عنوان الموضوع : عندي تثبيت ارجو المساعدة للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اليوم اخبرني السيد المدير بان تثبيتي سيكونيوم 18/05
في درس القراءة في مسبح الحديقة ما هى الوسيلة التى احضرها مع المذكرة و ايضا الرياضيات التقسيم المتساوي
ارجوكم ساعدوني خائفة كثير
شكراااااااااا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ما شاء الله

الله يوفقك و ينجحك ... استعيذي بالله من شر الشيطان و توكلي عليه و لا داعي للخوف

لكن أي سنة تدرسين ؟


=========


>>>> الرد الثاني :

انا ادرس السنة الثالثة

=========


>>>> الرد الثالث :

هل ىمكتك مساعدتي

=========


>>>> الرد الرابع :

ربي يوفقك بحول الله
في القراءة لازم تحضر معاك الوسائل لي تخص الوحدة و موضوع النص لآنها ضروريةتقدر تحضر مسبح نتاع العصافير مثلا الصغير لان من المستحيل تجيب مسبح كبير و في الرياضيات تقدر تستعمل علبة الجبن


=========


>>>> الرد الخامس :

ربي يوفقك اتبعي دليل المعلم

=========


أعتذر لأني تأخرت عنك بالرد

ان شاء الله امورك ميسرة و تتوفقي و ييسر لك ربي الطريق

فقط عليك من التحقق من كل الوثائق و المعلقات و أنها مكتوبة بشكل منظم و تعملين وفق التدرج الشهري و السنوي

دفتر الحضور و الغياب مملوء كاملا و كل بيانات التلاميذ موجودة كاملة و غيرها من تلك الامور

و من ناحية أعمال التلاميذ و مشاريعهم و متحف القسم و غيرها

أما عن طريقة التقديم فطبيعة الدرس تحدد الوسيلة فلو في الرياضيات الحصة بناء فلابد من وسائل خاصة لايصال الفهم

مع أن التقسيم المتساوي لا أظن أن هناك وسائل غير الكتاب المدرسي - اللوحة - السبورة.

و تستفيدين من حصص المضاعفات و النصف و الربع و جدول الضرب

سأزودك بملف مذكرات الرياضيات و ربما يفيدك بشيء

أما القراءة فلست أعلم ما هو النص الذي وصلتِ إليه لكن حاولي توفير مشاهد و صور تخدم الموضوع للانطلاق في النص و التعبير الشفوي

لكن أوصيك بالصبر و أن لا تلقي بالا للجنة و أن تتصرفي و كأنها لا توجد حتى تتفادي التوتر

تفضلي هذه مذكرات للقراءة

من هنا

و هذه للرياضيات

من هنا

هذا و الله الموفق و أسمعينا خبر نجاحك و تثبيتك بإذن الله



ربي يحفظك
سوف اخذ نصائحك بعين الاعتبار

عندي ترسيم يوم 18/05/ 2014 ارجو المساعدة

ماشاء الله ربي ينجحك في دراسة

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته موفق (ة) ان شاء الله تعالى .
عليك بالاهتمام باللغة العربية عند مخاطبتك المتعلمين في المادتين ( الرياضيات والقراءة )وكل الأنشطة التعليمية وتجنب العامية فلغة الحساب ضرورة لابد منهاكأن نقولمثلا:4 × 2 ( اثنان ) وهذا خطأ قد يترسخ في ذهن المتعلم يصعب محوه خاصة لو طالت المدة فنقول :4× 2 اثنين
الاعتماد على اللوحة والسبورة فهما المفتاح سواء تعلق الأمر بالوقوف على النقائص أو تقريب الفهم .
كثيرة هي الأحطاء التي يقع فيها الزملاء والزميلات أثناء الكتابة وهم قدوة المتعلمين أكثر من آبائهم وتتمثل في : رفع القلم أو الطبشور أثناء الكتابة دون داعي لذلك وبالتالي تكون الكتابة مقطعة وغير حسنة ومن هنا لايمكن للمتعلم أن يتحسن خطه .
عليك بترك الحرية للمتعلمين بالاستفسار دون تردد منهم أو ارتباك منك وهذا يسمح بالتعاون ويوطد العلاقة بين المعلم والمتعلم وانتظار أي اجابة.
تجربتي جعلتني أطرح سؤالا كل شهر أوأكثر : ماهوالشيء الذي لايعجبكم في معلمكم؟
وتكونالاجابات متنوعة وفيها انتقاد واتقبله وأعمل على تعديله أو توضيح الهدف منه للمتعلمين وشكرا

يارب يوفق كل من عندو تثبيت هذي الأيام