعصاب وخرطي في خرطي لأن الوظيف العمومي لم ولن يقبل الإدماج للرتب المستحدثة دون تكوين كفاكم إستهتارا بالآيلين للزوال وما موسعكم هذا لن ينجح ولن يطول لأن غرضكم الخدمات لاأكثر ولا أقل
=========
>>>> الرد الرابع :
معك حق الكنابست هي سبب انتكاسة الأيلين للزوال الدين هم الأن يدافعون عنها و يتغنون بمطالبها الا أنها هي من قضت عليهم لأنها سارعت في اصدار القانون الخاص لكي يستفيد أساتدة الثانوي من الرتب المستحدثة متناسية هده الفئة الهامة و الأن تطالب بترقيتهم الى الرتب القاعدية دون شرط التكوين و للأسف الكثير من الأيلين للزوال لم يستوعبوا هدا الفخ الدي وضعتهم فيه الكنابست
=========
>>>> الرد الخامس :
وجهان لعملة واحدة
=========
جدية الانباف في الدفاع عن منحةالامتياز ونفاق الكنابيست في كسب اصوا ت الايلين للزوال نظرا لضخامة الظلم المسلط عليهم .
دعونا من الصراعات والاتهامات التي لا تسمن ولا تغني من جوع فمصيرنا في اتحادنا وتضامننا وليس في تصادمنا وتناقرنا بالكلام.
أســـــــــــــــــــباب وأهـــــــــــــداف التوســـــــــــــعة
لقد أسّست الكنابست لحركة نقابية فاعلة في المجتمع الجزائري في وقت قياسي جعلها نموذجا يحتذى به والآن هي تسعى الى خلق امل و ديناميكية جديدة بقواعد جديدة تشترك جميعها في خدمة المربي و الاسرة التربوية عامة و من ثمّ خدمة الصالح العام للبلاد
دواعي توسيع النقابة
1- الضغط الكبير من اساتذة الطورين في القطاع ( معظمهم حاملي شهادة الليسانس) و حتّى من قواعدنا النضالية.
2- صعوبة التنسيق مع نقابات القطاع
3- مهازل الامتحانات الرسمية
4- ضرورة تواجد النقابة في بعض مراكز القرار للدفاع بقوة عن مصالح الاساتذة ( الكناس- الثلاثية......)
5- التحديات المستقبلية التي تنتظر النقابة خاصة ما يتعلق باصلاحات المنظومة التربوية، القدرة الشرائية، ملف التقاعد.................الخ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
الاهــــــــــــداف
* تقوية النقابة عدديا مما يمنحها قوة التفاوض،ذلك ان جميع المطالب المحققة كانت ثمرة التنسيق.
* توسيع فكرة النضال الى الطورين.
* امكانية فتح ومناقشة الملفات الكبرى المشتركة بين هيئات التدريس في الاطوار الثلاثة(البرامج، طب العمل،ملف التقاعد،القدرة الشرائية...).
* الاطار العام للتوسيع يدخل في وحدة النضال النقابي والتوسع الافقي لتعداد المنخرطين ومن ثمة يكسبنا قوة ضاربة تعطينا قوة الضغط محليا ووطنيا (من حيث المطالب وصدى الاحتجاجات والتفاوض).
* رفع الضغط النفسي عند استاذ التعليم الثانوي.
* ربح الوقت في تحقيق المطالب نظرا لتوسع القاعدة النضالية.
* فرض سياسة النقابة في توجيه تسيير لجان الخدمات الاجتماعية وفق مبادئ وافكار النقابة (الاغلبية التمثيلية) .
* اعطاء هيبة وقوة للنقابة على مستوى الوظيفة العمومية بحيث تصبح محرك اساسي تجمع حولها النقابات المستقلة والفعلية.
* المشاركة الفعلية للنقابة في مختلف السياسات التربوية والبيداغوجية على اعتبار اننا سنكون قوة في ساحة (شريك اجتماعي فاعل).
* نقابتنا- الكناباست- بلغت ذروتها سواء من حيث المجهود النقابي او من حيث المصداقية المكتسبة تؤهلها للطموح اكثروالتطلع لملفات اكبروهذا لن يكون الا اذا كان هناك تكتل قوي متجانس ومحفز وهذا لا يمكن تحقيقه الا اذا فتحت النقابة على اسلاك التعليم الاخرى
* عدم التطلع الى ماهو اكبر سيجعل النقابة تنكمش على نفسها وتاكل اولادها وتدفع اصحاب المبادرات والكفاءات الى هجرانها ويبقى الميدان للانتهازيين وكل هذا يعطي الفرصة للاخرين باستغلال الفراغ الموجود.
* تواجد هذين الطورين في مرحلة حرجة
* خلق فضاء مواز في التصوروالهيكل مستقل تنظيميا ومتحد فكريا ومن ثمة دواعي الاختلاف قليلة ان لم تكن معدومة.
* شعار النقابة ( نضال.مدرسة.مواطنة ) يقتضي بناء مدرسة قوية وهذا لن يكون الا اذا كان الاهتمام بالأطوار الثلاث.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
الطمـــــــــــــــــــــــــــــــــــوحات
* الكنابست تطمح الى تحقيق مستقبل زاهر يجمع كامل الأطوار وفق منظور واحد و استراتيجية واحدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
.....كل هذا من أجل:
نقابة رائدة في ميدان التربية و التعليم تدافع عن الحقوق المشروعة لمنخرطيها
استراتيجية هادفة و فعالة في إتخاذ القرارات
كسر حاجز الخوف لدى الأساتذة
دعم فكرة العمل النقابي الحر
تضامن اساتذة كل الاطوار التعليمية فيما بينهم
إعادة الاعتبار لسلك التدريس إجتماعيا معنويا وإداريا
نبذ الفرقة و الخلاف.
بالتوفيق لهيئة التدريس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
موتوا بغيضكم
الكنابست كنقابة ممثلة لسلك التدريس أصبحت واقعا.
من أراد الحرية مرحبا به في الكنابست ، و من أراد البقاء مستعبدا عند الاداريين الله ايزيدلوا
الكنابست من التساع إلى الضيق...
هي تتآكل من الداخل داخل قواعدها................
الأساتذة داخل القاعات المغلقة يرفضون هذه التسمية والتوسعة و يريدون أن تبقى الكنابست من أجل ما أسست من أجله
نقابة التعليم الثانوي....
والأيام كفيلة بكشف الحقيقة المخفية للتوسع من أجل تكثير السواد و الحصول على الخدمات بتوظيف ما كانت و مازالت تسميهم أصحاب القريصات و الخشيبات
فاليسعنا اتحادنا قريصاتنا في خشيباتنا
بارك الله فيك
لاحظت انك متميز لغويا يا اخي باديسي......فمنكم نستفيد
ههههههههههههههه
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
موتوا بغيضكم
الكنابست كنقابة ممثلة لسلك التدريس أصبحت واقعا.
من أراد الحرية مرحبا به في الكنابست ، و من أراد البقاء مستعبدا عند الاداريين الله ايزيدلوا
متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرار