عنوان الموضوع : مغلوب على أمره أرجوك ساعدني
مقدم من طرف منتديات العندليب

مغلوب على أمره أرجوك ساعدني


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لما قدمت رسم العلم الوطني في التثبيت
12cm ماذا يقابلها على السبورة
أريد كامل القياسات التي تقابلها على السبورة
العرض 12cm =
الطول 18 سم =
نصف قطر الدائرة الأولى =
.........................

=========


>>>> الرد الثاني :

]أين أنت فأنا في انتظار الأجوبة
تثبيتي يوم الخميس 8 مارس إن شاء الله
المستوى : س4


=========


>>>> الرد الثالث :

أخي الكريم السنتيمتر على الكراس يقابلها في السبورة الدسيمتر

بالتوفيق إن شاء الله


=========


>>>> الرد الرابع :

هناك درس في التربية التشكلية العنوان تغليف علب هدايا

هذاالدرس تجاوب معه التلاميذ

اذا كنت تريد تقديمه فسأكتب لك المذكرة

وبالتوفيق ان شاء الله

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم حائر
لما قدمت رسم العلم الوطني في التثبيت
12cm ماذا يقابلها على السبورة
أريد كامل القياسات التي تقابلها على السبورة
العرض 12cm =
الطول 18 سم =
نصف قطر الدائرة الأولى =
.........................

شخصيا على السبورة اخترت :

العرض : 40 سم
الطول سيكون طبعا : 60 سم
الدائر الكبيرة : نصف قطرها 10 سم
الدائرة الصغيرة : نصف قطرها 8 سم

وفقك الله


=========


أريد منك المذكرة قبل الخميس و أجرك على الله
يا رملة الربيع


أنا في انتظار مذكرة تغليف الهدايا

لقد حضرت هذه السنة في لجنة الترسيم 3 مرات فبخصوص الرسم والأ شغال لابد من توفير الوسيلة والمادة الخام وأنا أرى أنه لابد من استعمال وحدة الديسمتر على السبورة ويقابلها السنتمتر على أوراق الرسم مع مراعاة اعطاء التلميذ الدور المحوري في النشاط سواء الرسم أوغيره ويكون دورك التوجيه وتبسيط المفاهيم وبالتوفيقان شاء الله

أريد منك المذكرة قبل الخميس و أجرك على الله
يا رملة الربيع

أرجوا لك التوفيق

يا رملة الربيع زميلتي سيتم تثبيتها يوم 14مارس في درس تغليف الهدايا فهل لكي ان تفيديني بالمذكرة ارجوك فهي حائرة
شكرا لك مقدما وانا بانتظار ردك بفارغ الصبر

السلام عليكم

اخي قلم حائرانا اسفة جدا فانا لم ادخل ارجو ان تكون قد وفقت في ترسيمك

النشاط تربية تشكلية
الموضوع تغليف علب هدايا
الجصة 1
الوسائل /مقص شريط لاصق غلاف هدية طابع
المدة 30
الكفاءة القاعدية يكتسب المتعلم تقنية تغليف هدية وترغيبه في تقديم الهاديا عند المناسبات
مؤشر الكفاءة يذكر المتعلم بعض امواع الهدايا
كيفية تقديمها
التعرف على الوسائل وطريقة تغليف الهدية
يعرض المتعلم الهدية المنجزة مع تبادل الهدايا
الانطلاق
يعرض المعلم هدية ويسأل ماهذه ؟متى تقدم هدية مثل هذه ؟
البناء اذكر بعض انواع الهدايا ؟
هل تقدمها هكذا ؟
يعرض المعلم هدية غير مغلف
يحضر المعلم وسائل الهدية
يسأل المعلم عن كل وسيلة ماهده ؟يشرع المعلم المعلم في تغليف الهدية تدريجيا مع التلاميذ بحيث يفرش الغلاف ويضع الهدية وسط مساحة الورقة ثم يقوم بالطي واخيرا المسك بالشريط اللاصق ويلي كل هذا عملية التزيين حيث يختار كل واحد الصور المثلى
ثم يبدا العمل افواج بحيث يكون عدد الفوج 6 تلاميذ
من الاحسن ان يشرع احد المتعلمين في تغليف الهدية احسن من المعلم
استثمار المكتسبات
يشكر المعلم التلميذ الجيد العمل مع توجيه الاخر
يطلب من التلاميذ تبادل الهدايا

بالتوفيق ان شاءالله

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله :

الموضوع : كيفية تغليف الهدايـــــــــا .
الكفاءة القاعدية : القدرة على إدراك قيمة الهدية و الاعتناء بطريقة تقديمها .
مؤشر الكفاءة : تزيين الهدايا و تغليفها ، تبادل الهدايا مع الأحباب و الأصحاب ،
الوسائل : علب أغلفة خاصة بالهدايا ، شريط لاصق ، بطاقات للتزيين (مكتوب عليها عبارات مختلفة : مبروك ، عيد سعيد ..... ) ، سفيفة (حاشية ).

مرحلة الانطلاق :

احتفلنا يوم الخميس الماضي بمناسبة مميزة ما هي ؟عيد المرأة : 8 مارس .
ماذا نفعل في هذه المناسبة ؟نقدم الهدايا .
لمن نقدمها ؟ للأم ، المعلمة .....








وضعية بناء التعلمات :

(من المستحسن و بما اننا في نهاية الفصل حضر 3 هدايا للمتفوقين في قسمك) و لتكن كنماذج تعرض على المتعلمين (مزينة مسبقـــا ).
يطلب من المتعلمين الآتي :
- بم تشعر عندما تقدم لك هدية ؟
- هل يمكن أن نقدم الهدية دون تغليفها ؟ لم ؟
يتابع المتعلم خطوات العمل و يحاول كل واحد إنجاز العمل في الوقت ذاته مع المعلم . (تجنبا لإضاعة الوقت ) .
خطوات العمل :
· يقسم تلاميذ القسم إلى أفواج ثنائية أو رباعية .
· يطلب من المتعلمين تحضير اللوازم الضرورية .
· حث كل أعضاء الفوج على العمل .
· تحديدطريقة العمل .
· نشر الغلاف على ظهره ثم وضع الهدية في وسطه .
· البدء بعملية الطي المناسبة مع استعمال الشريط اللاصق .
· وضع البطاقـــة مع إلصاق السفيفـــة (الحاشية) كي تبدو أجمل .
وضعية استثمار المكتسبات




· يتبــــــــــــادل المتعلمون الهدايــــــــــــــا فيــــــــــما بينهــــــــــم .


و توزع الجوائز على المتفوقين مع تشجيع البقية على العمل من أجل الحصول على جوائز (هدايا)






اختي مفتخرة بإيماني مشكورة على ملاحظتك ولكن انا كان ترسيمي قبل الاحتفال بمناسبة عيدة المرأة ولكن على فكرة انا اصلا لا أصدق بهذا العيد لانه لا نه هذا من اختراع الاجانب في الاسلام عيدين فقط المهم ان شاء الله سنتواصل معا اذا لم يكن ازعاجا