عنوان الموضوع : الى اساتذة الفلسفة المحترمين باك ادبي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ارجوا من اساتذة الفلسفة الذين لهم خبرة في تصحيح اوراق الاجابة في البكالوريا .
هل المقالات التي يكتبها المترشحون نتيجة مجهود فردي ام ان التلاميذ يحفضون المقالات المشهورة الموجودة في المراجع والمنتديات والمواقع .
يعني ببساطة هل المصحح يتضامن مع المترشح الكوبي كولي او المترشح الذي حاول ان يجتهد وكتب مقالة جديدة ؟
وشكرا جزيلا



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المهم تكتبيلو مقالة جيدة والباقي مش مهم
مثلا انا مرة وحدة برك حطيت كوبي كولي ديت فيها 14.5 لانها مقالة اساتذة جيدة وفي المستوى
اما بمجهودي الخاص المتواضع ندي 11 ولا 12 لان مجهودي محدود ليس مثل الاساتذة
اما اذا مجهودك مليح تدي نقطة مليحة
يعني مش مهم كوبي كولي المهم انك توضفي معلومات جيدة

=========


>>>> الرد الثاني :

لقد صححت في البكالوريا ثلاث مرات و بالنسبة للمقالات فالمصحح مطالب بتصحيح المقالة التي أمامه بقطع النظر عن مصدرها و مدى كونها من كتابة تلميذ حقا أم قام بحفظها ،و التصحيح يكون وفق سلم تنقيط دقيق تكون فيه العلامة 20 من 20 و هو ملزم باحترام هذا السلم في التنقيط لذلك ان استطاع التلميذ حفظ مقالة واسعة و متكاملة فذلك أفضل شيء يمكنه فعله فالمهم النقطة الممتازة - رغم أنها طريقة غير محببة للتكوين العلمي و المعرفي للتلميذ فهي تعلم الكسل و الاتكال- لكن الظروف السياسية في البلاد تفرض ذلك

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الأستاذ
لقد صححت في البكالوريا ثلاث مرات و بالنسبة للمقالات فالمصحح مطالب بتصحيح المقالة التي أمامه بقطع النظر عن مصدرها و مدى كونها من كتابة تلميذ حقا أم قام بحفظها ،و التصحيح يكون وفق سلم تنقيط دقيق تكون فيه العلامة 20 من 20 و هو ملزم باحترام هذا السلم في التنقيط لذلك ان استطاع التلميذ حفظ مقالة واسعة و متكاملة فذلك أفضل شيء يمكنه فعله فالمهم النقطة الممتازة - رغم أنها طريقة غير محببة للتكوين العلمي و المعرفي للتلميذ فهي تعلم الكسل و الاتكال- لكن الظروف السياسية في البلاد تفرض ذلك

شكرا لك استاذ حابة نسالك عن كتابة المقالة نكتبوها مباشرة بدون كتابة البايانات كالمقدمة وطرح الاطروحة ...الخ
اريدك ان تنصحني ارجو منك الرد

=========


>>>> الرد الرابع :

أرجو من الاستاذ أن يجيبنا لانني انا كذلك متحيرة فيه اللي يقولك اكتبيها وفيه اللي يقولك ما تكتبيهاش ??

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم استاذ حابة نسالك على توقعاتك في الفلسفة شعبةاداب وفلسفة

=========


قبل استقالتي قمت بتصحيح الباكالوريا من سنة 2000 الى الدورة الاخيرة ... المصحح يتعامل مع المقالة وسلم الاجابة .. لا يهمه ان كان التلميذ حافظا للمقالة ام ابدعها بنفسه .. كما لا يهم ان كتب التلميذ خطوات المقالة ام لم يكتبها ... بالتوفيق للجيمع


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khelifa8
قبل استقالتي قمت بتصحيح الباكالوريا من سنة 2000 الى الدورة الاخيرة ... المصحح يتعامل مع المقالة وسلم الاجابة .. لا يهمه ان كان التلميذ حافظا للمقالة ام ابدعها بنفسه .. كما لا يهم ان كتب التلميذ خطوات المقالة ام لم يكتبها ... بالتوفيق للجيمع

شكـــــــــــــــرا جــــــــــــــــزيلا استاذ بارك الله فيك
ممكن تقولنا توقعاتك هدا العام ??


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khelifa8
قبل استقالتي قمت بتصحيح الباكالوريا من سنة 2000 الى الدورة الاخيرة ... المصحح يتعامل مع المقالة وسلم الاجابة .. لا يهمه ان كان التلميذ حافظا للمقالة ام ابدعها بنفسه .. كما لا يهم ان كتب التلميذ خطوات المقالة ام لم يكتبها ... بالتوفيق للجيمع

شكرا لك استاذ وجزاك الله الف خير

بالنسبة للعناوين يمكنك كتابتها و لا يؤثر ذلك أبدا على المقالة( بمعنى لا يمكن للمصحح أن يحذف لك نقاطا ) و شخصيا انصحك بكتابة العناوين ( من طرح المشكلة و محاولة حل المشكلة .... ) حتى يسهل على المصحح تصحيح ورقتك و حتى تظهر مراحل المقالة بوضوح فلا يظلمك في النقطة

إذا كتب الطالب هذه العناصر فلا حرج لأنه لا يوجد قانون يمنع ذلك ، وإذا لم يكتبها فهو حر أيضا الشرط الوحيد أن يترك ثلاث خانات فارغة في السطر الاول ويكتب مع بداية الورقة في الاسطر المتبقية ، و يضع نقطة عند نهاية المقدمة ، ثم لما ينتقل لمحاولة حل المشكلة يترك أيضا ثلاث خانات في السطر الاول و لما يرجع للاسطر المتبقية يبدأ من أول خانة ثم يضع نقطة عند نهاية التحليل ، ونفس الشئ في جميح خطوات المقالة و اذا استعمل التلميذ هذه الطريقة فعليه الحرص على الانتقال السلس بين الافكار ، بحيث عندما يقرأ المصحح ورقته لا يحس بوجود خلط بين الفقرات ، بل يحس بأنها نسيج مكتمل ومتناسق. هكذا
.................................................. ..................
.................................................. ................................
.................................................. ................................
.................................................. ................................
.................................................. .....................
.................................................. ...............................
.................................................. ...............................
.................................................. ...............................
بالتوفيق