عنوان الموضوع : بزاف راهم متلي حاصلين في حفظ و بقا يومين بكالوريا علمي
مقدم من طرف منتديات العندليب

بخصوص فلسفة لااستطيع حفضها لانني مازلت حاصل معا تاريخ و مواد العلمية و ... لدا قررت اخد نص لكنني لا اعرف عنه شيء غير نسمع بيه ههههه
تسما واش ندير باش نحكم طريقة تحليل نص و هل نحفضوا اقوال فلاسفة كيمامقالات
مساعدة من فظلكم والله يجازكم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

احفظ اقوال فلسفية احسن لانو تحليل نص مايمدوش نقطة عليه

=========


>>>> الرد الثاني :

مام انا رأئي اححفظ اقوال فلاسفة احسن
و الله الموفق

=========


>>>> الرد الثالث :

meme ana rani baghi mais l wakt makanch khlas

=========


>>>> الرد الرابع :

ان تختار المقالة احسن لكن يبقى الاختيار حسب معرفتك
حاول تفهم المقالة والبراهين
وحفظ الاقوال لكل اطروحة
وان شاء الله راح تنجح

=========


>>>> الرد الخامس :

inchallah ga3 nanaj7ou

=========


ممكن طلب من اخوتي المقبلين على باكالوريا 2013 ممكن تحوطي كل حوايجكم تاع الباك هنا به تفيدوا زملائكم اصحاب باك2014 اجوكم لا تخيبوا املي وشكر واتمنى لكم النجاح و الوفيق


حاول فهم مقالة أحسن من النص أحفظ اقوال وطبق في مقالة قبل اختبار جرب نفسك

المقالة احسن بصح لحاب النص...........
منهجية تحليل النص......................... المقدمة
يندرج (النص أو القولة أو السؤال) في سياق درس (المفهوم:اللغة..الحق. .الحقيقة..... ).ويعالج مسألة اساسية وهي (الاشكالية : هل اللغة اداة للتواصل .....او او ) والتي حظيت بأهتمام المفكرين والفلاسفة . وقد أسفر تدارسها

عن وجهات نظر اختلفت وتباينة باختلاف المذاهب والاتجاهات التي ينتمي اليها كل مفكر على حدا .وأمام هذا الاختلاف في هذه المقاربات يتجلى لنا الطابع المعقد في موضوع (المفهوم) مما يجعلنا نطرح العديد من الاشكالات منها :/طرح الاشكال :سؤال عام+أسئلة تحيل فرضيات الاجابة +اعادة طرح الاشكال باستخدام عبارات نفس الموضوع/

العرض
يتبين لنا من خلال القراءة الاولى (للنص او القولة او السؤال) انه يستهدف التأكيد (الاطروحة) فكيف يثبث ذلك. ينطلق صاحب (النص او..او..)...(تحليل النص او او ..)وبعد ذلك..ثم... وفي الاخير ...
لكن ماقيمة هدا الطرح بالمقارنة مع مواقف مؤيدة ومعارضة.
نجد لهدا الموقف جدور عند (اسم صاحب الموقف المؤيد من الدرس) الذي يرى.... من الدرس
اذا كان المنظور السابق محقا الى حد ما حين اعتبر ان( الاطروحة السابقة) فان دراسة هده الاشكالية التي بين أيدينا من كل أبعادها تقتضي أن تحللها في الاكتشافات متعددة ودون الاكتفاء بالنظر في المجال الخاص مهما كانت أهميته وفي هدا الاطار نجد (اسم صاحب الرأي المعارض ) يأكد .......
لكن أين أنا لكل هده الاراء ? من جهتي أعتقد ان هده المواقف متكاملة فكل موقف منها يبرز لنا جانبا من حقيقة( المفهوم) وذلك لأن الفلاسفة والعلماء يتكلمون من مواقع علمية وفلسفية مختلفة يكمل بعضها البعض .

الخاتمة
بعد هذه الجولات في مختلف اوجه (الاشكالية) نعود في هذه الخاتمة ما أوردناه في مختلف مراحل العرض فلقد تبين لنا أن (الاشكالية ) تتسم بتعدد الخطابات وتعارض الافكار والمواقف .فمن جهة رأين ان الموقف1 ومن جهة اخرى اعتبر موقف2 كما

رأينا موقفا ثالثا يفترض موقف3 . لكن هل يعكس هدا التعدد والتغاير والاختلاف وتعدد وجهات نظرات الاخر عمق التفكير الفلسفي وغناه وحيويته
ام انه يعبر عن الفلسفة العاجزة عن ايجاد حلول دقيقة لانهائية متفق حولهالأسئلتها./.

بصح العام الماضي انيس سنوسي دا في تحليل النص 15.5/20

أرجوكم مقالة المنطق الصوري جدلية ....
لا أعرف عما تتحدث أصلا
و مقالة الحرية و المسؤولية حسب أساتذة ثانويتنا ليست مقررة في البكالوريا ....


mrc khouya ana ghadi ntaba3 la méthode ta3ak inchallah w baké 3la rabii merciii bq