عنوان الموضوع : التدريس بين الماضي والحاضر بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

يقولون بان المنهاج الجديد يعمل بالمقاربة بالكفاءات وان طريقة التدريس الموافقة لهذا المنهاج تعمل بالوضعيات التعلمية وان المتعلم هو محور العملية التربوية وان المعلم مسير وموجه فقط في الاول قلنا بان المعلمين القدماء لم يهضموا الطريقة الجديدة ولكن الاساتذة الجدد لم يعملوا بالطريقة الجديدة ولن يعملوا بها ببساطة فاقد الشيء لا يعطيه ولو تطرح سؤال على استاذ وقول له ما معنى وضعية تعلمية لا تجده يحجم عن ذلك وهنا لا الوم الاستاذ بقدر ما الوم غياب التكوين وشكرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hako65
يقولون بان المنهاج الجديد يعمل بالمقاربة بالكفاءات وان طريقة التدريس الموافقة لهذا المنهاج تعمل بالوضعيات التعلمية وان المتعلم هو محور العملية التربوية وان المعلم مسير وموجه فقط في الاول قلنا بان المعلمين القدماء لم يهضموا الطريقة الجديدة ولكن الاساتذة الجدد لم يعملوا بالطريقة الجديدة ولن يعملوا بها ببساطة فاقد الشيء لا يعطيه ولو تطرح سؤال على استاذ وقول له ما معنى وضعية تعلمية لا تجده يحجم عن ذلك وهنا لا الوم الاستاذ بقدر ما الوم غياب التكوين وشكرا

نعم أخي فبما أنهم غيروا طرق التدريس عليهم بتكوين الأساتذة
هذه هي منظومتنا التربوية
بارك الله فيكم


=========


>>>> الرد الثاني :

لا أفضل من التكوين الذاتي يا الحبيب ، لكن هذه البرامج و منفذاتها تهزم الأسود و تعيي الجبال و الله المستعان

=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========